15 نصحية ورجيم للتخلص من الكرش

0

لكل من يرغب محاربة دهون منطقة البطن او الخصر والتخلص من بروز الكرش في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح التي تساعد في تقليل الكرش بالاضافة الى رجيم خاص لمنطقة البطن

15 نصحية ورجيم للتخلص من الكرش

أولاً: نصائح تخسيس الكرش وعادات يجب الالتزام بها.

1- تعود علي تناول الخضروات الطازجة كالخيار والكرفس والخس والبقدونس، والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح والشمام والجريب فروت فهذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة. وقلل من تناولك للعنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

2- قلل من تناولك للحوم وتجنب تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

3- تجنب تناول الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدلها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جداً في السعرات الحرارية.

4- تجنب الجلوس الدائم أمام التليفزيون فهذه العادة ستدفعك لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

5- تجنب تخسيس الكرش اعتماداً علي الرجيم فقط، فذلك هو سبب ترهل الجلد وضعف العضلات. لذلك يجب المواظبة علي ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

6- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

7- التزم بالرجيم والرياضة قدر الإمكان وتجنب العزومات والحفلات أو إهمال احدي الوجبات الرئيسية، فهذا يأتي بنتيجة عكسية. واستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.

8- تجنب تناول المسليات كالسوداني والمكسرات واللب والشوكولاتة والمياه الغازية.

9- تجنب تناول الخبز الفينو واستبدله بالعيش السن الغني بالردة ومنخفض السعرات الحرارية ومشبع.

10- تجنب استخدام السكر والملح قدر الإمكان، وللضرورة يمكن استخدام إحدى بدائل السكر المضمونة بشرط تقليلها تدريجياً.

11- يجب الابتعاد وصفات تخسيس الكرش الغير مضمونة والمنتشرة بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة، كما ننصح بتجنب اللجوء لحمام الساونا وأحزمة تخسيس الكرش وصابون النحافة ولاصقات التخسيس لأنها ليست مفيدة وقد تؤدي لمشاكل صحية نحن في غنى عنها. والأمر نفسه وأكثر بالنسبة لأدوية التخسيس والإبر الصينية والحلق الطبي وهرمونات
التخسيس، فلها الكثير من الأعراض الجانبية ولا يجب تعاطيها بدون إذن من الطبيب.

12- نزول الكرش ببطء أمر صحي وطبيعي ولا ينصح بالاستعجال في تخسيس الكرش وشد البطن بسرعة، فهذا الأمر قد يكون له الكثير من المضاعفات.

13- انضم لفريق تخسيس مكون من الأهل والأصدقاء، فالعلاج الجماعي ثبتت فعاليته بدون شك في التحفيز علي الاستمرار والحصول علي نتيجة أفضل.

14- يفضل ادخل الخميرة واللبن الرائب خلال فترة إتباع الرجيم وتخسيس الجسم، فهي تحافظ علي نضارة البشرة وبريق الوجه والعينين.

15- قد يثبت وزنك وكرشك عند حد معين حتى بالرغم من الالتزام ببرنامج الرجيم وبالرياضة، وفي هذه الحالة يجب أخذ فترة راحة من الرجيم ولو لمدة 48 ساعة فقط ومن ثم إعادة الرجيم من جديد.

15 نصحية ورجيم للتخلص من الكرش

ثانيا:وصفات للتخلص من الكرش

الوصفة الأولى

– وجبة الإفطار: كوب من عصير الجريب فروت، أو البرتقال الطازج، وكوب من الماء والليمون، لما له من قدرة عالية على إذابة الشحوم.

– وجبة الغداء: إحدى أنواع هذه اللحوم: سمكتان مشويتان، أو نصف دجاجة مسلوقة، أو قطعة من اللحم المشوي، مع سلطة خضار تغلب عليها الأوراق الخضراء بأنواعها، مع أربع ملاعق من الخضار المسلوقة.

– وجبة العشاء: بيضة واحدة مسلوقة، مع ربع رغيف من الخبز.

الوصفة الثانية

– وجبة الإفطار:على الريق يتمّ شرب كأسين من الماء، وبعد حوالي ربع ساعة يُؤخذ كأس من الحليب، وحبتان من الفاكهة الطازجة، ورغيف من الخبز صغير الحجم، مع قطعة من الجبن.

– وجبة الغداء:علبة تونة، مع رغيف من الخبز.

– وجبة العشاء:صدر دجاجة مشوية، ونصف علبة من فطر المشروم المشوي، والمضاف إليه نصف ملعقة من الزيت. ومن الحميات السريعة التي لا تتجاوز ثلاثة أيام: تناول نوع واحد من الفواكه، أو نوع واحد من الخضروات، مع شرب كميّة كبيرة من الماء، وذلك في كل وجبة من الوجبات الثلاث المتناولة.

الوصفة الثالثة

– وجبة الإفطار: كوب من الحليب خالي الدسم، وثلاث حبات من التمر، وحبتان من فاكهة الكيوي، مع شريحة من الأناناس.

– وجبة الغداء: سمكة متوسطة الحجم، مع كمية من السلطة، وحبة من البرتقال.

– وجبة العشاء: سلطة لبن مع الخيار، مضاف إليها النعناع والثوم، والبقدونس والكمون، إضافة لحبتين من الكيوي. يجب الانتباه إلى أنه لا بدّ من النوم مدّة كافية؛ فخلال النوم يُفرز هرمون يُسهّل عملية الهضم.

15 نصحية ورجيم للتخلص من الكرش

نصائح دكتور اوز للتخلص من الكرش

-تناول الفورسكولين في الصباح : و هو عشب من عائلة النعناع عند إضافته إلي نظامك الغذائي يساعد في سرعة حرق الخلايا الدهنية ، و التخلص منها بسهولة . هذا العشب يعمل علي حرق الدهون و ليس العضلات لذلك يساعدك في تقليل حجم البطن إلي الحجم المتناسب مع الجسم .

-ما يجب القيام به : يمكنك تناول حوالي 125 ملغ جرام من المكملات الغذائية في الصباح قبل تناول الطعام. و تأكد من المكملات الغذائية التي حصلت عليها و أنها تحتوي 10% من الفورسكولين ، و التحدث مع الطبيب قبل البدء في تناول مكمل جديد.

-حرق الدهون : يحتوي الجسم علي أنواع مختلفة من الدهون و بعضها أكثر خطوة من غيرها . فهناك دهون توجد تحت الجلد و هي دهون ناعمة ، و الدهون الإسفنجية و هي التي يمكن أن ترها بمجرد الضغط بإصبعك علي البطن. الدهون العميقة ( الشحوم ) هي نوع معين من دهون البطن الخطيرة توجد بكمية كبيرة في الأعماق تحت سطح الجلد . و تعد دهون الأحشاء ( الدهون العميقة ) نشطة من الناحية البيولوجية و التي تعمل علي زيادة حجم البطن و تساهم في مشاكل صحية أخري . و عند تناول طعام يطلق عليه دكتور أوز (carbage) و عموماً الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات السريعة و السكر المكرر و الدقيق ، تؤدي إلي ظهور دهون البطن .

-ما يجب القيام به : يجب محاربة دهون البطن ، بإستخدام التوابل التي تتحكم في نسبة السكر في الدم . و يفضل إضافة 1/2 معلقة صغيرة في كل وجبة من هذه التوابل مثل القرفة ، القرنفل ، الزعتر ، الكركم ،و الرش منها عند تناول طبق السلطة اللذيذ ، أو السندويتشات ، أو الأطباق الرئيسية التي تتناولها بقية اليوم .

-تناول الشاي الأخضر مع عصير الليمون : يمكن أن تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر علي زيادة معدل الأيض و خالية من الدهون .بينما الشاي الأخضر هو مشروب صحي يحتوي علي مضادات الأكسدة الجيدة و عند إضافة عصير الليمون إلي الشاي الأخضريضيف ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ..

-ما يجب القيام به : زيادة تناول الشاي الأخضر بعصير الليمون إذا كنت تريد فقدان دفعة من دهون البطن .

-تناول المغنسيوم في الصباح : يساعد المغنسيوم في تقليل الإلتهابات و قتل البكتريا الضارة الموجودة في المعدة . و قد تم ربط نقص المغنسيوم بظهور السمنة و ذلك بتجربة تمت علي العديد من الامريكين الذين لا يتناولون كميات كافية من المغنسيوم . لذلك حاول إن تبدأ يومك بتناول المغنسيوم من خلال بذور الكتان ، الشيا ، أو بذور اليقطين إلي وجبة الإفطار و تناول ما يقرب من 400 ملجرام من المكملات .

-تقليل الأطعمة السريعة في وجبة الغذاء و العشاء : و هي الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المخمرة مثل الحلويات و المعجنات و التي تعزز من نمو البكتريا في الأمعاء. و تعمل البكتريا الموجودة في الجهاز الهضمي علي أكل هذه الكربوهيدرات ملء المعدة بالغازات ، و بذلك توسيع الخصر و تجعلك تشعر دائماً بالإنتفاخ . لذلك حاول إستبدال هذه الأطمعة بتناول اطعمة صحية مثل دقيق الشوفان ، الكينوا ، الأرز البني . فهي أطعمة تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي و حمايته من المشاكل الصحية و الإلتهابات .

-تقليل الوجبات الخفيفة : يجب إستبدال الوجبات الخفيفة التي تؤدي إلي زيادة الوزن بالوجبات الصحية التي تساعد علي زيادة الشعور بالشبع .

-الزنجبيل من التوابل السوبر في التخيسس : يتم إستخدام الزنجبيل الطازج منذ ألاف السنين لتحسين الهضم ، و تقليل إنتفاخ البطن و تعزيز بيئة جيدة للبكتريا الصحية .لذلك يجب إحتساء جرعة يومية من الزنجبيل لتقليل إنتفاخ البطن .

15 نصحية ورجيم للتخلص من الكرش