20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

0

لكل من يعاني من مشاكل تجاعيد البشرة ويرغب بالتخلص منها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تجاعيد البشرة

20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

التجاعيد

يشتكي العديد من الناس مع تقدّم العمر من ظهور تجاعيد وانحناءاتٍ وخطوطٍ رفيعة على البشرة؛ بحيث تعطي الشخص مظهراً هرماً وملامح غير مستحبّة للآخرين حتى لو كان شاباً، ويتركّز وجود هذه التجاعيد في منطقة الوجه والكفين؛ إذ سرعان ما تظهر حول الفم والعينين وفي أعلى الجبين يرافقها عادةً ترهل في الخدود وذوبان في دهون الوجه. وتنتج التجاعيد عن الكثير من الأسباب أهمها: التدخين الذي يعجّل في ظهورها، كذلك النظام الغذائي الخاطئ الذي يخلو من الألياف الموجودة في الخضار والفواكه، وتجاهل شرب كميات كافية من السوائل وخصوصاً الماء، ونقص المعادن والفيتامينات في الجسم ” فقر الدم “، كما أنّ للضغوط النفسية أثر كبير على تعجيل ظهور التجاعيد وتغيير ملامح الوجه، إضافةً إلى عوامل أخرى مثل: الإرهاق المستمر، والسهر المتواصل، والأرق المزمن، وبعض الاضطرابات الهرمونيّة وتغيرات الوزن.

أهم أسباب تكون التجاعيد:

1- التقدم بالسن لأنه يؤدي الى :

– قلة كمية بروتين الكولاجين بالبشرة الضروري لشد البشرة ومقاومة التجاعيد.

– قلة كمية ألياف ال Elastin بالبشرة الضرورية لمرونة البشرة والحفاظ على رطوبة الجلد.

– جفاف الجلد وقلة سماكته.

– نقص افرازات الغدد الدهنية.

– انخفاض عدد الغدد العرقية.

– نقص هرمون الأستروجين بعد سن اليأس عند السيدات والذي يؤدي لنقص ألياف الكولاجين في

البشرة.

2- التعرض لأشعة الشمس وخاصة (الأشعة فوق البنفسجية المسؤولة عن 90 بالمائة من أعراض الشيخوخة المبكرة).

وأشعة الشمس تسبب :

– ترقق البشرة.

– تحطم بروتين الكولاجين.

– تخريب ألياف ال Elastin.

3- التدخين: وهو من أكثر الأسباب المؤدية لتكون التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

ولعل هذا من أهم الأسباب التي تدفعنا للاقلاع فورا عن التدخين.

ومن الشائع أن نلاحظ أن المدخنين بشراهة تكثر لدهم التجاعيد حول منطقة الفم.

والتدخين :

– يقلل من انتاج البشرة لبروتين الكولاجين.

– يقلل من رطوبة البشرة.

4- البشرة البيضاء الفاتحة ( العرق الأبيض يصاب أكثر من العرق الأسود).

5- التوتر والضغوط النفسية اليومية.

6- شرب الكحول.

7- سوء التغذية ونقص الفيتامينات.

8- التعرض للتراب والغبار والمواد الكيماوية (عادم السيارات واستخدام الماكياجات سيئة الصنع).

9- نزول الوزن السريع.

10- استخدام أجهزة تسمير البشرة التي تولد أشعة فوق بنفسجية للحصول على لون برونزي (Tan) في بعض الصالونات.

20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

1. العدس :

امزجي نصف كوب من معجون الطماطم ونصف كوب من مسحوق العدس وخلطية جيدا، وضعيه على وجهك والرقبة، ثم اغسليه بالماء البارد بعد 12-15 دقيقة.

2. الثوم :

الثوم يساعد في علاج تجاعيد الوجه. استهلاك الثوم بشكل يومي يبطئ الشيخوخة، ويجعل بشرتك خالية من تجعد لفترة طويلة.

3. المكسرات :

المكسرات هي مصدر غني بالمعادن والسعرات الحرارية. سوف تساعد في محاربة التجاعيد، وتساهم في الحصول على وجه لامع ومتوهج.

4. ماء الورد :

علاج ماء الورد لمحاربة وتخلص من تجاعيد البشرة :
اخلطي الكركم مع العسل وماء الورد لتشكيل عجينة، وضعي الخليط على الوجه والرقبة.
إستخدمي العلاج مرة واحدة في الأسبوع.
ملاحظة : لا تستخدم هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع لأنه يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة.

5. الأرز :

اخلطي بعض مسحوق الأرز مع الماء والحليب لتشكيل عجينة سميكة ضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. هذا العلاج سيساعد في شد جلدك و تخلص من التجاعيد.

6. الشاي :

الشاي لديه العديد من الفوائد العلاجية ومنها التخلص ومحرابة التجاعيد. شرب الشاي الأخضر على أساس يومي سيساهم في إزالة السموم من بشرتك ويعطيك بشرة صحية ورائعة.

7. زيت الخروع :

الجلد تحت العين حساسة جدا و تطلب ترطيب يومي لابعادها من التلف والتجاعيد. أعمال زيت الخروع بمثابة مرطب غني يمكن استخدامه يوميا لإبقاء الجلد تحت العينين ناعمة ونضرة، وكذلك منع التجاعيد من الظهور.

8. اكليل الجبل :

ويمكن تدليك الجلد بستخدام زيت اكليل الجبل تحت العين بلطف لبضع ثوان يحدث الفرق في منع التجاعيد تحت العينين. زيت إكليل الجبل يساعد في حماية وكذلك تغذية البشرة، ادلك زيت إكليل الجبل تحت العينين كريري العمليه كل يوم لبضع دقائق إلى أن تتخلصي من الخطوط الرقيقة والتجاعيد.

9. الزنجبيل والعسل :

العسل هو مرطب طبيعي والزنجبيل يساعد في زيادة الدورة الدموية في البشرة. هذه الوصفة تضمن أن الجلد تحت العينين يتغذى بشكل جيد مع تحسين الدورة الدموية ، ومنع خطوط التجاعيد من الظهور.خذي ملعقة صغيرة من الزنجبيل وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل، دلكي الخليط تحت العين لمدة عشر دقائق كل يوم، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

10. زيت جوز الهند :

الدهون في زيت جوز الهند تساعد في تغذية الجلد، وهذا سوف يساعد في منع وعكس خطوط التجاعيد. دلكي بلطف زيت جوز الهند على البشرة وتحت عينيك. زيت جوز الهند لديه العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في حصل البشرة على صحة ونعومة وسيساعد في علاج جميع خطوط التجاعيد عن طريق التدليك بلطف لمدة عشر دقائق يوميا. ترك القليل من زيت جوز الهند تحت عينيك في الليل لإبقاء البشرة ناعمة ونضرة عند الاستيقاظ.

20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

11. الأفوكادو :

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، كما أنه يعالج التجاعيد تحت العينين.
خذي شريحة من الأفوكادو وضعيها على العيون، مع التأكد من تغطية المنطقة تحت العينين، واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة، ولتأكد من تسرب الزيوت الطبيعية إضغطي بلطف على شريحة وهكذا سوف تغذي البشرة وتمنع خطوط التجاعيد من الظهور.

12. مسحوق الحليب والعسل :

مسحوق الحليب يساعد على جعل بشرتك أكثر نعومة وخالية من التجاعيد. العسل يساعد على توهج البشرة. خذي ملعقتين من العسل واربع ملاعق من الحليب اخلطي الخليط جيدا مع ملعقتين طعام من الماء الدافئ لتشكيل عجينة. ضعيه على وجهك وركزي أكثر على المنطقة المصابة بتجاعد، واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا، كريري نفس العملية بانتظام لتخلص من التجاعيد .

13. البطيخ :

البطيخ لديه القدرة على التخلص وازالة التجاعيد. خذي قطعة بطيخ وافركيها على وجهك، واتركيها لمدة 5-7 دقائق ثم اغسليه جيدا بالماء البارد، كريري العملية بانتظام لتخلص من التجاعيد في الجسم.

14. زيت بذور العنب :

بذور العنب مغذية للجلد و تحتوي على خصائص طبيعية مهدئة، زيت بذور العنب هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة التجاعيد تحت العين. تماما مثل معظم العلاجات الأخرى على النحو المذكور أعلاه، يمكنك غمس قطعة من القطن في هذا الزيت وافركيه على المناطق المتضررة.

15. العسل والبطاطس :

يمكنك تحضيرعلاج أخر للتجاعيد في العين، باستخدام نصف ملعقة من العسل و¼ شريحة من البطاطا،اخلطيالعسل مع البطاطا المهروسة لتشكيل عجينة. ضعي العجينة على كلا العينين وضعي كرة قطن على العين لكي لا يدخل إليها الخليط ويلتصق، وتأكد من إبقاء عينيك مغلقة بإحكام. بعد عشرين دقيقة، أزيلي الأقنعة أغسلي المناطق جيدا بالماء، ستلاحظين أن التجاعيد الخفيفة ذهبت بعيدا على الفور تقريبا مع هذا العلاج.

16. مكعبات ثلج :

فرك مكعبات الثلج على الخطوط الدقيقة والتجاعيد لتقليل وضوحها، قومي بتدوير مكعبات الثلج حول عينيكي. لمنع تكوين التجاعيد الجديدة والتخلص من التجاعيد القديمة.

17. ماء الورد مع الكركم والعسل :

اخلطي الكركم والعسل وماء الورد و لتكوين عجينة. ضعيها على وجهك وحول العينين لإزالة التجاعيد بشكل طبيعي. إستخدمي هذا الخليط كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

18. استخدام فيتامين Έ :

.فيتامين E يمكن أن يساعد أيضا على تقليل ومنع التجاعيد. فيتامين E هو مضاد للأكسدة ، لذلك يرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. و سوف، يساعد على منع تطور التجاعيد الجديدة، كل مساء قبل الذهاب إلى الفراش، إستخدمي كبسولة فيتامين E وضعي السائل تحت عينيك حيث ترى التجاعيد. إستخدمي العنب أو الأناناس خلال النهار، وفيتامين E في المساء سوف تحصلي على نتائج أفضل في وقت قصير.

19. عصير البرتقال :

استخدام بعض من عصير البرتقال على تجاعيد البشرة وحول العينين. وضعي عصير البرتقال الطازج في القطن طبقية حول التجاعيد مرتين يوميا، صباحا ومساء، تأكدي أن عصير البرتقال لا يصل إلى عينك. بعد بضعة أسابيع، سوف ترى انخفاضا كبير في الخطوط والتجاعيد.

20. العنب :

فرك الجزء الظاهر من نصف قطعة من العنب على التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت عينيك. الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها العنب فعالة جدا في شد الجلد، مما يعني إنخفاض في ظهور التجاعيد. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بتطبيق عصير العنب على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل أو أكثر. يمكنك غسل وجهك بعد ذلك.

20 وصفة طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة