4 حميات صيفية

0

4 حميات صيفية تقدمها لك مجلة رجيم المجلة العربية الاولى التي تعتني بصحتك و جمالك و خاصة في فصل الصيف لكي تتمتعي بجسم رشيق و جميل في مناسبات و حفلات الصيف فقط تابعي المقال أدناه.
رجيم صيفي
عندما تستهدف تناول الطعام الصحي وتريد أن تفقد في النهاية الوزن الزائد، عليك أن تعتمد على ما يلي من أطباق:
– الخضروات والفاكهة الطازجة:
على الرغم من توفر معظم الفاكهة والخضروات طوال السنة في المحال الكبرى، لكن الوقت الأفضل التمتع بها في موسمها. والصيف عمومًا يقدم لك باقة من الفواكه والخضروات الرائعة. يمكنك الاستمتاع بالطماطم والكوسا والجوافة والتمر والفراولة والمانجو والخوخ والتين. يمكنك التمتع بها أيضًا في صورة عصير طبيعي غير محلي أو قليل السكر. تناولي المانجو أيضًا لكن لا تكثري منها لأنها تزيد من تركيز الأملاح في الجسم وتحبس الماء فيرتفع الضغط.
– البطيخ
يصل الصيف ومعه البطيخ، بل إننا لا نشعر بالصيف إلا عندما نرى عربات البطيخ تجوب الشوارع. ليس هناك أجمل منه ولا أفضل منه فائدة، فهو حلو المذاق مليء بالمواد الغذائية الغنية، قليل السعران الحرارية. وهو في صورته الطبيعية أو في العصير مفيد جدًا. تناولي كوجبة خفيفة مع الجبن على العشاء مثلًا، والأمر ينطبق على أنواع الفصيلة نفسها كالشمام والكانتلوب.
– السلاطات
هي الأفضل صحيًا بلا منازع طيلة أيام السنة، ويمكنك استبدال الطبق الرئيسي بطبق كبير من السلاطة المنوعة. يمكنك أيضًا تجربة أنواع مختلفة من السلاطات مثل إضافة الدجاج المشوي أو السمك والتونة أو اللحوم، أو مبشور الجبن مع قليل من زيت الزيتون، أو أي أنواع أخرى من تتبيلات السلاطات المختلفة مع الانتباه لعدم زيادة السعرات الحرارية.
– الذرة
ما أجمل أيام المصيف والتمشية على الكورنيش مع رائحة الذرة المشوية الرائعة. الذرة ليست لذيذة المذاق فحسب، لكنها مليئة بمواد مضادة للأكسدة، وهي غنية بالألياف لذا فإنها تملأ المعدة وتقضى على الجوع، فتتمتع بالمذاق الشهي وتطمأن لعدم زيادة السعرات الحرارية.
– اللحوم المشوية “اللحم الأحمر، ولحم الدجاج، والأسماك”
تمتعي بتناول أشهى الأطباق المشوية وبدلًا من إضافة بعض الصوص المليء بالسعرات، جربي الأطباق مع الأعشاب والخضروات المشوية.
– كوكتيلات الفاكهة السموثي
عندما تودين تناول شيء بارد وحلوة المذاق. ضعي قطع الفاكهة الطازجة في الخلاط مع بعض الزبادي قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم والثلج وتمتع بمشروب منعش رائع الطعم.
– المياه
عندما ترتفع درجة الحرارة، تميل أجسادنا بصورة طبيعية لشرب المياه. لكننا في معظم الأوقات نتغلب على العطش بمشروبات محلاة وعصائر ومشروبات غازية تفتقر إلى وصف مشروب صحي، في مقابل أن نتناول مشروبات طبيعية غير محلاة ومياه، وهي التي تعد المشروبات الأكثر فائدة للجسم. الماء مهم لأجسادنا ليبقيها رطبة منتعشة. قللي من شرب الشاي والقهوة لأنها تدر البول وهو ما يؤثر على الكلى إذ يقلل من كفاءة عملها. إذا كان طعم الماء العادي غير محبب، ضعي فيه شرائح الليمون أو الفراولة أو نقاط من ماء الورد لتشجيعك على شرب المزيد من المياه.
4 حميات صيفية
رجيم
الحمية الاولى:
قائمة الريجيم تتكون من الخطوات التالية:
الفطور:
– ملعقتان من اللبنة أو 3 قطع من الحبش المدخن، مع نصف رغيف من الخبز الأسمر.
– يمكن تناول الشاي ويمنع منعا نهائيا تناول الكافيين والسكر والكريمة البيضاء.
الغذاء:
– طبق كبير من السلطة أو الخضار، مع قطعتين من اللحمة المشوية أو الدجاج المشوي.
العشاء:
– كوب من اللبن والخيار.
وتشدد الشيمي على أنه يجب ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل، كما يجب شرب الكثير من الماء لإنجاح هذا النوع من الريجيم حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.
الحمية الثانية:
الآيس كريم بشكل رئيس
الرجيم التالي رائع في فصل الصيف، فهو يعتمد على الآيس كريم بشكل رئيس. ولكن يجب استشارة طبيب قبل اتّباعه، فهو رجيم كيميائي، وقد يسبّب هبوطاً لدى بعض الأشخاص، كما يجب عدم تكراره قبل شهرين على الأقل، ويمكن اتباعه كالتالي:
اليوم الأول:
تناولي ما تشائين من أطعمة ومشروبات مختلفة.
اليوم الثاني والثالث والرابع والخامس:
الإفطار: آيس كريم (كرتان) + سلطة من نوع واحد.
الغذاء: آيس كريم (كرتان) + سلطة من نوع واحد.
العشاء: آيس كريم (كرتان) + سلطة من نوع واحد.
اليومان السادس والسابع:
فاكهة من صنف واحد.
رجيم
الحمية الثالثة:
إليكِ جدول رجيم الصيف:
• وجبة الإفطار:
– ملعقتين فول أو (جبن قريش، تونة ،بيض أومليت)+ زيتون+ فلفل رومي أحمر أو أخضر
– 3 ملاعق كورن فليكس + علبة زبادي طازجة
– ثمرة أو ثمرتين فاكهة طازجة
– ربع قطعة خبز من الشوفان
• وجبة الغذاء:
– سلطة سبانخ
– سلطة خضراء+ ربع رغيف خبز+ علبة تونة صغيرة
– سلطة خضراء+ جبن قريش+ ربع رغيف خبز
– سلطة مكرونة( 3 ملاعق مكرونة+ زيتون مقطع+ مكعبات دجاج مقطعة+ زيت زيتون+ سلطة فاصوليا ناشفة).
– قطع دجاج مشوي متبل بالزبادي+ طبق سلطة+ ربع رغيف خبز
– سلطة حمص+ قطعة دجاج مشوي
•وجبة العشاء:
-3 ثمرات فاكهة+ زبادي
– ستيك مشوي مع مشروم وبصل
– قطعة دجاج مشوية
– قطعة جبن قريش منزوع الدسم+ كوب شاي باللبن+ ¼ قطعة خبز بلدي
– شريحة توست+ قطعة جبن قريش بالخيار
استعرضنا معكم أنواع متنوعة للأطعمة التي يمكنك أن تتناوليها خلال كل وجبة غذائية على مدار اليوم، كي تختاري كل يوم ما تريدين تناوله من هذه الأطعمة وتتمكني أيضاً من الحصول على جسم رشيق في الصيف دون أن تمنعي نفسك عن الأطعمة التي تحبينها.
ملاحظة: احرصي على تناول السلطات الطازجة خلال فصل الصيف فهي تلعب دوراً كبيراً في تعويض السوائل التي يفقدها جسمك نتيجة للعرق الذي يتزايد بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
يضاف لما سبق استشارة طبيبك الخاص: من المهم مراجعة طبيبك الخاص قبل البدء في أي رجيم، فقد يتعارض الرجيم مع حالتك الصحية وقد لا يتناسب مع وضعك الصحي، لذا ينبغي الرجوع للطبيب واستشارته قبل البدء في تنفيذ أي حمية غذائية.