15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية

0

لكل من تعاني من المشاكل الزوجية او عدم التفاهم بين الطرفين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح السحرية والذكية لحل الخلافات الزوجية

15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية

تستمر الحياة الزوجية هادئة وناجحة طالما تمسك الزوجان بالاحترام والود في علاقتهما ، إذ أنهما الحصن المتين لمواجهة المشاكل التي لابد أن تطرق باب الزوجية ، فالخلافات الزوجية شئ وارد في حياة كل زوجين ، ولكن يختلف تصرف ورد فعل امرأة عن أخرى في مواجهة هذه المشاكل ، وطريقة حلها لستمر الحياة سعيدة لا يعكر صفوها تكرار الخلافات بشكل يدفع الزوجة ، أو الزوج للتفكير بالطلاق ، والذي يجب أن يكون أبعد الحلول وأخرها عندما تسد جميع الأبواب في طريق الزوجين ، وذكاء المرأة عامل أساسي في التعامل مع الخلافات الزوجية ، واستيعاب الأمور والمشاكل بهدوء وعقلانية ، وهي سمة لا تتصف بها نساء كثيرات ، ولكن يمكننا سويا التعرف على أهم النصائح المفيدة لكل زوجة لتعبر بسفينة الحب لبر الأمان .

كيف تتعاملي بذكاء مع الخلافات الزوجية :

-الصمت ، وتجاهل المشكلة لن يحلها ، وهي فكرة خاطئة ، إذ عند وقوع مشكلة بينكما يجب عليكي مواجهة الزوج ، والجلوس لمناقشة المشكلة ، والتفكير معا لحلها ، على عكس الصمت فإنه يزيد التراكمات في نفسيية الطرفين ، ويعقد الموقف .

-عودي نفسك التحدث بصوت هادئ منخفض أثناء التحدث في المشكلة مع زوجك ، إذ أن الصوت العالي يحول النقاش والحوار لشجار عنيف ، ويكون مستفزا للطرف الثاني ، مما يجعله يبالغ في رد الفعل ، وتتفاقم المشكلة بشكل غير مرضي للطرفين .

-عند مناقشة المشكلة لا تبدأئ النقاش بتوجيه الإتهامات للزوج ، بل ابدأي النقاش بسؤال والاستفسار عما تجهليه ، وحاولي الاستماع بهدوء دون عصبية في الرد ، أي لا تكوني متحفزة بالهجوم المثير للطرف الآخر ، ويزيد الغضب في الجلسة فتنتهي دون حل المشكلة .

-لا تتركي نفسك فريسة لذكريات الخلافات القديمة ، حيث أنها اننتهت وأصبحت من الماضي الذي تغاضيتي عنه ، فلا تجعليها سببا لزيادة غضبك وانفعالك نحو زوجك ، وحاولي الحديث في المشكلة الحالية .

-تكرار الحديث ، واللوم على تصرف اعتاد الزوج على فعله يثير غضبه ويخلق مشكلة متكررة ، بدلا من ذلك حاولي مناقشته في أسباب المشكلة ومحاولة اقناعه واثنائه عن تكرار هذا التصرف الذي يسبب لكما مشكلة .

15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية

-اختيار الوقت المناسب للحديث والنقاش عامل هام وأساسي في حل المشاكل ، وليس من الذكاء بدء النقاش مع الزوج فور دخوله للمنزل عند عودته من العمل ، أو في وجود اصدقاء أو أقارب ، مما يزيد من عصبية كل منكما ، ومحاولة كل طرف الظهور بشخصية قوية أمام الحاضرين .

-حاولي عدم النقاش ، أو المشاجرة أمام الأطفال واقناع الزوج بذلك ، حتى لا تؤثر الخلافات الزوجية على نفسية الأطفال ، وتشعرهم بالقلق وعدم الأمان ، والكراهية للأم ، أو الأب .

-حاولي عدم تدخل الأصدقاء أوالأقارب مهما كانت درجة القرابة ، فهذا قد يخلق شعور بالكراهية لأي طرف منكما نحو القريب أو الصديق ، وينعكس بعد ذلك على طريقة معاملته في أي وقت ، وقد يخلق خلافا مع هذا الشخص ويصبح طرفا في الخلاف مع الزوج أو الزوجة .

-لا تتركي المشكلة معلقة دون حل وتنهي جلسة النقاش ، إلا إذا كنت بحاجة للتفكير الهادئ ، والتخلص من شحنة الغضب التي تسيطر عليكي فهي فكرة صائبة ، مع الحرص على تحديد الوقت القريب والمناسب لتكملة النقاش .

-حاولي التفكير بهدوء ، والرجوع بالذاكرة للذكريات الجميلة السعيدة بينك وبين زوجك ، وتذكر الصفات الحسنة في شخصيته ، حتى لا تظهر الصورة أمام عينيك قاتمة حزينة ، بل فهي حياة مليئة بالجميل والقبيح ، والحزين والمفرح .

-اجعلي التفكير في الطلاق آخر وأبعد الحلول التي يمكن أن تختاريها ، ليس كل مشكلة يكون الطلاق مثار فيها ، سواء من جانبك أو من ناحيتك الزوج ، فهي عادة سيئة مكروهة استخدام كلمة الطلاق في الخلافات والشجار بين الزوجين .

15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية

15 نصيحة سحرية لحل الخلافات الزوجية بذكاء:

  • لا تكوني عدوانية أو شديدة اللوم أو الصراخ, فكل تلك الأمور لن تحل المشكلة بل لن ينتج عنها سوى إستفزاز الطرف الآخر فيصرخ هو الآخر.
  • لا للسباب والأوصاف غير المهذبة ولا تصفي شريك حياتكِ بأى وصف سلبى مثل الكسول بارد المشاعر وغيره, فكسر حاجز الإحترام سيسبب مشاكل كبرى, ومن جهة أخرى لا تسمحي له أيضاً بذلك.

  • الصمت وعدم النقاش في المشكلة ليس حلاً سليماً فهي فكرة غير مجدية, فعند حدوث مشكلة أو غضب من أحد الطرفين يجب عليكما النقاش بكل هدوء والتوصل لحل المشكلة فالصمت أحياناً يزيد من المشكلة ومن الترسبات داخل الطرفين.

  • لا تعممي فلا يجب أن تتكلمي أثناء النقاش بصيغة “أنتَ دائماً هكذا”, أنتَ لا تحبني أبداً, أنت لا تهتم بما اقوله, فتلك العبارات سلبية للغاية لكما أنتما الإثنان ولا تؤدي فى نهاية المطاف سوى إلى تفاقم المشكلة.

  • كوني صادقة مع نفسكِ أولاً, وتعرفي على حقيقة مشاعركِ, وإطلبي ذلك من زوجكِ أيضاً لأن هذا يسهل عليكما النقاش والتفاهم والوصول لحلول سليمة.

 

  • إسمحي له ولنفسكِ ببعض الخصوصية والحرية, ليكن لكل منكما أنشطته الخاصة وأصدقائه فهذا ينمي ثقة كل منكما بنفسه.
  • إبتعدا قليلاً عن بعضكما البعض على فترات, كرحلة تسافرين فيها مع أسرتكِ أو هو مع أصدقائه, فهذا يزيد من الشوق ومن تعلقكما ببعضكما البعض.

  • 15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية

    • إختاري الوقت المناسب للنقاش والكلام حول أى مشكلة تؤرقكما ولا تؤجلي مناقشة مشكلة حدثت حتى حدوث مشكلة أخرى.
  • لا تتشاجرا أو تتناقشا فى أمور مهمة فيها خلاف بينكما أمام الصغار, ولا تسمحا لأصواتكما أن يصل إليهم مهما كان.

  • حافظا على خصوصياتكما, إلا لو تفاقمت المشكلات بشكل كبير وقتها يمكن اللجوء إلى شخصٍ كبير ذو خبرة.

  • لا تخرجي عن الموضوع وتتذكري ما حدث في مشكلة سابقة, بل كوني موضوعية .

  • لا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة فإن حدثت مشكلة ما إطلبي منه تحديد موعد لنقاشها وحلها ولا تطيلا الأمر.

  • لا تستفزيه إلى الدرجة التي قد تصل بكما لإستخدام العنف منكِ أو منه .

  • لا تجعليه يتحدث على فكرة الإنفصال أو الطلاق, فلا تذكري كلمة (طلقني) فالطلاق ليس لعبة.

  • لا تشركا الأبناء في خلافاتكما, فلا تجعلي الطفل يخاصم والده لأنه لا يتحدث معكِ, أو ترسلي الطفل برسائل شفهية ليرسلها له.

  • 15 نصيحة سحرية وذكية لحل الخلافات الزوجية