3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

0

يمتاز المايونيز بالعديد من الفوائد الجمالية للشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم خلطات المايونيز للعناية بالشعر

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

العناية بالشعر

تكثرُ منتجات العنايةِ بالشّعرِ، وبعضها مكلفةٌ لحدّ كبيرٍ، وتدخلُ في تركيبتها موادٌ كيميائيةٌ مختلفة، ولكنْ هناكَ بعضُ الخلطاتِ المنزليةِ التّي يمكنُ إعدادها في المنزل للحصولِ على شعرٍ طويلٍ وصحيٍ ودون تكلفة، ومن أهم هذه الخلطات خلطاتُ المايونيز والتي تُظهرُ الشّعرُ بطريقةٍ مذهلةٍ وجذّابةٍ.

فوائد المايونيز للشعر

  • ترطيب الشّعر: يحتوي المايونيز على العديدِ من الزّيوتِ العطريةِ التّي تغذي الشّعر، وتزيد ترطيبهِ، مما يجعلُ المايونيز العلاجَ الأنسبَ لترطيبِ الشّعرِ وللتّخلّصِ من جفافه وتلفه.

-الحماية من الحرارة: عند استخدام أدوات تصفيفِ الشّعرِ يتعرضُ الشّعرُ للكثيرِ من الحرارةِ، مما يُسببُ تلفَ الشّعرِ وجفافهِ وتقصفهِ بشكلٍ كبير، فيعملُ المايونيز على تجديدِ خلايا الشّعرِ وإصلاحهِ من التّلف.

  • الحماية من الشّمس: يعمل المايونيز كحاجزٍ طبيعيّ لتغليفِ الشّعر وحمايته من أشعة الشّمسِ الضّارة، وخاصّةً عند التّعرض إليها بشكلٍ مباشرٍ عندما تكون أشعتها عامودية.
  • منع تساقط الشّعر: يحتوي المايونيز على الكثيرِ من البروتين لتغذيةِ الشّعرِ وزيادة قوته وكثافته، وملء الفراغاتِ التّي تتواجد فيه بسبب تساقطهِ، ممّا يعطي الشّعرَ مظهراً صحياً ولامعاً وخالياً من التّقصفِ والتّكسر.

  • توازن معامل الحموضة: يُوازن الخلُ الّذي يدخلُ في صناعةِ المايونيز معادلة الحموضة في فروةِ الرّأس وحمايته من التّلف.

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

طرق تنعيم الشعر بالمايونيز :

لتنعيم الشعر : قومي بخلط ملعقتين من المايونيز مع ملعقتين زيت زيتون مع صفار بيضة ، و ضعيهم على الشعر لمدة ساعة ثم قومي بغسلهم بالماء البارد ثم الماء الساخن .
لعمل بلسم مرطب و منعم للشعر من المايونيز : قومي بخلط نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من الشامبو و ماء دافئ ، وضعيهم على الشعر بعد غسيله لمدة 10 دقائق ، ثم إشطفي الشعر و يمكنك غسله مرة أخرى بالشامبو إذا لم يعجبك رائحته .

لعلاج القمل في فروة الرأس : قومي بوضع المايونيز على شعرك لمدة 8 ساعات مع تغطية الرأس ، ثم غسله جيدا بالشامبو .

لعلاج الشعر الجاف : قومي بخلط ثلاث ملاعق من المايونيز مع ثمرة موز مع زيت زيتون ، و ضعيهم على الشعر و إتركيه نصف ساعة ، ثم إغسليه بالشامبو ، و قومي بذلك مرة كل أسبوعين .

و لعمل المايونيز في المنزل : قومي بخلط صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من الخل ، ثم قومي بإضافة كوب من زيت الزيتون مع التقليب المستمر أثناء الخفق ، و يمكنك القيام بذلك بواسطة الخلاط الكهربائي ، ثم تركه ساعة و إستخدامه بعد ذلك .

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

مجموعة خلطات المايونيز للشعر

طريقة إستخدام المايونيز للشعر :

بل الشعر .
أخذ كوب كامل من المايونيز و البدء في تطبيقه علي فروة الرأس .
تدليك الشعر جيداً من الخارج حتي الجذور .
ترك المايونيز لمدة 20 دقيقة و غسل الشعر جيداً بعد ذلك .
إستخدام شامبو مرطب لتنظيف الشعر جيداً دون تجفيفه كثيراً .
يفضل تكرار هذه الخطوات شهرياً .
يمكن أن يكون هذا الخليط مناسب جداً للشعر الجاف .

المايونيز لعلاج الشعر الجاف :

كل ضفيرة الشعر يجب أن تكون مغلقة .
بعد الإنتهاء من الشعر بالكامل قم بوضع قبعة الدش .
تغطية القبعة بمنشفة دافئة .
تركه لمدة 20 دقيقة علي الشعر و غسل الشعر جيداً بعد ذلك .
يمكنك إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخري مثل زيت الزيتون و البيض و الأفاكادو و اللوز و ذلك لإضافة المزيد من القيمة الغذائية و يمكنك إضافة القليل من الخل إذا كنت تعاني من القمل .

بلسم المايونيز للشعر الخشن :

و يرجع السبب الرئيسي وراء فوائد المايونيز المدهشة للشعر و كونه بلسم جيد للشعر إلي انه يحتوي علي البيض و الخل و الزيت و جميع هذه المكونات الثلاثة تساعد الشعر في إستعادة رطوبته إلي جانب أنه يساعد في تقوية الشعر وعلاج خشونته

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

و هنا هذه الخطوات البسيطة لعمل بلسم المايونيز :

المكونات :

1 كوب من المايونيز .
1 معلقة كبيرة من زيت الجوجوبا / زيت الزيتون .
1 معلقة من العصل العضوي .
4- 5 قطرات من زيت الشاي .

فوائد المكونات :

المايونيز : يغذي المايونيز الشعر و ينظف فروة الرأس بعمق و يترك الشعر لامق و ناعم .
زيت الزيتون / زيت الجوجوبا : يحتوي علي مجموعة كبيرة من فيتامين هـ و الذي يعمل علي تنظيف الشعر و مد الشعر بالرطوبة الكافية للشعر و فروة الرأس .
العسل : هو مضاد للجراثيم و مطهر طبيعي . فالعسل يساعد علي معالجة مشاكل فروة الرأس الحساسة و ترطيب فروة الرأس .
زيت شجرة الشاي : يعمل كبلسم و يهدئ و يعمل كمبرد لفروة الرأس .

طريقة التحضير :

وضع جميع المكونات معاً في وعاء ، و الخلط جيداً حتي تشكل عجينة ناعمة . فالمايونيز يعمل كمرطب للشعر .

كيفية الوضع على الشعر: يمكنك تطبيق هذا الخليط علي شعرك مباشرة بعد شطف شعرك بالماء الدافئ . و يفضل الماء الدافئ لأنه يفتح مسام فروة الرأس مما يجعل من السهل وصول الخليط إلي فروة الرأس .
تقسيم الشعر إلي أجزاء صغيرة و تطبيق الخليط علي كل جزء من الشعر .
تغطية كل جزء بسخاء من الخليط . تغطية فروة الرأس بالكامل بغطاء بلاستيك لمدة 30 دقيقة حتي تخترق المكونات فروة الرأس . ثم غسل الشعر بالشامبو للتخلص من أي رائحة .

نصائح عند وضع خلطات المايونيز علي الشعر :

يجب أن تختاج دائماً المايونيز كامل الدسم .

تخفيف الشامبو قبل غسل شعرك بك . و ذلك لأن المايونيز دهني و يحتاج إلي المزيد من الوقت لتنظيفه .
يشكو بعض الناس من أن خلطات المايونيز تجعل رائحة الشعر مثل السلطة ، إذا كنت تشعر كذلك . يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الفانيليا إلي المايونيز قبل تطبيقه علي شعرك .

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

خلطات طبيعية من المايونيز للعناية بالشعر والبشرة

1- بلسم للشعر

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع القليل من الشامبو والماء الدافئ. استخدمي الخليط كبلسم للشعر بعد غسله بالشامبو. اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. كما يمكنكِ غسل الشعر مرة أخرى بالشامبو للتغلب على رائحة المايونيز الغير مقبولة.

2- لعلاج الشعر الجاف

استخدمي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البِكر. استخدمي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة. ثم يشطف الشعر بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. اتبعي تلك الوصفة لمرة واحدة في الشهر على الأقل لتتخلصي من جفاف شعرك.

3- لترطيب فروة الرأس

اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر. كما يمكنكِ أيضًا خلط المايونيز مع زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، والزبادي أيضًا.

4- للتخلص من حشرات الرأس (القمل)

استخدمي المايونيز على شعرك، وغطيه بغطاء الاستحمام لمدة تقارب 8 ساعات. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو. كرري العملية مرة كل أسبوع.

5- لعلاج جفاف البشرة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة للتخلص من جفاف البشرة. كما يمكن أيضَا استعمال الخليط على الركبتين والكوعين لمدة 20 دقيقة لترطيبها وتنعيمها.

6- للحفاظ على طلة شبابية

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر. يمكن استخدام تلك الخلطة الطبيعية للبشرة العادية، الجافة وحتى الدهنية. إلى جانب ذلك، فيمكنك استخدام كمية بسيطة من المايونيز لإزالة ماكياج العيون.

7- لنضارة البشرة

اخلطي نصف كوب من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز حتى يتشكل خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة، جميلة، ونضرة. كما يمكن استخدام خليط المايونيز مع العسل أو عصير الليمون.

3 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر