الثلاثاء , مارس 28 2017

4 علاجات منزلية طبيعية للسعال

لاشك أن السعال من اﻷعراض المزعجة جدًا خلال فترة الأنفلونزا أو حتي في مراحل الشفاء منه .. وعادة العلاجات الطبيعية تأتي بنتيجة فعالة مع السعال و تهدئة الشخص المصاب بها حتي تمام الشفاء .
، تقدم لك مجلة ريجيم فيما يلي 4 علاجات منزلية طبيعيية :

4علاجات منزلية طبيعية للسعال
العسل

4علاجات منزلية طبيعية للسعال
يُساهم العسل بشكل كبير في علاج السعال وذلك عن طريق إضافة معلقة صغيرة من العسل على كوب من الحليب الساخن أو الشاي وشربه في فترات منتظمة. أو خلط نسب متساوية من العسل وعصير الليمون لتكوين خليط ثم إضافة بعض الماء الساخن إلى هذا الخليط. كما أنّ أخذ 2 ملعقة منه كل 2-3 ساعات سوف يُساعدك على التخلص من المخاط والتخلص من إلتهابات الحلق. ويمكنك أيضاً إضافة الفلفل الأسود إلى ملعقة صغيرة من العسل وبعد ذلك تناوليه مرتين يومياً. وإذا كنت لا تفضلين العسل الخام يمكنك إضافته إلى عصير الجزر

مغلي البطاطا
تغسل كمية من البطاطا جيدآ ، ثم تقطع بقشرها وتغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الاسود (عسل القصب) والجرعة : كوب دافيء بعد كل أكلة .

البصل أو مسحوق البصل :
كلاهما من أهم وأفضل علاجات الكحة الطبيعية على اﻹطلاق .. تناول شوربة البصل ، أو ملعقة صغيرة من مسحوق البصل مع ملعقة عسل يوميًا .. لهما مفعول السحر في تهدئة الكحة و أعراضها المزعجة .
* اخلطي عصيرليمونة + ملعقة عسل أبيض و ملعقة كبيرة من البصل المبشور و ضعيهم في وعاء مغطي فوق وعاء من الماء المغلي . قلبيهم معًا واتركيهم لمدة ساعتين ثم انزعي الغطاء وصفّي الخليط من الشوائب و ضعيه في زجاجة محكمة الغلق ثم تناولي ملعقة كبيرة من الخليط كل ساعة إلي ساعتين .

الزنجبيل :

4علاجات منزلية طبيعية للسعال
من المعروف أن للزنجبيل خصائص متعددة مضادة للفيروسات و بالتالي يعدّ مهدئ فعال للكحة . ويمكنك سحق الزنجبيل الطازج أو تقطيعة لقطع صغيرة ، و إضافة قليل من القرنفل ، ومسحوق القرفة ثم ضعيهم في كوب من الماء الساخن ، و قلبيهم جيدً .. تناولي هذا الخليط 4 مرات يوميًا للتخلص من أعراض السعال و جفاف الحلق .
يمكنكِ أيضًا مضغ قطع الزنجبيل الطازج للحصول على نفس النتيجة في تهدئة السعال

اترك رد