3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

0

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على شعر صحي وطويل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على شعر صحي وطويل وخالي من المشاكل

3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

تحتاج جميع النساء للحصول علي شعر طويل وصحي .لذلك يعمل الجميع علي إتباع العديد من الطرق لكي يحصل علي تطويل الشعر وشعر صحي في نفس الوقت . ولا شك أن تطويل الشعر أصبح رغبة تتلهف عليها جميع النساء .ولكن يجب أن نأخذ في الإعتبار أن تطويل الشعر يحتاج المزيد من الوقت للحصول علي أفضل النتائج . وإذا كنت تبحث عن طرق تساعد في تطويل الشعر ،فنحن هنا نقدم لك بعض النصائح عند إتباعها تستطيع الحصول علي شعر صحي إليكم افضل النصائح لتطويل الشعر

3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

– البقدونس لتطويل الشعر:

يعتبر البقدونس من أفضل الاعشاب التى تساعد على زيادة نمو الشعر حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمواد المغذية للشعر مما يجعله مفيدًا بشكل كبير في زيادة نمو الشعر.

قومي بإحضار اربعة حزمات من البقدونس الطازج ثم اغسليها جيدًا وافرميها في الخلاط الكهربائي، مع اضافة مقدار اربعة ملاعق من مطحون الحنة.

صبي الخليط في وعاء على النار وأضيفي اليه كمية مناسبة من زيت الزيتون حتى يغلي ثم ارفعي الخليط عن النار وصبيه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق، احفظي الزجاجه في الثلاجة واستخدميه يوميا في تدليك فروة رأسك بخفة.

وينصح بتسخين الزيت قبل استخدامه على فروة الرأس لضامن امتصاص الفروة سريعًا له، في وقت قصير سوف تلاحظين زيادة نمو شعركِ ولكن لابد من الانتظام في استخدام هذا الخليط يوميًا على فروة الرأس للحصول على النتيجة سريعًا.

– التغذية الصحية:

من الضروري أن تحرصي على اتباع نظام غذائي متنوع يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التى تمد الشعر بالقوة والنعومة والترطيب، وينصح الخبراء بتناول المكسرات بانتظام على الأقل حفنة يوميًا ولكن يجب أن تكون غير محمصة وغير مملحة وينصح بالتركيز على تناول الكاجو واللوز فكلاهما يحتوي على نسبة عالية من المعادن والبروتينات والفيتامينات التى تفيد في تقوية وتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

كما أن الشعر يحتاج إلى المزيد من البروتينات النباتية بهذا يجب تناول الفاصوليا واللوبيا والعدس والبقوليات عامة لمنع تقصف وضعف الشعر.

من الضروري أن تحرصي على تناول الأسماك على الأقل مرتين في الاسبوع خاصة سمك السلمون والسردين والتونه لأن جميعها يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخاصة الاوميجا 3 التى تمد الشعر بالتغذية والقوة وتحافظ على صحته وتزيد من نموه.

– الجرجير لزيادة نمو الشعر:

يعتبر الجرجير من أهم العناصر الطبيعية التى تمد الشعر بالقوة وتزيد من نموه وطوله في وقت قصير، ولقد اثبتت التجارب ان استخدام الجرجير بانتظام وبطريقة صحيحة قد يساعدكِ على زيادة طول شعركِ 10 سم تقريبًا في شهرين فقط.

احضري حزمة طازجة من الجرجير واغسليها جيدًا ثم افرميها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على عجينه لينه، استخدمي السائل وطبقيه على شعركِ بالكامل مع التركيز على تدليك فروة رأسكِ به بشكل جيد.

قومي بتغطيه شعركِ بغطاء من البلاستيك واتركيه على هذا الحال لمدة اربعة ساعات على الأقل بعد مرور المدة المحددة يمكنكِ غسل شعركِ بالماء الفاتر، ينصح بتكرار تلك الطريقة اربعة مرات في الاسبوع الواحد ومع الانتظام سوف تلاحظين الفرق في طول شعركِ في أقرب وقت.

3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

نصائح تطويل الشعر :

1.الزيت للعناية بالشعر : من الضروي تغذية الشعر ليكي ينمو بصورة صحية .والحصول علي شعر قوي من الجذور لذلك يمكنك إستعمال زيت الشعر علي الأقل مرتين في الأسبوع . وذلك بتدليك الشعر جيداً بالزيت . يستطيع الزيت أن يحدث المعجزات للشعرويعمل علي تحفيز نمو الشعر. فتدليك فروة الرأس بالزيت يساعدك علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يعمل علي تحفيز نمو الشعر .

2-.غسيل الشعر : يعد غسيل الشعر هو الخطوة الأولي للحصول علي شعر صحي لذلك من الضروي إتباع هذه النصيحة .فالشعر يبدو أفضل وأجمل عند غسله ولكن ليس غسله كل يوم فهذا يؤدي إلي جفاف الشعر والشعر الهش ولا يفضل غسله أكثر من 3 مرات في الإسبوع .

3.تستطيع ترطيب الشعر الهش عند غسله .

  1. يُنصح بإستعمال الماء البارد أو العادي عند غسل الشعر،وذلك لأن الماء الساخن له تأثيرات سيئة علي الشع فهو يترك الشعر جاف ومجعد.
  2. يُفضل عدم إستعمال كمية كبيرة من الشامبو فله أضرار علي الشعر .

3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

6.المحافظة علي إستخدام البلسم عند غسيل الشعر .فالبلسم عامل أساسي للحصول علي شعر صحي . يعمل البلسم علي حماية الشعر من الاتربة و الحفاظ علي الشعر نظيف .

  1. يمكنك إستعمال بلسم طبيعي في المنزل وذلك بإستخدام البيض وأقنعة الشعر الطبيعية والتي يسهل إستخدامها .
  • وإذا كان شعرك هش لا يفضل إستخدام البلسم إلا مرة واحدة في الإسبوع . ويفضل عند إستعماله ربط منشفة ساخنة حول الشعر وتركه لمدة قليلة علي الشعر،حتي يستطيع فتح المسامو يمتص الشعر المواد الغذائية الموجودة في البلسم .

  • تمشيط الشعر : وينصح بإستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر بصورة أفضل فالتمشيط يساعدك علي العناية بشعرك بصورة صحية. وعليكي الإنتباه عند إختيار نوع المشط لأن المشط الغير ملائم للشعر يؤدي إلي حدوث مشاكل مثل تقصيف الشعر أو التكسير .

  • 10- عند إستخدام الفرشاة يفضل إستعمالها بلطف .

    1. تقليم الشعر للعناية بالشعر : ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة وذلك للتخلص من تقصف الشعر ويتسني للشعر أن ينمو جيداً .وأيضاً يساعد علي النمو المتساوي لأجزاء الشعر . ويجب عليك إتباع أفضل النصائح لتقليم الشعر والعناية الصحية بالشعر .

    3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

    1. تجنب تعرض شعرك لدرجات الحرارة العالية بقدر الإمكان ، لأن ذلك سيؤدي إلي شعر مجعد ومموج .
  • يجب إختيار أفضل شكل لتسريحة الشعر بمعني عدم الإعتماد علي التسريحات التي تكتم الشعر وتؤدي إلي تكسير الشعر في النهاية .

  • تدليك فروة الرأس بعناصر تحتوي علي فيتامين E : حيث يعد فيتامين E هو المكون الأساسي لجميع مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم . كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ،وهي مفيدة بشكل عام . لذلك عند تدليك فروة الرأس بهذه العناصر فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي نمو الشعر مثل زيت جوز الهند .

  • عدم إستخدام المواد الكيميائية للعناية بالشعر : مثل تلك التي توجد في منتجات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر. فلهذه المنتجات أثار سلبية علي المدي الطويل من إستعمالها . فتعرض الشعر لهذه المواد لفترة طويلة يؤدي إلي شعر غير صحي .لذلك بقدر الإمكان عليك تجنب إستعمال المستحضرات التي تحتوي علي المواد الكيميائية .

  • 3 خلطات سحرية لتطويل الشعر

    1. إستعمال الأعشاب للعناية بالشعر : من المعروف منذ القدم إستخدام الأعشاب كعلاج للشعر .فالأعشاب تعمل علي تقوية وزيادة نمو الشعر . وقد تنفق أموال طائلة علي منتجات تطويل الشعر بلا جدوي وقد حان الأن إستعمال المنتجات الطبيعة .مثل العديد من الأقنعة التي تستخدم للشعر.

    نأخذ بيضة مع 3 ملاعق من زيت الخروع ومعلقة صغيرة من الخل وخلطهم معاً وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه علي الشعر لمدة 40 دقيقة ثم غسله .
    تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند ثم غسل الشعر بالماء البارد.
    تدليك فروة الرأس بالزبادي وتركه لمدة ساعة أو إثنين علي شعرك وتكرار ذلك مرتين في الشهر .
    وأيضاً يمكنك إستعال عصير الجرجير ووضعه علي شعرك لمدة ساعة ثم غسله .

    1. إتباع نظام غذائي سليم للعناية بالشعر : فلاخلاف علي أن النظام الغذائي الصحي يؤدي للحصول علي جسم سليم وشعر صحي أيضاً .

    تساعد البروتينات علي سرعة نمو الشعر ويجعله قوي وبراق . وأيضاً الكاجو وجوز الهند تعمل علي تقوية الشعر .
    النظام الغذائي السليم يجعل شعرك براق
    ولا تنسي أيضاً أن الفيتامينات تلعب دوراً هاماً في المسساعدة علي نمو بصيلات جديدة .
    وإنتبه أيضاً فإن تناول السوائل والمياه فهي ليست مفيدة فقط لشعرك إنما للجسم عموماً .

    3 خلطات سحرية لتطويل الشعر