20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

0

لكل من يعاني من مشاكل الالم او وجع الاسنان في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العلاجات المنزلية او الوصفات الطبيعية للتخلص من وجع الاسنان

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

وجع الأسنان هي واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا ، بغض النظر عن الجنس أو العمر ، وجع الاسنان عموما شيء يرسل لك الإنطلاق إلى طبيب الأسنان ، ولكن كرسي طبيب الأسنان هو مكان معظم الناس يريدون تجنبه ، ولكن هناك طريقة أخرى للخروج من الجحيم الذي هو وجع الاسنان . يمكن أن العلاجات المنزلية تقديم الإغاثة من الأسنان الطاحنة . ولكن تذكر ، هذه العلاجات المنزلية لا علاج المشكلة ولكن توفر الإغاثة من الألم
الأسنان يمكن أن تكون مؤلمة جدا ومنهكة . يمكن أن يحدث وجع الاسنان في أي وقت دون سابق إنذار . إذا كان هناك التهاب في الأسنان أو اللثة ، قد تواجه أيضا تورم واحمرار حول المنطقة المصابة . الحاد ، وإذا كنت لا تتعامل معها على الفور ، قد ينتهي بك المطاف إلى فقدان الأسنان . من شدة الألم يمكن أن تتراوح بين معتدلة ومبرحة . يعاني بعض الناس أيضا من ألم في الأسنان المزمنة .

أسباب وجع الأسنان :

السبب الرئيسي لوجع الاسنان هو تجويف أو تسوس . عندما كنت تستهلك نظام غذائي غني في السكر والكربوهيدرات المكررة ، هو كسر السكر في أسفل الفم من البكتيريا ، والإفراج عن الأحماض التي تأكل في المينا . ونتيجة لذلك ، يحصل تآكل المينا والمطول النتائج تآكل في تسوس الأسنان .
ومن الغريب جدا أن اوجاع الاسنان تميل إلى الظهور عادة في الليل ، خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطل عندما يتم إغلاق معظم عيادات الأسنان ، عندما يكون لديك هذا الألم ، وآخر شيء تريده هو أن يقال هو أنك لن تضطر إلى الانتظار ليوم أو يومين قبل أن تتمكن من رؤية طبيب الأسنان . وخلال ذلك الوقت سوف لا تريد أن تأكل أو التحدث إلى أي شخص . كل ما تريد هو ان يختفي الألم . أفضل وسيلة لمعالجة الأسنان بينما كنت في انتظار رؤية طبيب الأسنان هي باستخدام العلاجات المنزلية الفعالة . ويمكن لهذه العلاجات توفير راحة مؤقتة .

أسباب وجع الأسنان

يحدث وجع الأسنان لثلاث بثلاث أجزاء رئيسية من السن وهي:

– العاج.

– دواعم الأسنان.

– لب الأسنان.

– ألم الأسنان الذي يسببه العاج :يكون هذا الألم بسبب العوامل الخارجية التي يتعرض لها السن مثل المأكولات الباردة والساخنة حيث إنّ يتم ضرب كامل الفم ولا يستطيع المصاب أم يحدد ماكن الالم ويزول هذا الألم بزوال المؤثر الذي سببه ويكون عادةً هذا الألم ناتجاً عن وجود تسوس بأحد الأسنان ويتم الكشف عنه بالنظر المباشر إلى منطقة السن ويكون العلاج بهذه الحالة إزالة التسوس وتنظيف السن من التسوس ووضع الحشوة المناسبة، من ثم تنظيف الأسنان بشكل دوري ومستمر.

– ألم الأسنان الذي يسببه لب الأسنان ( الأعصاب ) :يحدث هذا الألم بالجزء الداخلي من الاسنان ويكون على شكل نوبات متكررة وتكون ةمدة هذه النوبة من دقائق حتى ساعة كاملة، ويكون هذا الألم بسبب البرد حيث إنّه يدخل لمنطقة السن ويفتش عن الغصابة ويزيد من قوتها غير أنّ التأخّر بعلاج التسوس يجعل التسوس يدخل لمنطقة العصب وينخرها منا يؤدي لحدوث هذا الألم الحاد ويكون العلاج الدائم بهذه الحالة هو إعستءصال العصب المتضرر من ثم تنظيف القنوات المتواجدة حول السن وحشوها بالحشوة المناسبة والحفاظ على نظافة الأسنان والتقليل من تناول الحلويات والسكر.

– ألم الأسنان الذي تسبب دواعم الأسنان:هو ألم داخلي أيضاً يتمثل بالقنوات الداخلية للأسنان وتظهر هذه المشكلة من الأسنان أثناء المضغ أو الضرب على أحد الأسنان ويكون السبب الرئيسي لجميع حالات ألم الأسنان هي قلّة العناية بالأسنان والإهتمام بصحة الفم والتسوس والتدخين الذي ينهك السن ويضعفه مما يجعله أكثر عرضة وتأثراً بأي من العوامل الخارجية والداخلية.

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

علاج وجع الاسنان

1- الثوم :

يعتبر الثوم واحد من العلاجات المنزلية لآلام الأسنان كما أنه يمكن أن يعطي الإغاثة الفورية لتخفيف الوجع. كثير منا يعرف أن الثوم له المضادات الحيوية والكثير من العناصر الطبية الأخرى التي يمكن أن تستخدم لإبطاء آثار البكتيرية من أجل تخفيف الم الاسنان، قومي بخلط مسحوق الثوم مع بعض الملح للحصول على عجينه ومن ثم طبقي هذا الخليط مباشرة على السن المؤلم لتقليل الألم. يمكنك أيضا مضغ بعض فصوص من الثوم لتخفيف الألم بشكل أسرع. تذكري أنك ستحتاج إلى تكرارهذا العلاج الطبيعي كل يوم حتى تحصلين على إعفاء تام من الألم.

2- البصل :

البصل يحتوي على مكونات مطهرة ومضادة للميكروبات التي تسيطرعلى ألم الأسنان، ويمكن أن يوفرلك الإغاثة من الألم عن طريق مهاجمة الجراثيم التي تسبب العدوى. قومي بمضغ البصل لبعض الدقائق لتقليل من الألم، إذا لم تتمكني من مضغ البصل ضعي البصل على السن المؤلم لقتل البكتيريا ووقف الألم.

3- القرنفل :

زيت القرنفل، والمعروف أيضا باسم الأوجينول، هو عنصر شائع جدا في منتجات طب الأسنان وعلى حد سواء يخفف الألم و له الخصائص المضادة للميكروبات. امزجي ثلاث قطرات من زيت القرنفل مع القليل من زيت الزيتون إستعمليه بالقطن على تجاويف الأسنانك. كرري العمليه عند الحاجة.

4- أوراق الجوافة :

أوراق الجوافة الطازجة تقلل من الإلتهابات وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على نسبة عالية من المسكنات والخصائص المضادة للميكروبات التي يمكن أن تخفف من الألم في الأسنان. ببساطة إغسلي أوراق الجوافة وقومي بمضغها أو يمكنك أيظا غليها في الماء وأضيفي القليل من الملح ودعي الخليط حتى يبرد بشكل طبيعي واستخدميه كغسول للفم.

5- أوراق السبانخ :

السبانخ ليست مجرد الخضار صحية ولكنها أيضا تعمل كمسكن لوجع الأسنان. إغسلي السبانخ ثم قومي بمضغها حتى تتلاشى ألام الاسنان.

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

6- الفانيليا :

الفانيليا هي علاج فعال و يمكنها تهدئة الأسنان بشكل جيد للغاية. قومي بوضع القطن في القليل من الفانيلا و ضعيها على المنطقة المتضررة. يمكنك تكرارهذه الطريقة عدة مرات كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

7- الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر صحي و أيضا جيد في شفاء الم الاسنان، أوراق الشاي الأخضر تحتوي على حمض التانيك، كاتشين، والأزهار، وأنها يمكن أن تعزز صحة الأسنانك. إغسلي أوراق الشاي الأخضر و قومي بمضغهم لمدة 5 دقائق يمكنك أن تقومي بهذا العلاج لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد.

8- المر :

المر لديه خاصية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ولديه الخصائص التي تساعدك على قتل بكتيريا الاسنان. قومي بنقع مسحوق نبات المر في كوب من الماء ساخن لمدة 30 دقيقة قومي بتبريده بشكل طبيعي، ثم اشطفي أسنانك. هذه الطريقة يمكن تطبيقها 5-6 مرات في اليوم الواحد.

9- الخيار :

الخيار هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للألم الأسنان ويمكنه تهدئة المناطق المصابه. قطعي القليل من الخيار إلى شرائح و أضيفي الملح للحصول على طعم أفضل وامضغيه جيدا هذه وجبة خفيفة ممتازة وتساهم في شفاء وتخفيف الم الاسنان. إذا قمت بتخزين الخيار في الثلاجة، يجب أن تتركيه في درجة حرارة الغرفة قبل استخدامه.

10- البطاطس :

تشمل البطاطا الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحتنا بشكل جيد. قطعي البطاطا إلى قطع صغيرة ومضغها مع بعض الملح وسيختفي وجع الاسنان بشكل ملحوظ. تأكدي من غسل البطاطا واستخدام الفواكه الطازجة لتناول الطعام.

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

11- صودا الخبز :

في الوقت الحاضرالناس يعرفون استخدام صودا الخبز في تحسين الجلد، والشعر، والصحة وعادة ما تستخدم صودا الخبز لعلاج بعض الأمراض الشائعة بما في ذلك ألم في الأسنان. إستخدمي قطعه من القطن وأضيفي إليها القليل من الماء وضعيها في صودا الخبز، تبقيها على المنطقة المتضررة. كرري العمليه حسب الحاجة.

12- مسحوق الفلفل :

يمكنك إعداد معجون ممتاز في المنزل عن طريق خلط ربع ملعقة شاي من ملح الطعام وقليل من مسحوق الفلفل معا طبيقي الخليط مع إصبع نظيف على الأسنانك المتضررة. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة كل يوم فإنه لتهدئة أوجاع الاسنان، بل سيمنع أيضا من ألام نزيف اللثة ورائحة التنفس الكريهة وتسوس الأسنان. إذا كنت تعانين من تجويف الأسنان، استخدمي بضع قطرات من زيت القرنفل بدلا من الملح مع مسحوق الفلفل وضعيها بدقة في تجويف أسنانك وستتحصلين على الإغاثة السريعة من الألم.

13- الحلتيت :

حلتيت هو واحد من العلاجات المنزلية لوجع الأسنان و نزيف اللثة ضعي القليل من مسحوق حلتيت في عصير الليمون و طبيقي الخليط على السن المؤلم للحصول على إعفاء من الألم بسرعة. وهناك طريقة أخرى لعلاج ألم الأسنان هو وضع حلتيت المقلي مع الزبدة في تجويف الأسنان لتخفيف الألم.

14- عصير عشب القمح :

عشب القمح يزيل السموم من الفم و يوقف نمو البكتيريا، لذلك فإنه يعتبر أيضا واحد من العلاجات المنزلية لوجع الأسنان. إستخدمي عصير عشب القمح على المنطقة المؤلمة عدة مرات في اليوم لغسل فمك.

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان

15- الآس الشمعي :

هو واحد من العلاجات المنزلية المفيده لآلام الأسنان عندما يتم دمجها مع الخل. اطحني القليل من الآس الشمعي و 1.25 مل من الخل لعمل عجينة و طبيقي الخليط على المنطقة المؤلمة في فمك و اتركيها حتى تخف حدة الألم.

16- النعناع :

النعناع له نكهة ومساعدات كبيرة في منع تسوس الأسنان. قومي بمضغ بعض أوراق النعناع الطازجة أو أوراق النعناع المجففة كوسيلة طبيعية للتخلص من مشكلة ألم الأسنان ويمكنك أيضا استخدام الشاي والنعناع للحصول على نفس كفاءة معالجة لتسوس الأسنان. قومي بغلي القليل من الشاي والنعناع الساخن انتظريه حتى يبرد، يمكنك ابتلاع أو البصق الشاي حسب الرغبه. كرري هذه العمليه كل يوم لحماية أسنانك من تسوس والتخلص من آلامها بكل سهولة.

17- الكركم :

الكركم هو علاج طبيعي لتخفيف الألم وله خصائص البكتيرية لعلاج تسوس الأسنان، قومي بخلط الكركم مع القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينه امزجيها جيدا ثم ضعي الخليط في المناطق المتضررة الى جانب ذلك، يمكنك إضافة فلفل الحريف أوالعسل مع الكركم وضعيه في الفمك .

18- الجليد :

الجليد يمكن أن يستخدم لتهدئة اوجاع الاسنان، لا ينبغي وضع الثلج مباشرة على اللثة أوالجلد وأفضل طريقة لاستخدام الثلج في منشفة رقيقة أو أكياس من الخضارالمجمدة والمهم جدا بالنسبة لك أن شرب المشروبات الباردة يمكن أن يكون له آثار ضارة.

19- الماء المالح :

المياه المالحة تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية ويتم استخدامها لعلاج الالتهابات وآلام في الأسنان. قومي بوضع القليل من الملح إلى كوب من الماء الدافئ وإستعمليه بمثابة المضمضة ثلاث مرات في اليوم، حتى التهاب اللثة يمكن علاجها على نحو فعال للغاية باستخدام هذا العلاج.

20- بيروكسيد الهيدروجين :

بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن تقتل البكتيريا وتساعد في علاج الم الاسنان. يمكنك شراء بيروكسيد الهيدروجين من أي صيدلية، هذا السائل يخفف مؤقتا وجع أسناك، فقط قومي بالمضمضة ثم اشطفي فمك مع الماء العادي 3 أو 4 مرات.

20 وصفة طبيعية لعلاج وجع الاسنان