20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة للمحافظة عليها وتوحيد لونها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة

20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

يشتكي العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة التغيّر الكبير الذي يطرأ على لون بشرتهم، والتصبّغات المختلفة التي يتعرّضون لها، ويتساءل معظمهم عن الأسباب والعوامل التي تقف وراء حدوث ذلك لتفاديها وللتمكن من تحديد طرق العلاج الأمثل لهذه المشكلة

أسباب اسمرار البشرة

  • يرتبط تغيّر لون البشرة من اللون الأبيض أو الحنطي أو اللون الفاتح بشكل عام إلى اللون الغامق أو الأسمر بالتعرض الكبير لأشعّة الشمس وخاصة في أوقات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تغيير لون البشرة للأسمر، كما أن ضوء المنازل يؤدّي إلى تحويل لون البشرة للغامق وهذا ما يفسّر نصائح أطباء الجلد والمختصّين في مجال تجميل البشرة، والتي تنادي بوضع كريمات الوقاية من الشمس والتي تحتوي على تركيز حماية عالي حتى في حال البقاء داخل المنازل.
  • شرب كميات قليلة من الماء يؤدّي إلى شحوب البشرة بوجه عام وجفافها وتحول لونها من اللون الفاتح إلى الغامق، حيث إنّ ذلك يفقدها الرطوبة اللازمة للحفاظ على حيويتها ولونها الطبيعي، وكذلك نقص الفيتامينات المختلفة في الجسم على رأسها فيتامين C، والذي يتمّ الحصول عليه من الحمضيات بشكل خاص، وكذلك نقص فيتامين B12 الذي ينعكس سلباً على نضارة البشرة ويؤدّي إلى شحوب لونها.

20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

  • استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية غير الآمنة وغير معروفة المصدر، والتي تحتوي في معظم الحالات على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، وخاصة تلك التي تباع في السوبر ماركت والتي تكون رخيصة الثمن ولا ينصح ويوصي بها الأطباء، حيث تحتوي في معظمها وخاصة كريمات التفتيح منها على نسبة عالية من الكورتيزون الذي يعطي نتائج سريعة جداً بالتفتيح ثم يؤدي إلى اسمرار فوري للبشرة ويعيد لون البشرة إلى أسوء مما كانت عليه سابقاً.
  • عدم الالتزام بالتقشير المستمر للبشرة، حيث يعمل ذلك على تراكم الخلايا الميتة فوق الجلد والتي تسبب بشكل رئيسي تحوّل لونه إلى اللون الغامق مع مرور الوقت، وذلك لأنّ التقشير يعمل على تجديد خلايا البشرة وتجديد الحياة فيها والحفاظ على لونها.

  • نشاط عمل الغدد الصبغية وخاصة في بعض المناطق كالأكواع والركب والمناطق الحسّاسة ومنطقة الإبطين، حيث يلاحظ سواد لون تلك المناطق بالمقارنة مع المناطق الأخرى في الجسم، ويوصى في هذه الحالة ارتداء الملابس القطنية وعدم وضع العطور على الجسم وخاصة فوق تلك المناطق، وكذلك إزالة الشعر بالشفرة والموس يزيد من اللون الغامق والأسود في مناطق الجسم.

  • 20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

    أفضل وصفات لتبييض الوجه

    1- الكركم ؛

    ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

    2- طحين الأرز والعسل ؛

    اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

    3- الحليب والعسل ؛

    أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. وصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعال.

    4- الزبادي وطحين الشوفان ؛

    أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

    5- البطاطس ؛

    البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم.
    خلطة أخرى رائعة : امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.

    20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

    6- زيت اللوز ؛

    دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية.

    7- أوراق النعناع ؛

    ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

    8- الموز ؛

    أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

    9- قشر البرتقال ؛

    جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير.

    10- مسحوق خشب الصندل ؛

    هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

    20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

    11- الزعفران والحليب ؛

    أخلطي ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.

    12- قشور البرتقال وخشب الصندل ؛

    أخلطي ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء. قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق من ثم اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يساعد هذا الخليط في تقشير البشرة وازالة البقع الداكنة.

    13- الفراولة والعسل ؛

    اهرسي بعض من حبة الفراولة واضيفي إليها القليل من الحليب والعسل. طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد. هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية.

    الفراولة والعسل هما مكونين رائعين في العناية بالبشرة وعلاج البقاع وترطيب البشرة وتبيض الوجه أيضا.

    14- عصير الليمون ومسحوق الحليب ؛

    أخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

    15- البابايا والعسل ؛

    أخلطي كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.

    20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة

    16- قناع الخيار ؛

    امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.

    17- ماء الورد ؛

    دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

    18- قناع الجزر والأفوكادو ؛

    اهرسي ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ واضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

    19- فتات الخبز ؛

    ضعي حفنة من فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين. طبيقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه وسترين توهج وبياض غير العادي.

    20- مسحوق الشوفان والعسل ؛

    امزجي قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبير كل من مسحوق الشوفان والعسل. الآن، طبيقي المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.

    20 وصفة طبيعية لتبييض البشرة