3 اسرار لا تعرفها عن الشاي الاخضر

0

3 اسرار لا تعرفها عن الشاي الاخضر نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة و التخسيس و الصحة  هي اسرار  تجعلك لن تستغنى عن الشاي كرفيق يومي .

الشاي

فوائد  عامة للشاي

1- يساعد على حرق الدهون.

2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.

4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

5- يحمي القلب من الأمراض.

6- يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين.

7- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

8- يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

9- يساعد في تخفيض ضغط الدم.

10- يحمي من الإصابة بمرض السكري.

11- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .

12- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

13- يمنع رائحة الفم.

السر الاول الشاي و البشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1- مضاد للالتهابات

الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تقليل التهابات البشرة، كما يساعد على تهدئة تهيجات وتورمات البشرة. كما يعمل الشاي الأخضر على الاحتفاظ بخدود وردية.

2- لمنع ظهور تجاعيد البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر. حيث يساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة.

3- لنعومة البشرة

يمكن استخدام الشاي الأخضر لتنعيم البشرة وتصغير حجم المسام. حيث تساعد أوراق الشاي الأخضر على تقشير البشرة وتنعيمها، وأيضا التخلص من السموم خارج الجسم.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من الشاي الأخضر

1- لتخفيف الإجهاد وانتفاخ العينين

يحضر كوب من الشاي الأخضر ثم يوضع في الثلاجة كي يبرد. ثم تستعمل كرتين من القطن وتغمس كل منهما في الشاي الأخضر ثم توضع على الجفون لمد 15 دقيقة مع الاسترخاء. كما يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر أيضا كبديل.

2- لإنعاش البشرة

تضاف 5 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، تغطى وتترك لعدة دقائق، ثم تصفى جيدًا. ويحفظ الشاي في زجاجة سبراي، وتستعمل كسبراي أو تونر للوجه.

3- للإسترخاء

استمتعي بإنعاش جسمك من خلال الإسترخاء في حوض الاستحمام بعد إضافة القليل من أوراق الشاي الأخضر.

4- ماسك مغذي للوجه

حضري ماسكًا للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل النقي. ثم تخلط جميع المكونات معًا جيدًا، وتوضع على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تشطف جيدًا مع استعمال مرطب البشرة.

5- لتقشير البشرة

حضري ماسكًا مقشرًا للبشرة والجسم من خلال خلط 1/3 كوب من اللوز الناعم مع 1/3 كوب من نخالة القمح، مع إضافة كوب من الشاي الأخضر الساخن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة والجسم وخاصة المناطق الجافة. ثم يشطف جيدا.

6- ماسك لنضارة البشرة

استعملي هذا الماسك لمرة واحدة خلال الأسبوع، للحفاظ على نضارة البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الشاي الأخضر، والشاي الأبيض، مع البابونج الناعم، مع إضافة القليل من العسل مع التقليب جيدا. ثم يوضع الخليط على الوجه لمد 20-30 دقيقة، قبل أن يشطف بالماء البارد جيدا.

7- كمرطب للبشرة

يمكن تحضير مرطب طبيعي فعال للبشرة من الشاي الأخضر، من خلال خلط 1.5 من الماء الساخن المقطر مع 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، ويقلب جيدا ويترك حتى يبرد.

في تلك الأثناء، تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا مع شمع العسل ونصف كوب من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند في وعاء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتجانس الخليط تماما. ثم يضاف الخليط إلى محضرة الطعام، ويترك حتى يبرد، ثم تخلط على السرعة العالية مع إضافة الشاي الأخضر ببطء، حتى يتجانس الخليط تماما ونحصل على كريم ذو قوام سميك.

إذا رغبت في إضافة روائح للكريم، يمكنك إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. فمثلا، زيت الروزماري يساعد على غلق المسام، الباتشول ينعم البشرة ويعالج تشققات البشرة، واللافندر يساعد على التخلص من حب الشباب. يحفظ الكريم في وعاء زجاجي نظيف داخل الثلاجة.

كريم الشاي الأخضر لحرق الدهون وشد البشرة

المكونات:

علبة كريم للبشرة
نصف كوب شاي أخضر
ربع كوب زنجبيل مبشور
ملعقة زيت زنجبيل

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بترك أوراق الشاي الأخضر في كوب من المياه الدافئة لمدة ليلة كاملة.
ضيفي الشاي الأخضر إلى باقي المكونات في إناء مناسب للخلط.
اخلطي المكونات حتى تحصلي على كريم متماسك القوام.
قومي بتخزين الكريم في عبوة زجاجية لحين استخدامه.
قومي بأخذ حمام دافئ ثم ادهني الكريم على المناطق التي ترغبي في تفتيت الدهون فيها.
انتظري لمدة ساعة ثم قومي بالاستحمام مرة أخرى لتتخلصي من بقايا الكريم.
كرري هذه العملية يوميًا لتلاحظي النتيجة في أسرع وقت.

Green-Tea

السر الثاني الشاي و الشعر

يعطي الشعر اللّمعة والبريق المطلوبين، ويزيد من نضارة وحيويّة الشعر، ويخلّصه من التلف وتغيّر اللون، حيث يمكن أن يغسل الشعر بالشاي أثناء الاستحمام للحصول على نتيجة فعّالة.

يخلّص الشعر من الشيب وظهوره مبكراً، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الملح، مع كأس من الشاي، ويتمّ وضعه على الشعر، وتدليك فروة الرأس جيّداً وتمشيطه، وبعد ساعة ونصف يتمّ غسله بالماء الساخن والشامبو، وأيضاً هناك طريقة أخرى هي غلي كأسين اثنين من الماء، وإضافة ملعقة شاي أسود كبيرة، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل، وملعقة كبيرة من أعشاب الميرميّة، ويُترك لمدّة اثنتا عشرة ساعة، ثمّ يُستخدم للشعر بعد تنظيفه بالماء والشامبو وبهذه الطريقة سيختفي الشعر الأبيض بشكل طبيعيّ.

يعمل على تقوية بصيلات الشعر، ويمنع تساقط الشعر كما أنّه يقوّي الشعرة نفسها، ويمنع تعرّضها للتقصّف والتلف. يحدّ من ظهور القشرة في الرأس، ويمنع ظهور البكتيريا، والجراثيم، والحضرات الضارّة في جلدة الرأس. يمنع صدور أيّ رائحة كريهة من الشعر، ويحدّ منها لوجود عناصر فعّالة تحمي الشعر وفروته من ذلك.

السر الثاني الشاي و الاعصاب

ترغبين بالحصول على هدوء الأعصاب والتقليل من التوتر والشد العصبي  , لذلك يعتبر الماء هو سر الإنتعاش حتى بمجرد لعب الأطفال بالماء .
وبنظرة سريعة على الشاي نجد أنه يتكون من:

– الماء بنسبة 75 % مما يساعدك على الإسترخاء وتهدئة أعصابك.
– كما يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين س وسكريات تساعد جسمك على النشاط والحركة.
– كما أن للشاي تأثير على تهدئة الأعصاب لوجود الأحماض الأمينية به.
-أنواع الشاي: الشاي الأحمر – الشاي الأخضر- الشاي الأبيض – الشاي شبه المخمر.
كما أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنه يقلل الإصابة بمرض السرطان وإرتفاع ضغط الدم و تسوس الأسنان ولكن عليكِ شرب الشاي بكميات مناسبة حتى لا تضرري من الكافيين الموجود فيه.