3 حميات فعالة و سريعه

0

ان كنت تبحثين عن أسرع الطرق لحرق الدهون و بشكل فعال فيسر مجلة رجيم المجلة الاولى عربيا التي تهتم بصحتك و جمالك ان تقدم لك 3 حميات فعالة و سريعه تتعرفين عليها في المقال التالي.
1578
الحمية الأولى:
الإفطار
ربع رغيف أسمر
قطعة جبن قليل الدسم أو علبة زبادي قليل الدسم أو بيضة مسلوقة
شاي بدون سكر
الغذاء
طبق سلطة خضراء أو طبق خضار مسلوقة
قطعة من اللحم بدون دهن أو ربع دجاجة بدون جلد (مشوي أو مسلوق) أو قطعة من السمك
ربع رغيف أسمر
حبة فاكهة (برتقال أو تفاح)
العشاء
اختيار المناسب وحسب الرغبة يومياً من التالي:
فاكهة حتى الشبع ولكن صنف واحد في الوجبة (تفاح، برتقال، كمثري، أناناس، كيوي، بطيخ).
أو خضار مسلوقة.
أو زبادي قليل الدسم.
أو سلطة خضراء أو تبولة.
الحمية الثانية:
الإفطار
ربع رغيف أسمر
قطعة جبنة قليلة الدسم أو علبة زبادي قليل الدسم أو بيضة مسلوقة أو 5 ملاعق فول صغيرة
شاي أو قهوة بدون سكر .
الغذاء
طبق سلطة خضراء قبل الأكل أو طبق خضار مسلوقة (باميه ، ملوخية ، كوسا ، باذنجان ، سلق ، سبانخ ، فاصوليا خضراء)
قطعة لحم بدون دهن أو ربع دجاج بدون جلد مشوي أو مسلوق أو قطعة سمك.
ربع رغيف أسمر أو 5 ملاعق أرز .
الفاكهة : حبة واحدة (تفاح أو برتقال) .
العشاء
ربع رغيف أسمر
طبق سلطات أو طبق خضار
قطعة جبنة قليل الدسم أو علبة زبادي قليل الدسم ، أو بيضة مسلوقة أو 5 ملاعق صغيرة فول أو بيضة مسلوقة
حبة فاكهة
998
الحمية الثالثة:
الإفطار
ثمرة فاكهة واحدة مثل ( برتقال ، تفاح ، كمثرى ، …… )
الغذاء
ربع دجاجة أو ما يماثلها وزنا من اللحم المطبوخ خالٍ من الدهن أو سمك بدون العظم ( حوالي 150 جم )
خضراوات سلطة مثل ( خيار ، وخس ، وجرجير ، وبندورة ) أو صحن تبولة ( الكمية حسب الرغبة )
نصف رغيف خبز أسمر (حوالي 75 جرام)
صحن خضراوات مطبوخة مثل بامياء أو ملوخية أو كوسا ( قليل الدسم ) أو خضراوات مشكلة مسلوقة
العشاء ( فواكه وخضروات فقط )
ثلاث حبات من ثمار الفواكه مثل ( برتقال ، تفاح ، كمثرى ، …… )
خضراوات سلطة مثل (خيار وخس وبندورة وجرجير ) أو صحن تبولة (الكمية حسب الرغبة).
إرشادات استخدامه:
يفيد تنوع الأغذية في هذا البرنامج لتجنب شعور مستعمليها بالملل باستعمال جداول مبادلات الأغذية لتناول ما يرغبه الشخص منها بشرط
أنها تماثل فيما توفره من سعرات حرارية وعناصر غذائية كالبروتين والكربوهيدرات والدهون وضمن الحدود المقررة في الحمية الغذائية التي يرغب استخدامها ، فمثلا يمكن تناول 10 ملاعق طعام من الأرز المطبوخ أو صحن صغير من المعكرونة عوضا عن نصف رغيف الخبز المذكور .
يجب ممارسة الشخص أنشطة عضلية كافية كالمشي أو السباحة أو الرياضة السويدية لا يقل عن نصف ساعة كل يوم لتحقيق نتائج أفضل في برنامج إنقاص وزنه .
يمكن شرب المياه الغازية الخالية من السكر المستعمل فيها أحد المحليات الصناعية .
تستعمل أحد الزيوت النباتية في تحضير أطباق الخضراوات المطبوخة المذكورة في هذا البرنامج الغذائي ، ويفيد وجود القليل منها في الطعام
لأهميتها الغذائية بما قد تحتويه من فيتامينات ذائبة فيها وهي أ – د – ي – ك وتمتص معها في الأمعاء وكذلك لاحتوائها على أحماض دهنية ضرورية Essential fatty acids للجسم بالإضافة إلى مساهمتها في تحسين مذاق الطعام وتقبله .
يفضل استعمال الخبز المصنوع من حبوب القمح الكامل على الخبز الأبيض ( وليس ما يسمى خبز النخالة ).
تساهم الخضراوات والفواكه الطازجة في توفير فيتامينات للجسم وخاصة فيتامين ج وفيتامين أ وبعض أفراد فيتامين ب المركب وأملاح
معدنية كالحديد والكالسيوم و كربوهيدرات في صورة سكريات ونشا بالإضافة إلى ألياف غذائية للوقاية من حدوث الإمساك .
4865
نصائح لحرق الدهون
هنالك عدة طرق تساعد في إنقاص الوزن، ولكن أثبتت الدراسات وجود بعض المواد الغذائية التي تساعد على حرق الدهون وتسرع من عملية الهضم وبالتالي انقاص الوزن … ومن هذه الأطعمة
الأطعمة الغنية بالحديد: يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الهضم، ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.
الماء البارد: اكتشف باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً ينشط عملية الأيض البطيئة بنسبة 50 سعرا حراريا يومياً، وهي الكمية الكافية لإنقاص ثلاثة كيلو جرامات سنوياً دون بذل أي مجهود، وتأتي هذه الزيادة من المجهود الذي يبذله الجسم لتسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.
تناولي الفلفل الحار: قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريق تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي، وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية.
وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الهضم بنسبة 23 بالمئة.
يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصلة واحتفظي دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.
بعض التوابل مثل القرفة والزنجبيل والفلفل الحار والكركم تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم
الخضراوات والفواكه العضوية: وهي الخضراوات والفواكه التي تخلو من المبيدات الحشرية، حيث أثبت باحثون كنديون أن الملوثات الموجودة في المبيدات الحشرية تسبب انخفاضا في عملية الهضم وبالتالي تزيد من صعوبة إنقاص الوزن .
ليس من السهل دائماً شراء المنتجات العضوية بسبب قلة إنتاجها وارتفاع ثمنها، ولكن بشكل عام، فإن النباتات ذات القشرة السميكة مثل الموز والأفوكادو والبرتقال لا بأس من تناولها حتى وإن كانت غير عضوية، أما بالنسبة للنباتات الأخرى فيفضل تناول العضوية منها .
الشاي أو القهوة: أشارت دراسة يابانية أن مادة الكافيين تعتبر محفزا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5% إلى 8% أي حرق نسبة 98إلى 174سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12% .
الألياف: أظهرت الأبحاث أن الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 . وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصي على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات .
فيتامين D يعتبر فيتامين D من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.
الحليب: أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض. وأظهرت هذه الدراسات أن تناول الكالسيوم من خلال منتجات الألبان مثل الحليب خالي الدسم والزبادي قليل الدسم قد يساعد أيضاً في تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة الأخرى.
البروتين: يحتاج جسمكِ إلى البروتين للحصول على عضلات لينة، ففي مقال نشرته المجلة الأمريكية للتغذية الصحية، اكتشف الباحثون أن البروتين يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات بمعدل 35%