3 خلطات فعالة تعالج إنتفاخ العينين

0

اذا كنت تعاني من انتفاخات في منطقة العينين بشكل ملحوظ نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نذكر لك فيه 3 خلطات فعالة تعالج إنتفاخ العينين فتابعنا فيما يلي.

6

أسباب الإنتفاخ تحت العين

يرجع ظهور الإنتفاخ تحت العين إلى العديد من الأسباب وهي مايلي :
1- الحساسية: في بعض الأحيان يحدث الإنتفاخ تحت العين نتيجة الحساسية، التي تنتج عن تغيرات في الجو من البرودة إلى الدفئ أو نتيجة الحساسية من بعض الاطعمة .
2- تقدم العمر: من الممكن أن ينتجج تورم تحت العين بسبب التقدم في العمر، وهذا يرجع إلى ترهل الجلد الموجود تحت العين، وفي الأغلب ما تحدث هذه الظاهرة في سن الأربعينات والخمسينات، فقد في هذا العمر تتمدد خلايا الجلد مما يؤدي إلى ظهور الترهلات .
3- البدانة والوراثة : من الممكن أن تحدث إنتفاخات تحت العين نتيجة تراكم بعض الدهون تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور الترهلات، بالإضافة إلى ان الوراثة تلعب دوراً هاماً في هذه المسألة نتيجة توارث بعض الجينات مما يساعد على ذلك .
4- إحتباس السوائل: من الممكن أن تظهر إنتفاخات تحت العين نتيجة إحتباس السوائل في الأنسجة تحت العين ويرجع هذا الأمر إلى العديد من الأسباب منها “تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح، بالإضافة إلى كثرة البكاء، حيث أن الأملاح المتواجدة في الدموع تعمل على تورم ما تحت العين، كما ان من الممكن أن تحدث انتفاخات تحت العيون نتيجة عدوى بكتيرية، أو إرتداء عدسات لاصقة ملوثة .
5- ارتفاع ضغط الدم .
6- إصابة الشخص بالعطس وسيلان العين .
7- زيادة نسبة الشحوم في المنطقة الموجودة حول العين .
8- ارهاق العين بالسهر لفترات طويلة .

اليك هذه النصائح للتغلب على الهالات السوداء وانتفاخ العينين

الغذاء

إتباع نظام غذائي صحي أمر لا بد منه كونه ينعكس إيجابًا على نضارة البشرة والأهم من هذا هو المحافظة على إدخال كمية قليلة من الملح على الأطباق التي ستتناولينها بهدف الحماية من حبس المياه داخل الجسم والوجه.

ولهذه الغاية ينصح الخبراء وأخصائيو التغذية بشرب 8 أكواب من المياه يوميًا.
النوم

النوم بمتوسط ثمان ساعات يوميًا يجنب ظهور الهالات علاوةً على الأمتناع عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعات النوم بفترة كافية.
وفي هذا الأطار تسبب قلة ساعات النوم الى خلل في سرعة سيلان الدم في شرايين العين مما يؤدي الى ظهور الهالات بشكلٍ أكبر.

أما المفاجئ في الامر أن الأكثار من ساعات النوم قد يفاقم الأمر تعقيدًا فتتجمع السوائل والدم في الجفن الأسفل مشكلًا هالات سوداء غير مستحبة.
الحماية من الشمس

استعمال واق من أشعة الشمس أمرُ ضروري بدرجة 15 فيما أعلى وذلك للحد من أضرار أشعة
الشمس.
معالجة الحساسية

يجب الاهتمام بعلاج حساسية الانف والجيوب الانفية لتفادي احتقان السوائل تحت العين كما يمكن تجربة رفع الوسادة قليلاً لرفع مستوى الرأس اثناء النوم مع عدم ارهاق فقرات الرقبة.
استخدام مستحضرات التجميل

استخدام مستحضرات التجميل المخصصة لمنطقة حول العين مثل الكونسيلر (concealer) لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ مع مراعاة عدم الاكثار من الماكياج في هذه المنطقة لتفادي جذب الانتباه.
علاوةً على ذلك من المفضل البحث عن المنتجات التي تحتوي على الفيتامينK ، الفيتامين C والمواد التي تبني الكولاجين.
الخلطات الطبيعية

يمكن استعمال الخلطات الطبيعية مثل شرائح الخيار أو شرائح البطاطس على الجفون وذلك لتقليل الانتفاخ لان الخيار والبطاطس يعملان كمادة قابضة تمتص السوائل الزائدة.
يحتوي الشاي على مادة قابضة وهي حمض التنين (tannins) التي تساعد على تقليل الانتفاخ.

يجب الأخذ في الاعتبار أن الانتفاخ والهالات السوداء قد تكون انعكاسَا لمرض داخلي في الجسم مثل أمراض الكلى والغدة الدرقية واذا استمرت لفترة طويلة من الأفضل حينها استشارة الطبيب خاصة اذا كانت هذه العوارض مصحوبة مع تورم في اجزاء اخرى من الجسم مثل الاصابع و المفاصل.

علاج العيون المنتفخة :

الحليب الصافي : فالحليب كامل الدسم البارد يمكن أن يساعدك على علاج إنتفاخ العين ، و يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون التي لديها تأثير التنعيم و هو غني في الأحماض الأمينية و البروتينات و الفيتامينات A و D ، و حمض اللبنيك الذي يساعد في الحد من الإنتفاخ تحت العينين ، فقط ضعي منشفة نظيفة في الحليب كامل الدسم البارد على عينيك و إتركيها مغلقة لمدة 15 دقيقة .

شرائح الخيار : و هي واحدة من أقدم و أكثر العلاجات المنزلية فاعلية في علاج الإنتفاخ ، و الخيار غني في مركبات الفلافونويد و مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج التورم و الإحمرار و التهيج ، و له أيضا تأثير التبريد الذي يساعد على إنقباض الأوعية الدموية المتوسعة ، و بالتالي تقليل ظهور الإنتفاخ حول العينين ، فقط قومي بوضع شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة 30 دقيقة ، أو إبشري الخيار لإخراج السوائل ، ثم ضعي الخيار في الثلاجة لمدة 20 دقيقة ، ثم إغمسي قطن في عصير الخيار و ضعيه على العيون المغلقة لمدة من 15-20 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الفاتر أو البارد .

بياض البيض : فهو يساعد على تقليل الإلتهاب و تحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العيون للتخلص من العيون المنتفخة ، قومي بوضعه بأصابعك أو بفرشاة تحت عينيك و إتركيه ليجف لمدة 10-15 دقيقة ، ثم إشطفيه بلطف بماء فاتر أو بارد .

البطاطس الخام : و التي لها خصائص الأدوية القابضة التي تعمل على إزالة الماء الزائد من تحت العينين ، وبالتالي منع العيون المنتفخة ، قومي بوضع شرائح رقيقة من البطاطس بعد غسلها و تقشيرها على عينيك لمدة 10 دقائق .

أكياس الشاي : سواء كانت أكياس الشاي الأسود أو أكياس الشاي الأخضر ، ستساعد على تهدئة العيون المنتفخة ، فالشاي المحتوي و غير المحتوي على الكافيين لديهم خصائص الدواء القابض ، و التانين ، الذي يضيق الأوعية الدموية في الجلد حول عينيك ، و الحد من التورم ، و لإستخدامه قومي بوضع أكياس الشاي في الماء الساخن ، و تركهم يبردوا في درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بوضعهم على عينيك لمدة 15-30 دقيقة ، و قومي بذلك 1-2 مرات في الأسبوع .

الملاعق المبردة : قومي بوضع 2 ملعقة في الثلاجة في الليل ثم ضعيها على عينيك في الصباح ، و يمكنك لف الملاعق في قطعة من قماش نظيفة أو منشفة و ذلك لتجنب الإنزعاج ، و الملاعق المثلجة تساعد على إنقباض الأوعية الدموية في الجلد تحت العينين و تقليل الإنتفاخ .

الماء البارد : و هو واحد من أسهل الطرق للحد من ظهور العيون المنتفخة في المنزل ، فهي بمثابة مضيق للأوعية و يخفض من تدفق الدم إلى الجلد تحت عينيك ، فعندما تريدي التخلص من العيون المنتفخة ، تحتاجي إلى نقع منشفة نظيفة في الماء البارد أو الماء المثلج و إخراج الماء الزائد و وضعه على عينيك لمدة عدة دقائق .

4

أسباب انتفاخ الجفون :

– الإجهاد وعدم الحصول على الراحة

– السهر لوقت طويل مما يؤدي إلى انتفاخ الجفون

– أسباب نفسية كالاكتئاب والحزن وكثرة البكاء

– أسباب مرضية كالإصابة بأمراض بكتيرية وفيروسية كالإنفلونزا

– اصابة العين والجفن بالحساسية

– احتباس السوائل في أنسجة الجسم مما ينعكس على صحة العيون

– استعمال مستحضرات تجميلية رخيصة التي تتسبب في ضرر للعين

بعد أن تعرفنا على بعض الأسباب سنورد إليك سيدتي الآثار السلبية لانتفاخ الجفن :

تؤدي انتفاخ الجفون إلى إصابة العين بالاحمرار الشيء الذي يجعلك ترغبين في حك عيونك باستمرار مما يسبب جفاف العين وتشكل إفرازات.

ولعلاج مثل هذه المشاكل يتوجب عليك سيدتي معرفة سبب الانتفاخ وعلاجه بناء على السبب المذكور وعادة هناك العديد من الحلول لهذه المشكلة وهي تعتبر حلول طويلة وتحتاج على المواظبة عليها للحصول على النتائج.

العلاج التقليدي لمشكلة انتفاخ الجفن :

– استخدام المضادات الحيوية لعلاج الأمراض البكتيرية والفيروسية.

– استخدام قطرات للعين لمكافحة الانتفاخ الناجم عن الحساسية.

– أخذ قسط من الراحة.

– تحضير العديد من الوصفات والكمادات الطبيعية كاستخدامك للثلج أو أكياس الشاي ككمّادات من خلال وضعهم على الجفن لفترة زمنية لا تتعدى 10 دقائق.

– او الوصفة الاكتر شهرة استخدام دوائر من الخيار و قطع قطن مبللة بماء الورد البارد على العينين.

العلاج الحديث :

كل الطرق السابقة تحتاج لوقت ليس بالقصير للحصول على عينين جميلتين, كما ان البعض منها يحتاج الا استشارة طبية قبل استخدامها كالعلاج بالمضادات الحيوية حتى تتمكني من التخلص من انتفاخ الجفون.

في حين هناك ابتكارات حديثة تساعدك على إخفاء الانتفاخ بأقل وقت ممكن كاستخدامك الضمّادات السحرية التي لن تحتاجي معها اكثر من خمس دقائق لتحصلي على النظرة التي تحلمين بها.

استخدام الضمادات السحرية :

يمكنك الحصول على حل مثالي وسريع لإخفاء انتفاخ العين الناجم عن قلة الراحة والسهر لفترات طويلة بفترة قصيرة وذلك بإستعمال اخر الابتكارات انها الضمادات السحرية التي تعمل على إخفاء انتفاخ الجفون كما تمنحك مظهر أروع وأصغر بخمس سنوات.

فهي عبارة عن طبقة لاصقة مصنوعة من السيلكون الطبي توضع فوق الجفن العلوي وذلك بعد تنظيفك لجفونك بشكل جيد ومع الضغط عليه يذوب داخل الجلد ويمكنك استخدامها في إخفاء البقع الظاهرة على البشرة أيضا, ووضعها قبل وضعك للماكياج ليعطيك مظهر كامل الجمال وعينين جذابتين، فهي تعتبر غير مكلفة وذات سعر رمزي مناسب للجميع وتعمل على شد الوجه ولذلك يتم استخدامها في عروض الأزياء.
يمكنك اقتنائها من الموقع Wonderstripes مقابل 19 أورو.

3