17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

0

يمتاز الرمان بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على فوائد الرمان الجمالية للبشرة والشعر

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

يطلق عليه فاكهة الجنة ،وذُكر فى القرأن ثلاث مرات ،و شجرة الرمان من الأشجار المعمرة النفضية، موطنها الأصلي إيران ،وانتشرت زراعتها في كثير من البلدان العربية لدفئها عند استقدامها لاول مرة من اسبانيا
للرمان ثلاثة انواع وهم الرمان الحامض ، الرمان المعتدل ،والرمان الحلو

القيمة الغذائية للرمان

تحتوي ثمرة الرمان على

10.1% مواد سكرية
1% حامض الليمون
84.20% ماء
3% بروتين
2.91% ألياف

ماذا يعالج الرمان :

– الإسهال الحاد
– أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول
– أمراض الكلى ومشاكلها
– الحرارة المرتفعة
– سرطان القولون
– آلام النقرس
– عسر الهضم
– النزيف
– أمراض العيون وضعف النظر
– أمراض اللثة وترهلها
– الصداع

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

فوائد الرمان للبشرة :

1- بشرة صحية :

الرمان هو ثمرة مفيدة للعناية بالبشرة ولديه القدرة على تعزيز جمالك. التركيب الجزيئي للرمان يسمح له بالتغلغل عميقا في الجلد. وخصائصه للعناية بالبشرة يمكن أن تكون مفيدة جدا لمنع الكثير من مشاكل الجلد المختلفة. هذه الفاكهة تزيد من تكاثر الخلايا الكيراتينية التي تشكل طبقة قصوى لبشرتك وكلما زاد عدد الخلايا القرنية، أصبح الجلد أفضل ويكون قادر على إصلاح نفسه. يمكنك شرب عصير الرومان أو أكله مع السلطة أو يمكن تطبيقه على بشرتك.

2- علاج حب الشباب:

الغبار والتلوث يسببان حب الشباب وهي نتيجة لعدم التوازن الهرموني ومشاكل في الجهاز الهضمي. الرمان يساعد على منع حب الشباب و يصحح مشاكل الجهاز الهضمي ويعزز الدورة الدموية في الجسم. يمكنك تطبيق عصير الرمان في المناطق المتضررة من البثور فهو ينتج الأنسجة في المنطقة المصابة، ويمنع حب الشباب والندبات.

3- مكافحة الشيخوخة:

الرمان يقدم فوائد لمكافحة الشيخوخة لبشرتك ويحافظ على ليونتها. بفضل محتوى فيتامين (C) الذى يعزز تشكيل الكولاجين، مما يساعد على تأخير ترهل الجلد والتجاعيد. كما أنه يحتوي على العديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد أيضا على إبطاء عملية الشيخوخة. يغذي زيت بذور الرمان خلايا الجلد ويدعم الشفاء. وبالإضافة إلى ذلك، يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسبب التجاعيد وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ببساطة استخدمى زيت بذور الرمان لتدليك بشرتك مرة واحدة يوميا.

4- علاج البشرة الجافة :

زيت الرمان مفيد جدا لعلاج البشرة الجافة فهو يتغلغ عميقا في الجلد ويقلل الجفاف. يحتوي الرمان على حمض أوميغا 5 الدهنية التي تساعد على هيدرات، وتمنع فقدان الرطوبة. وبالتالي فإنه يساعد في التخلص من البشرة الجافة.

5- للبشرة الدهنية :

يعمل زيت الرمان أيضا على البشرة الدهنية التى تسبب حب الشباب. هذه الفاكهة مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب و تخلصك من البشرة الدهنية. كما أنها تقلل من أثار الندوب.

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

6- شفاء الجروح :

بذور الرمان لها خصائص الشفاء الرائعة فهى تساعد على مكافحة العدوى والتئام الجروح، والخدوش. كل ما عليك القيام به، جففى بذور الرمان في الشمس ثم اطحنيها واخلطيها مع القليل من الماء و ضعيها على الأماكن متضررة.

7- الحماية من ضررالشمس :

الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش، الذي يحمي من أضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد، وحروق الشمس، وحتى من آثار واضحة للشيخوخة. قومي بمزج القليل من عصير الرمان على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

8- إزالة الجلد الميت :

قشور الرمان تساعد في إزالة الجلد الميت، والرؤوس السوداء والبيضاء من وجهك عند استخدامها بفرك الوجه. اخلطي ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضيفي ملعقة من السكر البني و أضيفي ملعقة من العسل، وملعقة من زيت الأفوكادو أو أي زيت أساسي من اختيارك وتخلط جيدا. بعد ذلك، افركي وجهك بلطف مع هذا الخليط والتدليك جيدا. ثم اغسليه بالماء للحصول على بشرة نضرة. ومع ذلك، لا تنسى استخدام مرطب البشرة بعد الغسل.

9- يساعد في تجديد الخلايا:

غالبا ما يؤدي تلف الجلد لمشاكل مثل التصبغ والبقع. الرمان مفيد لهذه المشاكل كما أنه يحمي البشرة والطبقة الخارجية من الجلد ويسهل تجديد خلايا الجلد في البشرة والطبقة الداخلية. وهو يساعد في إنتاج مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي من قبل الجسم التي تساعد في تجديد خلايا الجلد. هذه الطريقة تساعد في زيادة الدورة الدموية وتساعد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

10- خدود وردية :

الرمان هو جزء مهم في نظامك الغذائي لإزالة السموم، كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالماء ويشمل مدرات البول الطبيعية وخصائصه المضادة للأكسدة، فهي تحارب الجذور الحرة وتنظم تدفق الدم في الجلد مما يتيح لك الخدود الوردية.

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

فوائد الرمان للشعر :

11- علاج تساقط الشعر :

شرب عصير الرمان يساعد في تقوية بصيلات الشعر، وكثيرا ما يستخدم مستخلص الرمان لعلاج تساقط الشعر. زيت بذور الرمان الحامض يجعل شعرك قويا، سميك وصحي. كما أنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي يحفز نمو الشعر .

12- التخلص من الشعر المجعد :

يمكنك التخلص من الشعر الجاف والمجعد. قومي بتدفئة زيت بذور الرمان و طبيقيه على شعرك بالتساوي واتركيه لمدة ساعة تقريبا، قبل غسله، سيساعدك في التخلص من الشعر المجعد و إضافة تألق و لمعان.

13- التخلص من الشعر الجاف :

الرمان له خصائص الترطيب للشعر الجاف ويحي صحته. كما أن إستخدمه في منتجات الشعر المتموج والمجعد يرطب جذور الشعرة.

14- تنضيف و تعزيز فروة الرأس :

وجود قشرة في فروة الرأس تعني انسداد مستمر من بصيلات الشعر، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لنمو شعرك. زيت بذور الرمان يمكن أن ينظف التراكمات على فروة الرأس، وبالتالي يزيد في نمو الشعر مما يجعله وسيلة طبيعية وملائمة لمحاربة مشاكل القشرة دون أن تترك أي بقايا دهنية.

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان

15- التخلص من البكتيرية فى فروة الرأس :

مع خصائصه المضادة للحاكة، زيت بذور الرمان يحارب و يهدئ بكتيرية فروة الرأس الملتهبة وحكة فروة الرأس وعلاج عدة أمراض مثل الصدفية والأكزيما فى فروة الرأس.

16- يغذي ويرطب :

زيت بذور الرمان ينشط تركيب الكولاجين لتعزيز مرونته والحد من تكسر الشعر. كذلك يلين الشعر و يجعله مغذي و حريري.

17- تطويل الشعر :

هناك حاجة إلى فيتامين C لنمو الشعر وزيت بذور الرمان تحتوي على الكثير من فيتامين C. لذا عليك إستعمال زيت بذور الرمان مرتين في الأسبوع مع إضافته في نظامك الغذائي لتطويل الشعر أكثر صحة.

محاذير تناول الرمان

ربما عليك تجنب الرمان اذا كنت تعانى من الامساك، نظراً لان حبوبة تلعب دوراً قوياً فى زياده تصلب البراز
ايضا يفضل عدم اعطائة للشباب والمراهقين فى سن مبكر ،حيث انه يتسبب فى تضخم الثدى نتيجة لاحتوائه على مواد استروجينيه
كذلك لا يعطى للنساء اللاتى يعانون من سرطان الثدي بعد سن اليأس ، لكون هذا النوع من السرطان ناتج أصلا من زيادة الاستروجين

17 فائدة جمالية لفاكهه الرمان