4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

0

لكل من يرغب في خسارة الوزن الزائد ي هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الحيل لخسارة الوزن الزائد بدون رجيم او حرمان

4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

بعض الحيل السحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم.

1- وصفة القرفة

صدقي أو لا تصدقي، بودرة القرفة لها قدرة سحرية على حرق الدهون ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي. اضيفي ملعقة من القرفة إلى مشروباتك الساخنة وعند إعداد الأطعمة المختلفة، فإنها ستضيف مذاقا رائعا لها بالإضافة إلى تسهيل عملية إنقاص الوزن بدون رجيم. يمكنك أيضا تنفيذ الوصفة التالية من القرفة والعسل وتناولها يوميا قبل الإفطار:

1- ضعي ملعقة كبيرة عسل ونصف ملعقة كبيرة قرفة فى كوب ماء وقلبي جيدا ثم اسكبيهم فى قدر وضعيم على النار حتى الغليان.

2- وزعي الخليط على كوبين وتناولي الكوب الأول صباحا قبل الإفطار والكوب الثاني مساء قبل النوم.

2- الشوفان

الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن بدون رجيم. فتناوله يعطي إحساسا سريعا بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام، بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب وتمنحك الطاقة التي تعينك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم. اضيفي القليل من حبات الشوفان لوجبة الإفطار وطبق السلطة اليومي.

3- الماء الساخن

من العادات التي نلاحظها على متبعي الأنظمة الغذائية الصارمة، حرصهم على تناول كوب كبير من الماء الدافئ كل صباح. وبشهادتهم فإن هذه الحيلة تساعد كثيرا فى عملية الإنقاص من الوزن بدون رجيم. فعندما يتخلل الماء الساخن الجسم يحفزه لإفراز العرق، مما يساعد على حرق الدهون وطرد السموم الضارة من الجسم وتنقية مجرى الدم. فالماء الساخن له نفس تأثير الذهاب إلى صالات الساونا تماما! إضافة لهذا فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الماء الساخن يساعد على تقليل معدلات التفكير السلبي فى المخ، مما يجعلك تنعمين بحياة أكثر هدوءا وأقل توترا. لا تترددي في تناول كوب من الماء الساخن أو المغلي مع بداية كل يوم، فسوف تندهشين من نتائجه السحرية في تخفيف ترهلات البطن والأرداف.

4- شاى الزنجبيل

يستخدم شاي الزنجبيل فى إنقاص الوزن بسبب خواصه التي تساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتنقيته من السموم. يساعد شاي الزنجبيل أيضا على الحد من الشعور بالجوع والشهية المفتوحة، مما يجعله مثاليا للتخسيس بدون رجيم. يمكنك تناول شاي الزنجبيل ممزوجا ببودرة القرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

نصائح لتخفيف الوزن

  • امتنع عن تناول أيّ شيءٍ في الفترة القائمة بين الوجبات، وفي حال شعورك بالجوع الجأ إلى تناول الخضراوات والفواكه الّتي تجعلك تشعر بالاكتفاء وامتلاء المعدة. تناول الكرفس؛ فهو يعمل على حرق الدّهون بشكل فعّال وسريع قم بوضع أوقاتٍ محدّدة لتناول الوجبات الغذائيّة، والتزم بها يوميّاً، ولا تقم بترك وجبة الفطور؛ فهي من أهمّ الوجبات الّتي تخلّصك من نسبٍ عالية من الدّهون.
  • احرص دوماً على عدم اللجوء إلى النّوم بعد تناول الوجبات الغذائية مباشرةً؛ فهذا يجعل الدهون تختزن في جسمك لا تتّبع الطّرق الّتي تريح جسدك، والّتي لا تجعلك تحرق نسباً عالية من الطّاقة المختزنة في جسدك؛ إذ عليك ممارسة أنشطة جسديّة عديدة للتخلّص من الدّهون المتراكمة.

  • مارس التّمارين الرياضيّة؛ فهي من أكثر الوسائل فاعليّةً في التخلّص من الوزن الزّائد، وذات تأثير كبير في التخلّص من الدّهون المتراكمة في الجسم ابتعد عن المأكولات المحتوية على نسبٍ عالية من السكّر، وذلك للتخلّص من دهون الجسم تجنّب المأكولات المحتوية على سعراتٍ حراريّة عالية.

  • اتّبع طرق البدائل في نوعية الأطعمة؛ كالحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب الكامل الدسم، وباقي مشتقّاته أيضاً، والخبز الأسود بدلاً من الخبز الأبيض، وابتعد عن المشروبات الغازيّة.

  • ابتعد عن الأطعمة المحتوية على نسبٍ من النشويّات كالأرز والمعكرونة وغيرها، وإن لم تستطع الانقطاع التام عنها، خفّف من تناولها قدر المستطاع.

4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

  • لا تلجأ إلى المعلّبات فهي تحتوي على سعراتٍ حراريّة عالية جدّاً، وتحتوي على الصوديوم المستخدم لحفظها؛ فهي تجعل عمليّة الهضم صعبةً جدّاً ممّا يؤدّي إلى اختزان الدّهون في الجسم .
  • ابتعد كثيراً عن تناول المكسّرات المحتوية على نسبٍ عالية من الأملاح؛ فعمليّة إقلاعك عنها تحمي جسدك من الإصابة بالسّمنة اشرب كميّاتٍ كبيرة من الماء خلال اليوم، وخاصّةً قبل الوجبات؛ لأنّه يعمل على إذابة الدّهون المتراكمة في الجسم.

  • لا تتناول الدّجاج واللحوم المحتوية على نسبٍ عالية من الدّهون؛ فهي تزيد وزنك. ابتعد عن الأطعمة الجاهزة المقدّمة في المطاعم؛ فهي تحتوي على نسبٍ عالية من الدّهون الّتي يصعب التخلّص منها بسهولة ابتعد عن تناول الطّعام في الأوقات المتأخرة من الليل؛ فهو يعرقل عمليّة هضم الطعام بشكلٍ سليم، ويسبّب تراكم الدّهون في الجسم .

  • الجأ إلى تناول السلطات على اختلاف أنواعها قبل تناول الوجبات الغذائيّة؛ فهي تعمل على التّخفيف من الكميّات المتناولة من الوجبات الرئيسية .

  • تناول الخضار أو الدّجاج أو اللحوم المشويّة والمسلوقة بدلاً من المقليّة؛ فهي تحمي جسدك من الزّيادة في نسبة الدّهون اتّبع أنظمةً غذائيّة مناسبة لجسدك؛ فهي تساعدك على التخلّص من الدّهون المتراكمة، وتساهم في شدّ المناطق المترهّلة من جسدك.

  • 4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

    – المش نصف ساعة يومياً:

    حاول قدر المستطاع أن تقضي حوائجك القريبة من منزلك، بالاعتماد على رياضة المشي بدلا من قيادة السيارة، فلا داعي على سبيل المثال أن تذهب إلى صديقك القريب، أو أن تشتري لوازم المنزل من السوبر ماركت المجاور لمنزلك مستخدما السيارة، فالمشي في هذه الحالات يعمل على حرق السعرات الحرارية بخلاف متعة التنزه في الهواء الطلق.

    عند نزولك بالسيارة لشراء أي من المستلزمات أو عند ذهابك للعمل، حاول قدر المستطاع أن تضع سيارتك في مكان بعيد قليلا، لإجبار نفسك على المشي قليلا بشكل يومي.

    يقول أبو قراط أبو الطب ان المشي هو أفضل دواء. فبدلاً من الجلوس على المقهى أو الذهاب مع الأصدقاء لتناول العشاء, يمكن أن تمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يومياً، وهذه طريقة من أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن الزائد دون اللجوء إلى رجيم قاس وعنيف.

    فالمشي يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. ووجدت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة فيرجينيا أن المشي بسرعة وتركيز يساعد في تخسيس الكرش. كما أن من فوائد المشي هو جعل الجسم أكثر لياقة.

    – أضف البهارات الحارة لطعامك:

    من الطرق التي تحفز على حرق الدهون و تسريع عملية الأيض، تناول الوجبات الحارة، فكل ما عليك فعله هو إضافة البهارات الحارة لطعامك مع مراعاة عدم المبالغة في ذلك منعا للتعرض لمشاكل صحية.

    – ابتعد عن الوجبات السريعة:

    تناول الوجبات السريعة بكثرة من الأمور الأساسية التي تساعد على الزيادة السريعة للوزن وفي وقت قياسي!

    ومن هنا، تجنب قدر المستطاع المرور أمام مطاعم الوجبات السريعة تجنبا للوقوع تحت ضغط الإغراء، وابعد عن نظرك أي ورقة إعلان عن هذه المطاعم، حتى لا تضعف وتطلب منها وجبة تحتوي على مئات السعرات الحرارية.

    – قلل الأكل خارج البيت:

    من طرق انقاص وتخسيس الوزن الفعالة هو تقليل الأكل خارج البيت, حيث أنه من المعروف أن الأكل خارج البيت هو في الغالب غذاء غير صحي، والمطاعم التي تقدم وجبات صحية ليست كثيرة. لا نقول توقف تماماً عن عادة كنت تفعلها دائماً, ولكن إذا كنت تأكل في الخارج 10 مرات أسبوعياً, فيمكن الاكتفاء بالذهاب مرة واحد.

    – تجنب المسليات غير الصحية:

    وجد العديد من الذين نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أفضل طرق تخسيس الوزن، الابتعاد تماماً عن الأغذية المسلية الخفيفة. ومن مشاكل واضرار هذه الأغذية مثل رقائق البطاطا (الشيبس)، رقائق الذرة، الحلوى والشوكولاتة، قطع البسكويت، أو شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة.

    ومن طرق تجنب هذه المسليات والأغذية، استبدالها بالمسليات المفيدة والصحية، مع تناولها بكميات معتدلة مثل المكسرات أو الفواكه أو الفشار المصنوع في المنزل بطريقة صحية.

    4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم

    – تناول افطار عالي السعرات (300 سعر):

    وجد الكثيرون ممن نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أنجع طرق إنقاص وتخسيس الوزن هو الحرص على وجبة الافطار، وأن تكون وجبة افطار غنية بالبروتين المنخفض الدسم والكربوهيدرات التي توفرها البقوليات والحبوب الكاملة، مثل الشوفان وحبوب البليلة والفريك.

    مع الحرص على تناول الدهون الصحية كساندوتش من زبدة فول السوداني أو زبدة اللوز، أو إضافة زيت الزيتون أو أي زيت نباتي صحي آخر إلى طعام الفطور.

    – مارس الرياضة 5 دقائق يوميا:

    من بين أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً بدون الحاجة إلى رجيم قاس، هو مجرد ممارسة الرياضة فقط لمدة 5 دقائق يومياً، مثل القفز أو اجراء تمارين الاحماء.

    وهذه الطريقة تساعد في انقاص وتخسيس الوزن عن طريق حرق المزيد من الدهون. لذلك احرص دائماً على استقطاع 5 دقائق يومياً فقط لممارسة الرياضة.

    – الجري 20 دقيقة يومياً:

    إذا كان متاحاً لك الجري في مكان هادئ، فهذه من أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد وانقاص الوزن سريعاً دون رجيم قاس. فالجري المتوازن يساعد في زيادة حرق السعرات وجعل الجسم أكثر لياقة.

    – تناول المزيد من الخضروات الطازجة:

    من افضل طرق تخسيس وانقاص الوزن، تناول المزيد من الخضروات الطازجة التي تشعر الجسم بالامتلاء والشبع. ليس فقط عن طريق أكلها بشكل منفرد، وإنما أيضاً من خلال إضافتها إلى الأكلات مثل ساندوتشات الجبن خفيف الدسم أو اللحوم المشوية المنزوعة الدهن.

    وهناك العديد من الخيارات في تناول الخضروات الطازجة الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات الهامة مثل الجرجير والسبانخ والفجل والكرنب والبروكلي وغيرها من هذه الخضروات الهامة.

    – لا تأكل قبل النوم مباشرة:

    الأكل قبل النوم هو أحد العادات الضارة والسيئة في تخسيس وانقاص الوزن. فخلال فترات الليل يحدث حرق للسعرات بشكل أقل من حرق السعرات خلال اليوم بأكمله منذ الصباح. وهذه أحد أهم طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً دون الحاجة إلى دايت ورجيم خاص.

    ومن عيوب الأكل قبل النوم, هو ضعف الشهية في الصباح لتناول طعام الافطار وهي الوجبة الأهم طوال اليوم. حيث وجد أن أكثر الأشخاص الذين يحرصون على الأكل ليلاً هم الأكثر اهمالاً لوجبة الفطور.

    4 حيل لانقاص الوزن بدون رجيم