الأحد , مارس 26 2017

3 فوائد صحية لشاي الأسود

للشاي فوائد عديدة على مجلة رجيم بعض من فوائد شرب الشاي الاسود

3 فوائد صحية لشاي الأسود

1-الشاي الأسود يحسن التركيز و يقوي الجهاز المناعي

وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون 2-3 أكواب من الشاي الأسود يوميا – في الصباح الباكر، وبعد الظهر وفي منتصف النهار – لديهم مستويات أعلى من التركيز و النشاط العقلي من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

الشاي الأسود يمكن أن يكون مفيدة جدا في مكافحة التعب الذهني والبدني ، وزيادة وظائف الدماغ يساعد في الحفاظ على حيوية العقلية أثناء العمل. كل هذا يحدث بفضل كمية الثيانين ، فهو يحتوي على كمية اكبر من أنواع الشاي الأخرى .
كوب من الشاي الأسود يحتوي على 35 إلى 40 ملغ الثيانين، بينما الشاي الأخضر لديها فقط 20 الى 25 ملغ لكل كوب. وفقا لدراسة حديثة نشرت ، الثيانين الموجود في الشاي الأسود هو يحتوي على الأحماض الأمينية فريدة من نوعها فقط في أوراق الشاي التي لديها القدرة على تعزيز الجهاز المناعي ويساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات.

وقد أشار الباحثون أيضا أن شرب ما يصل إلى 5 أكواب من الشاي الأسود يوميا يمكن أن يساعد الجسم على زيادة الدفاع ضد الالتهابات، وخلال فترة من 2-4 أسابيع

2 الشاي الأسود يقوي قلبك ويحمي الأوعية الدموية
الفوائد الرئيسية من الشاي الأسود يأتي من المحتويات عالية من الفلافونويد، التي هي مضادات الأكسدة القوية.
وقد أظهرت بعض الدراسات أن مركبات الفلافونويد الشاي الأسود قد تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على الأوعية الدموية صحية. فهو يحتوي على مضاد للأكسدة أكسدة LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو ما يسمى ب “الكولسترول السيئ”) في الأوعية الدموية لدينا، مما يقلل من خطر تصلب الشرايين ومشاكل القلب الأخرى.
لديهم مركبات الفلافونويد الشاي الأسود أيضا خصائص موسع للأوعية، وتساعد على تحسين الدورة الدموية التاجية وخفض تخثر الدم. وقد أظهرت الدراسات أن شرب كوبين من الشاي الأسود يوميا، لمدة 3 إلى 4 أسابيع يمكن أن يحسن صحة القلب بشكل ملحوظ الشخص.
3-الشاي الأسود يمنع تسوس الأسنان ويقوي العظام
شرب الشاي الأسود بانتظام بين الوجبات، من دون إضافة الحليب أو السكر، ويمكن أن تكون حليفا مهما للأسنان قوية، وصحة اللثة ونفسا جديدا.
الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول (ويعرف أيضا باسم الفلافونويد) لها خصائص مضادة للفيروسات مفيدة في مكافحة الودائع البكتيرية الضارة التي تتراكم على الأسنان ويشكل طبقات من الترسبات الأسنان. هذه البكتيريا إنتاج الأحماض الضارة، والمسؤولة عن تسوس الأسنان، وتسوس الأسنان، وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.
الفلورايد له دور مهم في حماية الأسنان من الضرر: فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة والأسنان، ويحمي ميناء الأسنان. الشاي الأسود هو جيد لأنه يحتوي على الفلورايد، وهو شكل من الفلور، والتي تصبح نشطة بعد 5 دقائق خروجها من أوراق الشاي.

وقد أظهرت بعض الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأسود بانتظام لديها عظام أقوى، بسبب تأثير هرمون الإستروجين من الفلافونويد الشاي الأسود، والتي تعرف للمساعدة في بناء وزيادة كثافة العظام.

باختصار، الشاي الأسود الطب البديل !

 

 

اترك رد