3 حميات سريعة

0

اذا كنت تبحث علة فقدان الوزن بطرقة سريعة و صحية دون رجعة نقدم لك نصائح اتباع رجيم سريع حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل 3 حميات سريعة و مضمونة.

7898789

كيف يمكنني عمل رجيم سريع؟

السمنة والبدانة أصبحت من أهم مشكلات العصر ليس فقط في بلداننا العربية، بل أن المشكلة نفسها في العالم كله وقد تكون أكبر في معظم الدول المتقدمة والتي يعاني معظم شعبها من مشكلة زيادة الوزن. فلا تتعجب إذا علمت بأن نصف الشعب الأمريكي يعاني من زيادة الوزن. ولهذا السبب لا يجب الخجل من الموضوع، بل يجب مواجهته.

يعود السبب الرئيسي في تلك المشكلة إلي زيادة الضغوط وازدحام المواعيد وفقدان القدرة علي توفير الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أو بالانضباط في مواعيد وكميات الطعام المتناولة. لكن علي كل حال لا يمكن التسليم بالأمر الواقع وفقدان الأمل بشكل كامل. والنصائح البسيطة التالية ستساعدك بلا شك علي عمل رجيم سريع يتماشي مع ظروفك.

وأول نصيحة يجب أن نذكرها في موضوعنا هو الرياضة خاصة في بداية اليوم وعلي الريق أي قبل تناول أي شيء. بهذه الطريقة يمكنك فقط في 10 دقائق أن تحدث فرقاً مذهلاً وان تحرق الطاقة المخزونة ألا وهي حرق الدهون.

أما بالنسبة للنصيحة الثانية فهي بخصوص عدم تناول أية أطعمة في وقت متأخر من الليل. حيث أن هذه العادة السيئة كفيلة بتخزين الدهون في الجسم بشكل كبير ما يمكن أن يحبط أية محاولة لإنجاح أي رجيم سريع. وفي حال تجنبت تناول أية أطعمة حتى الخفيف منها قبل النوم بثلاث ساعات ستدهشك النتائج وستحرق كميات كبيرة من الدهون دون أن تتحرك من مكانك حتى.

النصيحة الثالثة من اجل إنجاح عمل رجيم سريع والتي يستهين الكثيرين بها بالرغم من النصائح المتكررة بخصوصها هي شرب القهوة المحلاة بالسكر والمضاف إليها الكريم. فهذا المشروب غني بالسعرات الحرارية بشكل كبير. لذا إن كنت من هواة شرب القهوة فعليك بالتعود علي شربها سوداء أو Black Coffee.

رابع نصيحة يجب أن تتعود عليها هي تناول أربعة أو خمسة وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من الثلاث وجبات التقليدية. فقد ثبت علمياً بان التمثيل الغذائي الخاص بك يحتاج للوقود المستمر لحرق الدهون. لهذا السبب عند تناول أكثر من ثلاث وجبات بكميات صغيرة يصبح التمثيل الغذائي بجسمك عالي ويستطيع حرق المزيد من السعرات الحرارية التي نحن في حاجة للتخلص منها لإنجاح أي رجيم سريع تخطط له.
وأخيراً، عليك بخفض تناول الكربوهيدرات. فهذا الأمر سوف يحدث فرقاً كبيراً في سرعة حرق الدهون وخسارة الوزن. فقط يجب أن تقلل من تناولك للخبز والنشويات الأخرى وستلاحظ تعليقات الكثيرين بأنك فقدت من وزنك.

بهذه الطرق السهلة والبسيطة والتي لا تجبرك علي القسوة علي نفسك أو تغيير طريقة حياتك يمكنك أن تفقد الكثير من الوزن الغير مرغوب به بسهولة وتنجح في عمل رجيم سريع يمنحك مظهر وصحة أفضل، وستتعود عليها بسرعة ما يقلل من احتمالات عودة وزنك المفقود مرة أخري كحال أي رجيم سريع آخر.

رجيم سريع ينقص وزنك 4 كيلو في 3 أيام

يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي علي تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الرجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.
يرجع السبب في عدم النصح باعتبار الرجيم أنه رجيم دائم، غير انه رجيم سريع أو أنه لا يحتوي علي عناصر غذائية هامة أخري وضرورية لكل جسم، أنه يفقد الجسم الكثير من السوائل التي تعمل علي تنحيف الجسم وإفقاده الوزن ولذا فقد تم التنويه إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم بشكل دائم ومستمر.

برنامج الرجيم السريع الشهير برجيم الثلاث أيام:

اليوم الأول

قبل الإفطار يتم تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
وجبة الإفطار: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
وجبة الغداء: شريحة توست رجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
وجبة العشاء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: شريحة خبز أسمر أو توست رجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 جم جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الرجيم السريع.
وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: شريحة توست رجيم المتبعة في الرجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحليه يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.
وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.
وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الرجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.
هذا الرجيم الرجيم السريع يستطيع أن يفقدك ما يقارب 4 كيلو جرام من وزنك حسب نوع التمثيل الغذائي في جسمك في ثلاثة أيام فقط، ولذا تم تسميته بهذا الاسم.

14444

افضل رجيم لتخسيس 8 كيلو في أسبوع

لأمر الهام للغاية والذي ننصح ونشدد عليه قبل إتباع افضل رجيم هو ضرورة الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو دون تعديل للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من تخسيس الجسم. ليس القصد هنا هو تجويع النفس أو حرمان الجسم من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم والذي غالباً ما يسفر عن نتيجة معاكسة، وإنما الهدف هو مد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للقيام بأنشطته الحيوية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل سريع وهو الهدف الأساسي من هذا الرجيم السريع الرائع للمناسبات ولداخلي الكليات والمعاهد العسكرية ولكل من يرغب في خسارة كيلوجرامات عديدة في فترة وجيزة كونه رجيم سريع. وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم لمدة أكثر من أسبوع واحد لعدم التأثير سلباً علي صحة الجسم وعلي معدل الأيض والعمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم.

اليوم الأول

خلال اليوم الأول من افضل رجيم يجب تناول الفواكه فقط، ولا يجب تناول شيء غير الفواكه خلال اليوم الأول من هذا الرجيم السريع مهما كانت كمية الفواكه التي يتم تناولها مع أفضلية التقيد والتدقيق. وخلال هذا اليوم من الرجيم وصاعداً يجب شرب حوالي 8 : 12 كوب من الماء بشكل يومي حتى من دون إتباع رجيم أن نظام غذائي. ينصح بتنويع أصناف الفواكه التي يتم تناولها في حين أن الموز ممنوع.

اليوم الثاني

اليوم الثاني من الرجيم هو يوم الخضروات، حيث يمكن خلال هذا اليوم تناول النوعية والكمية المطلوبين من الخضروات فقط، يمكن تناول الخضروات المسلوقة والنيئة. يمكن تناول البطاطس المسلوقة في الصباح وفي ظل الاستمرار في شرب أكثر من 8 أكواب ماء باليوم.
اليوم الثالث
خلال هذا اليوم من الرجيم وللحصول علي أفضل نتيجة تخسيس يجب تناول الخضروات خلال الصباح والفواكه خلال المساء أو العكس. وخلال هذا اليوم وفي ظل شرب الكثير من الماء يجب منع تناول البطاطس والموز للحصول علي أفضل نتيجة حرق.

اليوم الرابع

وجبة أولي: 1 حبة موز + 1 كوب من الحليب.
وجبة ثانية: 2 حبة موز.
وجبة ثالثة: 2 حبة موز + 1 كوب حليب.
وجبة رابعة: 3 حبات موز + كوب حليب.

اليوم الخامس

خلال اليوم الخامس من افضل رجيم يجب تناول 6 : 7 حبات من البندورة موزعة علي مدار اليوم في ظل شرب حوالي 12 : 15 كوب من الماء. كما يجب تناول 250 : 350 جم من الأرز علي الغداء، وهو ما يعادل 1 كوب من الأرز.

اليوم السادس

في اليوم السادس من هذا الرجيم السريع وللحصول علي أفضل نتيجة من تخسيس الجسم، يجب إعادة اليوم الثاني من الرجيم بشرط تعديل بسيط. وهذا التعديل هو اضافة 1 كوب من الأرز علي الغداء بحوالي 250 : 350 جرام. وذلك في ظل شرب أكبر قدر ممكن من الماء.

اليوم السابع

خلال اليوم الأخير من الرجيم يجب تناول الخضروات والأرز مع إمكانية شرب 1 كوب من عصير الفواكه علي الغداء ويجب أن يكون بدون سكر أو بأقل قدر ممكن.
كما هو مبين من برنامج الرجيم المعروض أعلاه، هو رجيم سريع قاسي لا يجب إتباعه لفترة أطول من 7 أيام للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الحرق والتخسيس وخسارة الوزن. ولا يجب إتباعه لفترة مجددة من دون أمر الطبيب وبعد أخذ فترة راحة كافية لا تقل عن 3 أيام تجمع بين الحركة الكثيرة وتناول الطعام الصحي المتنوع بشرط التدقيق في الطعام المتناول لعدم إفساد النتيجة المحققة بنهاية الرجيم.

ريجيم سريع

يعتمد هذا الريجيم على إتباع برنامج غذائي معين بدون زيادة أو نقصان، ويساعد على فقدان الوزن بسرعة وبطريقة فعالة.
– يساعد هذا الريجيم على فقدان الوزن بحوالي 5 كيلو جرام في الأسبوع.


· النظام الغذائي .. طوال أيام الأسبوع الأول:

– وجبة الإفطار: تناول الفاكهة في وجبة الإفطار بأي كمية وأي صنف مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …) حسب الرغبة ليساعدك على فقدان الوزن.
– وجبة الغذاء: ابدأ الغذاء بتناول الفاكهة مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …) حسب الرغبة ليساعدك على فقدان الوزن وتساعدك على الشعور بالشبع وتملأ المعدة بسرعة، وتناول طبق سلطة مكون من الجبن والزيتون أو طبق سلطة مكون من الباذنجان والزبادي.
– وجبة العشاء: ابدأ العشاء بتناول الفاكهة مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …)، وتناول طبق شوربة خضار مسلوق (سوتيه).
– وممنوع تناول تلك الأطعمة أثناء إتباع هذا النظام وهي (اللحوم، الأسماك، البيض، الخبز، الأرز، البطاطس، المكرونة، الجبن، البيتزا)

· النظام الغذائي .. طوال أيام الأسبوع الثاني:

– وجبة الإفطار: تناول الفاكهة في وجبة الإفطار بأي كمية وأي صنف مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …) حسب الرغبة ليساعدك على فقدان الوزن.
– وجبة الغذاء: طبق سلطة فواكه أو سلطة خضراء، ومسموح بتناول زبادي و توتة و جبن بيضاء.
– وجبة العشاء: تناول الفاكهة مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …)، وتناول طبق شوربة دجاج، وفاصوليا خضراء، طبق خضار مسلوق (سوتيه).

· النظام الغذائي .. طوال أيام الأسبوع الثالث:

– وجبة الإفطار: تناول الفاكهة في وجبة الإفطار بأي كمية وأي صنف مثل (الأناناس، الفراولة، التفاح، العنب …) حسب الرغبة ليساعدك على فقدان الوزن.
– وجبة الغذاء: تناول الخضروات المسلوقة (السوتيه، والفواكه الطازجة، وطبق سلطة خضار.
– وجبة العشاء: تناول سلطة فواكه، طبق شوربة دجاج أو شوربة خضار.
– وممنوع تناول تلك المشروبات أثناء إتباع هذا النظام وهي (الشاي، القهوة، الكاكاو، النسكافيه، المشروبات الغازية)