3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

0

يحتاج الشعر الى عناية خاصة في رمضان في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية للحصول على شعر صحي ولامع

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

تهتم كل المرأة بجمال شعرها باستمرار حيث يعتبر الشعر هو مرآة الجمال لكل امرأة وهو تاج أنوثتها وجاذبيتها في كل وقت، وكلما كان شعر المرأة اكثر قوة وطولًا ولمعانًا كلما زادت جاذبيتها وأناقتها في أعين الجميع، لهذا تحلم كل فتاة وكل امرأة بأن يصير شعرها جميلًا أكثر طولًا وصحة مما يجعلها تحاول باستمرار البحث عن الطرق والحلول لعلاج مشكلات الشعر ومنحه القوة والصحة.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف

-خلطة زيت الخروع لتكثيف الشعر:

من المعروف منذ أقدم العصور أن لزيت الخروع فوائد عظيمة للشعر فهو من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وتكسبه اللمعان والقوة، يمكنكِ استخدام زيت الخروع على شعركِ منفردًا أو خلطه بمجموعه من الزيوت الطبيعية الأخرى التي تساعد في تقوية شعركِ من جذوره.

استخدمي كمية قليلة من زيت الخروع في تدليك فروة رأسكِ بلطف شديد، ويفضل أن يتم تسخين زيت الخروع قبل استخدامه لتحقيق أفضل النتائج ولتمكين البصيلات من امتصاصه سريعًا، استخدمي أطراف اصابعكِ في تدليك فروة رأسكِ بحركات دائرية وتأكدي من توزيع زيت الخروع على شعركِ بالكامل، استعملي غطاء مناسب من البلاستيك لتغطية شعرك بالكامل أو قومي بلف فوطة مبللة بالماء الساخن حول شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة أو اكثر كما يمكنكِ عمل هذا الماسك ليلًا وغسله في الصباح.

كرري هذه العملية باستمرار مرتين أو اكثر أسبوعيًا وسوف تلاحظين تقدمًا كبيرًا في قوة وصحة شعركِ كما انه ستلاحظين زيادة طوله بشكل كبير خلال أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

– خلطة الزيوت لتقوية الشعر وزيادة طوله:

-مكونات الخلطة:

-احضري مقدار 15 جرام من زيت الجرجير وزيت جوز الهند وزيت حبة البركة وزيت الكاموميل وزيت السمسم وزيت اللوز، و30 جرام من زيت الزيتون الأصلي و20 جرامًا من زيت الخروع.

-قومي بخلط جميع الزيوت مع بعضها وإذا كنتِ تفضلين إضافة أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر فيمكنكِ ذلك بنسبة قليلة، بعد تجانس الزيوت تمامًا قومي بإفراغ الخليط في زجاجه نظيفة محكمة الغلق، قومي بتطبيق خليط الزيوت على شعركِ في المساء وغطي شعركِ جيدًا واتركيه هكذا طول الليل ثم اغسليه بالشامبو في الصباح، ينصح بتكرار تلك الطريقة يوميًا أو يوم بعد يوم للحصول على نتائج سريعة.

– زيت الأولوفيرا لشعر ناعم وصحي:

يساعدكِ زيت الالوفيرا في الحصول على شعر صحي طويل خال من المشكلات والعيوب، حيث يمكنكِ بكل سهولة تدليكِ فروة رأسكِ يوميًا بزيت الالوفيرا وتركه على شعركِ من المساء حتى الصباح، كما يمكن استخدامه قبل الاستحمام على شعركِ واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعركِ بعد ذلك بالشامبو كرري استخدام زيت الالوفيرا بانتظام وسوف تتخلصين من مشكلات شعركِ بالكامل.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

حقائق حول العناية بالشعر

1- إذا قررت تجربة كريم الشعر المخصص للاستعمل قبل الشامبو ، ضعى الكريم على شعرك للمدة المحددة على العلبة (نصف ساعة فى معظم الأحيان ) . وهذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية ولا يجدر بالتالى تركه على فروة الرأس تفادياً لحرقها . لكن إذا كان الكريم مؤلفاً من زيت النخيل أو من زيت الزيتون يمكنك تركه على شعرك طوال اليل ، شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء.

2- قبل وضع الشامبو على الرأس ، عليك تبليل الشعر جيداً بالماء الفاتر ، وإلا لن يجدى الشامبو نفعاً. عليك من ثم دعك الشامبو فى راحة يديك ومن ثم وضع اليدين بنعومة على الرأس لبسط الشامبو، من دون أى فرك ولا حاجة أبداً إلى عصر الشعر بعد الانتهاء من غسله ، إذ يكفى وضع منشفة على الشعر الرطب تفادياً لتجفافه فى الهواء.

3- لا تتذمرى إذا أمضى مصف الشعر الكثير من الوقت لقص شعرك . فكلما استغرق القص وقتا أطول ، نما الشعر لاحقاً بصورة أفضل.

4- لا تكثرى من استعمال الملطف بعد الشامبو ، ولا تدعى الملطف يصل أبداً إلى جذور الشعر . لكن إذا كانت وظيفة هذا الملطف تقتصر فقط على فك العقد المتشابكة فى الشعر، يمكنك زيادة الكمية لأن هذا الملطف لا يحتوى أبداً على السيليكون ، فالسيليكون يخلف رواسب على الشعر ، وعليك بالتالى استعمال شامبو خاص بإزالة الرواسب فى حال استعمال الملطف المشتمل على السيليكون بانتظام.

5- يمكنك غسل شعرك قدر ما تشائين ، شرط استعمال نوع الشامبو الصحيح وعدم فرك فروة الرأس أبداً. فالشامبو يصل وحده إلى جذور الشعر ولا حاجة إلى دفعه لذلك ، علما بأن الشامبو الخاص بالأطفال لن يجدى نفعاً أبداً معك عكس ما هو شائع لدي البعض.

6- إذا أردت تلوين بعض خصل شعرك وجعلها بلون فاتح، فنصحك بالتوجه إلى كوافير محترف له شهرة كبيرة . فهذه العملية تتطلب فناً ودقة ، وقد تتوصلين إلى نتائج مريعة فى حال إنجاز الأمر بنفسك أو الجوء إلى كوافير مبتدئ.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

7- لا تحاولى أبداً غسل خصلات شعرك الأمامية لوحدها فبقية الشعر سيبدو أكثر اتساخاً فى هذه الحالة. يمكنك تبليل خصلاتك الأمامية فقط بالقليل من الماء أو غسل الشعر كله.

8- أذا أردت صبغ شعرك بنفسك ، لا تستخفى أبداً بالوقت المذكور على العلبة ، فهذا الوقت مدروس تماماً .باشري فى بسط الصبغة على الجذور أولاً وعند الانتهاء مشطى الشعر كله حتى تختلط الخصلات بالصبغة. ولكى لا تلوث الصبغة بشرتك وتصبح هذه الأخيرة ملونة على نحو بشع ، ضعى شريطاً عريضاً من القطن على الحد الفاصل بين بشرة الوجه وجذور الشعر.

9- استعملى مجفف الشعر حين يصبح شعرك شيه جاف وإنما لا يزال رطباً. لفى خصلة شعر حول الفرشاة وشدى الخصلة إلى الأسفل وجهى مجفف الشعر عليها. انتظرى بعدها حتى تبرد الخصلة قبل فكها عن الفرشاة . لا تعيدى الكرة أبداً مرتين متتاليتين على الخصلة نفسها.

10- لا تقلى أبداً من أهمية خصلات شعرك الأمامية ولا تحاولى أبداً قصها بنفسك. لآنها تشكل جزءاً أساسياً من مظهر الشعر وعليك الجوء إلى مصف الشعر كلما أردت ترتيبها أو قصها.

11- تعمل الصبغة على فصل لطبقات الشعر عن بعضها، فإذا وضعت الصبغة على شعرك ، فيما لا تزال طبقاته ” مفتوحة” تسببين الأذى لنواة الشعرلذا عليك الانتظار حتى يزيل تأثيرالصبغة الأولى قبل الشروع فى الصبغة التالية.

12- لا يستعمل المشط لترويض الشعر. فهو مخصص لفك العقد فى الشعر . هزى أولاً رأسك بقوة للتخلص من جزء كبير من العقد المتشابكة، ثم مشطى شعرك بدءا من الأطراف . إذا كانت هذه الأخيرة مقاومة ، قد تكون مبلة كثيراً. جففى الشعر لفصل خصلة عن بعضها البعض.

13- يمكنك إذا شئت تمشيط الشعر فى المساء للتخلص من الغبار العالق فيه خلال النهار وتنشيط فروة الرأس . لكن لا تدعى الفرشاة تمس بفروة الرأس . فالهدف من التمشيط هو تمليس طبقات الشعر وليس نزعها.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

7 زيوت طبيعية للعناية بشعرك وحمايته.

1- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يساعد على إصلاح الشعر التالف والترطيب العميق. كما يساعد كذلك على الوقاية من تقصف الشعر وترطيب فروة الرأس. ومع الترطيب الصحي لفروة الرأس، يحصل شعرك على الترطيب أيضًا. إلى جانب العناية بالشعر، فيمكن استخدام زيت الجوجوبا كذلك للعناية بالبشرة.

2- زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت متعددة الاستخدام. فهو مرطب طبيعي رائع للعناية بشعرك، كما يساعد على علاج قشرة الرأس. زيت الزيتون يساعد على ترتطيب فروة الرأس، مما يساعد على تقوية جذور الشعر، لتحفيز نمو شعر صحي ولامع. وهو من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام في العديد من النواحي الجمالية، كما أنه متوافر وغير مكلف.

3- زيت الروزماري

زيت الروزماري من الزيوت التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نمو شعر صحي. كما يساعد كذلك على تنظيف فروة الرأس، كما يساعد على تقوية خصلات الشعر. إن كنت ترغبين في التخلص من مشكلة قشرة الرأس، فإن زيت الروزماري علاج فعّال. استخدميه على شعرك ليتركه ناعم، صحي ولامع.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية. وهو من أفضل الزيوت للعناية بالشعر شديد الجفاف، فيساعد على الترطيب العميق للشعر وفروة الرأس. كما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على كثافته. ويمكن استخدامه كذلك لتدليك فروة الرأس، ولترطيب البشرة والجسم كاملًا.

5- زيت الأركان المغربي

زيت الأركان من أفضل الزيوت للعناية بالشعر والبشرة، فيمكن استخدامه في العديد من النواحي الجمالية. زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين e، حيث يساعد على إصلاح الشعر التالف والحفاظ على صحته ولمعانه. زيت الأركان يعد كزيت سحري للعناية بجمالك. وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

6- زيت الخروع

زيت الخروع يساعد على تقوية جذور الشعر، كما يساعد على حماية الشعر من التكسر والتساقط. ويساعد أيضًا على ترطيب فروة الرأس بشكل فعّال. وهو أيضًا مضاد طبيعي للفطريات والبكتيريا، فيساعد ذلك على تجنب العدوى الفطرية لفروة الرأس. كما أنه غني بالأوميجا 9، والتي تساعد على تجنب جفاف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

7- زيت اللوز

زيت اللوز غني بالعناصر المغذية التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد على الحفاظ على صحته ولمعانه. استخدمي كمية مناسبة من زيت اللوز لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم، فهو الأفضل للعناية بشعرك وتحفيز نموه وإطالته.

3 وصفات لشعر صحي وكثيف في رمضان