3 وصفات لتحضير الشوربة الحارقه لدهون الكرش و الارداف

0

3 وصفات لتحضير الشوربة الحارقه لدهون الكرش و الارداف نقدمها لكم على مجلة رجيم فهناك من يعاني من سمنة البطن و البعض من سمنة الارداف و لذلك فان شوربة التخسيس ليس هي نفسها بل تعتمد على حسب نوع  السمنة .

الشوربة الحارقه للدهون و الشحوم

الشوربة الحارقة لدهون البطن

المكونات

5 حبات كوسة + جزرة + باقه كرفس+ بقدونس + حبة بطاطا + كزبرة

التحضير

نقطع الخضروات ونضيف لهم الماء و تطحن الخضار بعد الطهي و تؤكل طيله 30 يوم كوجبه عشاء و وجبه غذاء مع  اعتماد اكل صحي بكميات معقوله في النظام الغذائي .

الشوربة الحارقة لدهون المؤخرة

المكونات

5 ثمرات لفت + باقة فجل احمر + بقدونس +2 بطاطا

التحضير

تقطع الخضروات و يضاف لها الماء و تطحن بعد ذلك

الشوربة الحارقة لدهون البطن و الارداف

المكونات

3 ثمرات باذنجان+ 2 كوسة + 2 لفت ( اعشاب و بهارات حسب الرغبة)

التحضير

يضاف الماء للخضار بعد تقطيعها و تطحن حين تطهى

تعليمات

نظام الشوربات يعتمد على الغاء الملح في التحضير و المداومة شهرا كاملا و اعتمادها  كوجبة عشاء  لوحدها  اما في الغذاء فيضاف لهخا كمية معقوله من البروتين .

000000000000000015

فوائد الكوسا

1- تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من الماء، تصل نسبته الى 95 في المئة، ما تجعل منها غذاء مفيداً لإرواء العطش وطرد الجفاف.

2- تعتبر الكوسا هى اساس النظام الغذائي الصحي، إذ أن كوباً من الكوسا يحتوي على 35 وحدة حرارية وعلى نسبة 10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من الالياف الغذائية، وبالتالي تلعب الكوسا دوراً مهماً في تسهيل عملية الهضم ومكافحة الإمساك وخفض مستوى السكر في الدم وتجنب الإفراط في الأكل.

3- تساعد الكوسا على خفض معدل الكوليسترول في الدم، خصوصاً أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينين A و C التي تمنع تأكسد الكوليسترول في الشرايين.

4- تساعد الكوسا على الوقاية من السرطان نظراً لغناها بالالياف التي تمنع السموم السرطانية من التكدس في القولون، كذلك يعتبر كل من الفولات والفيتامينين A و Cمن مضادات الأكسدة الفاعلة التي تساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطان.

5- تساعد الكوسا على الحفاظ على صحة البروستات لغناها بمغذيات نباتية تكافح الضمور المرضي في البروستات الذي يؤدي إلى مضاعفات مرتبطة بالقدرة على التبول وبالصحة الجنسية لدى الرجل.

6- تساعد الكوسا على الوقاية من الذبحة القلبية ومن الجلطة كونها تحتوي على نسبة تفوق ال10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من المغنيسيوم الذي تبين كونه من المعادن التي تسمح بالحد من خطر الإصابة بالذبحة القلبية والجلطة، كما تؤمن الكوسا الفولات الذي يساعد في تكسر إحدى الأحماض الدهنية التي تساهم في الإصابة بالذبحة القلبية في حال ارتفاع مستواها في الجسم.

فوائد اللفت الأبيض:

1.مدر للبول

2.يساعد في تفتيت الحصى

3.يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الكلى

4.منشط للكبد

5.يعالج مرض اليرقان(مرض يصيب الكبد(

6.يساعد في الشفاء من مرض النقرس

7.يساعد في اذابة الدهون خصوصا في منطقة البطن والأرداف

8.تنظيم عملية الهضم

9.يخفض ضغط الدم المرتفع

10.يساعد في الوقاية من مرض السرطان بأنواعه

11.يحافظ على خلايا الجسم السليمة

12.تنظيم وظائف عضلة القلب

13.يساعد في التخلص من نزلات البرد

14.زيادة نضارة البشرة وصفائها

15.يحافظ على رطوبة الجلد والجسم

16.يساعد في تقوية الشعر والأظافر لاحتوائه على الحديد

فوائد الباذنجان

الباذنجان يمتص المواد الدسمة والسامة بسرعة.
قشر الباذنجان يحمي خلايا المخ من التلف.
قشر الباذنجان يحوي على مادة الانثوسيانين المضادة لامراض القلب .
الباذنجان غني بحمض “كلوروجينيك” وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تفرزها الأنسجة النباتية.
يطيب الباذنجان رائحة العرق ويشد المعدة ويدر البول ويقي من الصداع.
ألياف الباذنجان منبهة للأمعاء تساعد في عملية الهضم والتخلص من الفضلات. يحتوي الباذنجان على مركبات مضادة للأكسدة تحمي خلايا جسم الانسان من التلف الناتج عن معالجة الطعام.
ان للباذنجان خاصية اطلاق الانزيمات المزيلة للسمية ونزع الادوية والمواد الكيماوية الضارة الجسم من الدهون يوجد هناك مركبا موجودا في الباذنجان ينتمي الى القلويات السكرية قد سبب قتل الخلايا سرطان الكبد البشري .
تمثل الثمار ذات الطعم قليل المرارة والقوام الاسفنجي للباذنجان مصدرا عاليا للحصول على المواد المضادة للأكسدة في حين أنه ظل لمدة طويلة حبيس أوهام شائعة بأن مرارة طعمة سبب في الاصابة بالسرطان او الجذام او الجنون. يدر البول لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله ويعتبر مفيدا لمن يعاني من الاسهال وبسبب الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان فهو يقوم بعملية تنقية للأمعاء ويساهم في قتل الجراثيم وطردها خارج الجسم.
يفيد الباذنجان في علاج تصلب الشرايين ويمكن تناوله مطبوخا مع الطعام او على شكل مخللات او مقبلات ويساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة او إزالة السمنة لأنه منخفض السعرات الحرارية فكل مائة جرام منه تحتوي على 29 سعرة حرارية كما يعيق الباذنجان انتقال الكوليسترول من المعدة الى الشرايين ويخفض من نسبة الدهون.

hqdefault (3)