20 طريقة لتخسيس الوزن بدون رجيم

0

لكل من يرغب بخسارة الدهون بدون رجيم او حمية غذائية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق والنصائح التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد

20 نصيحة لتخسيس الوزن بدون رجيم

اذا كنت ترغب في تخسيس الوزن فعليك ببساطة أن تحرق سعرات حرارية بشكل أكبر مما تستهلكه يومياً، هذه هي معادلة خسارة الوزن بشكل عام. فعلى سبيل المثال لخسارة 1/2 كيلو جرام من وزنك أسبوعياً عليك الحفاظ على أن تكون السعرات الحرارية التي تتناولها أقل مما يحتاجه جسمك بمقدار 500 سعر حراري يومياً. هل تتساءل كيف يمكن ذلك؟

هنا 20 طريقة تمكنك من تخسيس الوزن بدون الإضرار إلى الدخول في حمية أو رجيم، وبدون إنفاق مال أو مغادرة المنزل، فقط من خلال بعض العادات الصحية التي تمكنك من خسارة الكثير من السعرات الحرارية التي نحن في غنى عنها لنخسر وزننا بأقل قدر ممكن من المعاناة.

1- بدلاً ن استخدام المايونيز استخدم المسطردة أثناء تناولك لوجبة الغداء، فهذا سيوفر عليك 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام.

2- إذا تجنبت تناول الجبن بجميع أنواعها ستحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

3- تعود على شرب الحليب (اللبن) خالي أو قليل الدسم بدلاً من كامل الدسم وتجنب الكثير من السعرات الحرارية.

4- في الجانب نفسه يمكنك تخسيس الوزن بحيلة أخرى بسيطة وهي شرب كوب الشاي أو القهوة الخاص بك بدون سكر، ويمكن الاستعانة لفترة محدودة بالسكر الدايت والتقليل شيئاً فشيئاً، مع أفضلية تناوله بدن سكر.

5- بدلاً من تناول المشروبات الغازية والصودا يمكنك شرب الشاي المثلج والعصائر الطبيعية الغير محلاة، فهذه الفكرة
ستجنبك حوالي 150 : 200 سعر حراري دون حرمان.

6- يمكنك توفير المزيد من السعرات الحرارية بتناول حبة برتقال كاملة بدلاً من شربها كعصير، فهذا يوفر حوالي 45 سعر حراري ويفيد جسمك بالمزيد من الألياف.

7- تعود على تناول الوجبات الصغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية، فهذا النظام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويشعرك بالشبع والامتلاء الدائم ويحميك من تناول الوجبات الدسمة ويرفع من معدلات الحرق لديك.

8- تعود على تناول الطعام في أطباق صغيرة وبملاعق صغيرة بالعين تشبع أولاً.

9- إذا كنت من المعتادين على تناول الوجبات السريعة فيمكنك حماية جسمك من حوالي 600 سعر حراري بتناولك وجبة مكونة من الهامبرجر وبطاطس فرنسية مقلية حجم صغير بدلاً من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع البطاطس المقلية. وان كان ذلك لا يعني ترشيحنا لك تناول الهامبورجر لكن كثير لا يعلمون أن فرق بسيط كهذا يوازي ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة دون أن تتحرك من مكانك، فتخيل نتيجة تناول طعام صحي مع ممارسة الرياضة.

10- لحماية جسمك من سعرات حرارية إضافية وتخسيس الوزن يمكنك تناول ثمرة تفاح بدلاً من البطاطس، في حين أن التفاح يمد جسمك بعناصر غذائية جيدة مثل الألياف.

11- بدلاً من تناول الأرز والخبز الأبيض ننصحك بتناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي يحتاجها كل جيم، فضلاً عن أن الحبوب الكاملة تساعد على حرق الدهون وتساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

12- بدلاً من سلطة قيصر تناول سلطة عشاء غير دهنية واحمي جسمك من الكثير من السعرات الحرارية.

13- أيضاً يمكنك حماية جسمك من 500 سعر حراري باستبدال معكرونة (مكرونة) مع صلصة مارينارا بمعكرونة الفيوتشيني بصلصة ألفريدو.

14- بتجنبك تناول الطعام في المطاعم سيئة السمعة التي تقدم الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون يمكنك توفير عدد ضخم من السعرات الحرارية، وللضرورة يمكنك اقتسام وجبة واحدة مع صديق أو تناول 1/2 طبقك فقط وتجنب الكثير.

15- تجنب تناول المكسرات المملحة والمحمصة والفواكه المجففة واحمي جسمك من سعرات حرارية اضافية.

16- تجنب الملح في طعامك فهو يحفز الجسم على تخزين السوائل.

17- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

18- يمكنك استبدال قلي الدجاج واللحم والخضروات في الزبد باستخدام المرقة، كما يمكنك تخسيس وزن إضافي باستبدال الزبد بالكريم الحامض الفقير بالدهون.

19- المشي هو أفضل وأنسب صديق، حيث يمكن ممارسته في أي مكان وبأي وقت وخسارة الكثير من السعرات الحرارية وتحسين الصحة العامة للجسم، وأقل ممارسة تشكل فارقاً مع المواظبة.

20- هل تعلم أن 60 دقيقة من السباحة تفقد جسمك 500 سعر حراري؟ ليس هذا فقط فللسباحة فوائد جمة على تحسين شكل الجسم والصحة العامة.

قد تجد أن نصيحة واحدة مما سبق ذكره كفيلة بتخسيس الوزن 1/2 كيلو جرام أسبوعياً دون إتباع حمية غذائية أو رجيم، فما بالك إذا حاولت إتباع الكثير من هذه النصائح في ظل التدقيق المستمر فيما يتم تناوله ومحاولة الإكثار من الحركة قدر الإمكان. والأهم من خسارة الوزن أنك ستحافظ على وزنك المفقود دون عودة وتنعم بجسم صحي رشيق ما حييت.

20 نصيحة لتخسيس الوزن بدون رجيم

كيف أخفّف وزني من دون رجيم؟

يعتقد الكثير من النّاس أنّ تخيف وزنهم والحدّ من زيادته مقتصر فقط على القيام برجيم معيّن واتّباعه والالتزام بما فيه طيلة الأسبوع أو الشّهرفقط ، لكن الأمور قد تكون ليست كذلك فقط ، فهنالك العديد من الأمور والعادات الّتي إن قمت بها ستحدّ من زيادة وزنك والتخفيف منه، وعلى العكس تماماً فهنالك العديد من العادات والأمور السلبيّة الّتي قد يمارسها الشّخص في حياته تزيد من وزنه دون أن يشعر، لذلك عزيزي القارئ إليك بعض الطّرق الّتي ستساعدك على التّخفيف من وزنك دون الحاجة إلى اتّباع رجيم معيّن وهي كالآتي:

– الابتعاد عن الوجبات السّريعة والتقليل منها، حيث أنّ الوجبات السّريعة والجاهزة تعتبر من الأطعمة الّتي تحتوي على الكثير من الدّهون والّتي تعمل على زيادة الوزن، فحاول عزيزي القارئ أن تمتنع عن تلك الوجبات قدر الإمكان، ناهيك عمّا تسبّبه الوجبات السّريعة من أمراض وأمور سيّئة للجسم بشكل عام، في المقابل يمكن تناول الوجبات المنزليّة والّتي غالباً ما تكون صحيّة ولا تحوي على الدّهون مقارنةً بالوجبات الجاهزة والسّريعة، بالإضافة أنّه على الشّخص تناول الحد المعقول وعدم الأكل فوق حاجته أثناء تناوله لوجبته.

– ممارسة التّمارين الرياضيّة، فلا شك عزيزي القارئ أنّ التّمارين الرياضيّة تلعب دوراً هامّاً في التّخفيف من الوزن، حيث إنّ تخصيص وقت معين لممارسة بعض التّمارين ستعمل على التقليل من الدّهون الموجودة في الجسم.

– المداومة على شرب المياه أثناء اليوم بشكل عام، وقبيل الوجبات بشكل خاص، مما يعطي شعور للإنسان بالشّبع.

– وجبة العشاء، يمكن القول أنّ أكثر من يعانون من زيادة وزنهم تجد وجبة العشاء أساسيّة بالنّسبة لهم، وهذا ما نريد أن تعلمه عزيزي القارئ، حيث إنّ الابتعاد عن تناول وجبة عشاء دسمة سيساعد بشكل كبير على التخلّص من زيادة الوزن، فاحرص دائما على تناول وجبة عشاء خفيفة وبسيطة كتناول بعض السّلطات أو الفواكه، وسترى نتائج ذلك الأمر على أرض الواقع في غضون أسابيع قليلة.

– احرص دائماً على تناول الخضار والفواكه والّتي غالباً ما تعطي الإنسان الشّعور بالشّبع، بالإضافة إلى أنّها تمدّ الجسم بالعديد من الفيتامينات الّتي يكون بحاجة لها.

– التقليل من تناول الحلويّات الّتي تحوي نسبة كبيرة من السكّر، وكذلك المشروبات المحتوية على السكّر.

20 نصيحة لتخسيس الوزن بدون رجيم

الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن

1 – الفراولة إن الفراولة ليست فاكهة ذات طعم لذيذ فقط وإنما هي فاكهة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، حيث انها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين حيث أن كلاهما يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض في الجسم

2- الكمثرى تحتوي الكمثرى على نسبة عالية جدا من الألياف أكثر من أي فاكهة أخرى حيث انه لا يوجد أي نوع فاكهة يمد الجسم بنسبة ألياف كالتي تمدها الكمثرى للجسم، كما أن الألياف التي تمدها الكمثرى للجسم تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها وبالتالي تقلل من شعورك بالجوع وتقلل نسبة الطعام التي تتناولها وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن

3- الجريب فروت الجريب فروت من أهم الفواكه أيضا التي تساعد على خسارة الوزن، حيث انها لا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فقط ولكنها تمد الجسم كذلك بنسبة عالية من الألياف، ويذكر الباحثين أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الطعام يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وفقدان الوزن

4- التوت قد تعتقد أن هذه الفاكهة ذات الثمرات صغيرة الحجم غير قادرة على تحقيق فائدة خسارة الوزن بالجسم ولكن في الحقيقة أنها تساعد بشكل فعال جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب، حيث أنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد.

5- الخوخ إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.

6- التفاح يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.

7- الرمان وهذه الفاكهة اللذيذة أيضا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.

8- البرتقال و اليوسفي نظرا لاحتواء البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج والفولات والثيامين فهو يعتمل فاكهة هامة جدا لزيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، بتحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة، كما أن البرتقال يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويمد الجسم بنسبة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة بعد تناوله. وبذلك نكون قد قمنا بعرض أهم 8 فواكه تساعد على فقدان الوزن فإذا كنت تريد أن تخسر وزنك الزائد بسهولة فاحرص على دمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي وبذلك سوف تتخلص من وزنك الزائد بأقل وقت وبشكل صحي وغير مجهد

20 نصيحة لتخسيس الوزن بدون رجيم