الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / رشاقة / 4 نصائح للتخلص من البطن

4 نصائح للتخلص من البطن

لكل من يرغب في التخلص من دهون منطقة البطن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لخسارة دهون منطقة البطن

4 نصائح للتخلص من البطن

دهون البطن أو الكرش هي من أكثر المشكلات الشائعة التي تمثل كابوسا مزعجا للكثير من الرجال والنساء ، فالشكل الغير مرضي للكرش أو سمنة البطن ينبأ وراءه الكثير من الأمراض ، كالضغط والسكري وأرتفاع الكوليسترول في الدم ، والحصول على بطن مسطح وخالي تماما من أي ترهلات دهنية لن يأتي بسهولة ، ولكن يحتاج إلى الكثير من الخطوات ، فكل امرأة وكل رجل يحتاج أن يري بطنه بلا أي ترهلات عليه أن يطبق هذه الطرق التي تعتبر أفضل الطرق التي يجب اتباعها للحصول على بطن مسطح والتخلص من الكرش.

4 نصائح للتخلص من البطن

-البطيخ:

يعتبر البطيخ من أهم الفواكه الطبيعية التي تساعد كثيرًا في إنقاص الوزن والتخلص من دون البطن، حيث يحتوي البطيخ من نسبة كبيرة من الماء مما يجعله مرطبًا قويًا للجسم، كما يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين والتي تعتبر من أقوى الغناصر المضادة للسرطان هذا بالإضافة الى احتوائه على الحمض الأميين المعروف علميًا باسم خارجيين والذي ثبت عن طريق الدراسات أنه يساعد على خسارة الدهون بالجسم وزيادة كتلة العظام وتعزيز عملية إلايض.

-الشاي المثلج بالنعناع:

إن شرب الشاي المثلج بنكهات مختلفة او بنكهة بالنعناع يساعد على هضم الطعام بسهولة وسرعة خاصة بعد تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون حيث يعتبر من الطرق القوية والفاعلة في التخلص من بروز البطن والدهون المتراكمة بها كما أنه يخفف من الإنتفاخات والغازات في المعدة.

4 نصائح للتخلص من البطن

-قياس الخصر يوميًا:

لتحديد مدى حجم مشكلة بروز البطن يمكن قياس محيط الخصر بطريقة صحيحة حيث يستخدم شريط القياس مع الحرص على البدء من فوق عظمة الحوض ويتم لف الشريط حول البطن مرورًا بالسرة مع الحرص على أن يكون الشريط موازيًا للأرض والا يكون مشدودًا عن اللازم، يجب عدم حبس النفس اثناء قياس محيط الخصر وفي زيادة قياس محيط الخصر عند النساء عن 88 سم وعند الرجال عن 102 سم فأعلن انكِ معرضة بنسبة كبيرة للإصابة بمشاكل صحية مختلفة.

-التمارين الرياضية:

من الضروري الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية بإستمرار خاصة تلك التي تساعد على شد عضلات البطن فهي تمنحكِ بطن مشدود خال من البروز والدهون المتراكمة بشكل يثير الإنزعاج والغضب، وهناك الكثير من تمارين البطن مثل تمرين الضغط الذي ساعد بفعالية على تقوية عضلات البطن وشهدها، وهناك تمارين أخرى مثل تمرين الطحن يعمل على تقوية عضلات البطن ولكنه يترك الدهون بطبقة كاملة منها تغلف تلك العضلات لهذا تكون نتائجه في الغالب غير مرضية، لهذا احرصي على ممارسة التمرينات المناسبة للتخلص من مشكلة البطن بسهولة والتخلص من كافة الأضرار السلبية الأخرى التي تترطب عليها سواء كانت مشكلات صحية ومرضية أو نفسية أو اجتماعية.

4 نصائح للتخلص من البطن

افضل الطرق لخسارة دهون البطن

1- تقليل كميات الملح

فالمعروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .

2- شفط البطن

فليس معنى شفط البطن هو شفطها عن طريق جراحات التجميل والسمنة الموضعية ، ولكن المقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم ، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .

3- ممارسة التمارين

فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن .

4- شرب الماء

فالمعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخاردج ، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي ، ويمكن للبطن أن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم .

5- تناول الألياف الطبيعية

مصادر الألياف الطبيعية معروفة جدا وهي الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة ، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون .

4 نصائح للتخلص من البطن

6- ممارسة رياضة التجديف

تعمل رياضة التجديف على تخفيض نسب الدهون الموجودة في لبجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن ، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف ، فيمكن القيام بهذه الرياضة يوميا حتى يتم الحصول على بطن مشدودة وخالية من أي ترهلات .

7- التقليل من تناول السكريات

من المعروف أن السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ ، خاصة المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا ، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين باليوم ، أو من الممكن تناول الماء الفوار .

8- تناول الأسماك

فالمعروف عن الأسماك أنها غنية بالأوميجا3 خاصة أسماك السلمون والتونة ، حيث تعمل الأحماض الموجودة بالسمك على مكافحة نسب الدهون الموجودة بالجسم لذلك فإن أكثر الأطباء ينصحون بتناول الأسماك مرتين باليوم حتى يمكن القضاء على كل دهون البطن الضارة .

9- تناول بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس أو ما يطلق عليها اللب السوري من أكثر الأطعمة المحتوية على الدهون الغير مشبعة أحادي والتي تعتبر مصدر مهم للقيام بعملية التمثيل الغذائي ، لذلك تعمل بذور عباد الشمس على تقليل نسب دهون البطن بشكل كبير جدا.

10- تجنب تناول الكحوليات

بالاضافة الى حرمتها فالمعروف عن الكحوليات أنها تسبب مخاطر كثيرة جدا بالجسم ، لأنها تزيد من هرمون الكورتيزول وتكمن وظيفة هذا الهرمون في تحويل الدهون الموجودة في الطعام إلى البطن مباشرة مما يزيد من حجم البطن ويؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية .

4 نصائح للتخلص من البطن

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

  • وصفة الليمون الطازج: وتتم هذه الخلطة بنقع مجموعة من قشور حبتين من الليمون في مقدار نصف لتر من الماء، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ثم يشرب كوب واحد يومياً من العصير الحامض على الريق صباحاً، ويكرر ذلك يومياً لمدة شهر أو أكثر لحرق كامل الدهون في منطقة البطن.
  • وصفة الكمون مع الليمون: يغلى مقدار لتر واحد من الماء ثم يضاف إليه ملعقة واحدة من مطحون الكمون، مع إضافة بضع شرائح من الليمون عليها، ثم يترك الخليط منقوعاً طوال الليل، ويشرب منه كوباً واحداً في كل صباح على الريق وقبل البدء بوجبة الإفطار.

4 نصائح للتخلص من البطن

  • وصفة الأعشاب والرمان: تخلط كميات متساوية من أعشاب النعناع والزنجبيل والشاي الأخضر مع القليل من قشور الرمان، ثم توضع جميعها في إناء من الماء على النار وتترك حتى تغلي، ثم يرفع عن النار ويصفى السائل من الشوائب، ثم يشرب منه كوب يومياً في الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار.
  • وصفة الأعشاب والخل: يخلط مقادير متساوية من مطحون الأعشاب التالية: الزنجبيل، والمريمية، والشاي الأخضر، والزعتر، والقرفة، والكمون، وبذر الكتان، ثم يضاف عليها كمية بسيطة من مطحون قشر الرمان والقليل من الخل، ثم تخلط جيداً وتوضع في قوالب صغيرة على شكل أقراص، ثم تحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام، ويتم تناول قرص واحد يومياً في الصباح الباكر مع كوب دافئ من الماء، وذلك قبل تناول وجبة الفطور بحوالي نصف ساعة تقريباً، وقرص آخر قبل الغداء، وقرص ثالث قبل العشاء، وسيتم الحصول على بطن خالٍ من الدهون خلال أسبوعين من الزمن.

  • 4 نصائح للتخلص من البطن

    الأعلى مشاهدة الآن