4 خطوات لانقاص الوزن بدون ريجيم

1

تناول وجبات صغيرة خلال اليوم:

تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يعتبر من أفضل الوسائل الفعالة. ليكن الفاصل بين كل وجبة وأخرى ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات لأن ذلك بدوره يمنح الكثير من الفوائد التي تساعد في تدعيم عملية الأيض.

ومن بين هذه الفوائد هي تحسين السيطرة على الشهية، تخزين أفضل للجليكوجين في الكبد والانسجة العضلية وتخزين المواد المغذية التي تلبي حاجة الجسم خلال اليوم بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء.

وتناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يحتم عليك تناول الطعام سواء كنت جائعة أم لا بعكس القاعدة المعروفة وهي الأكل عند الاحساس بالجوع. والسبب في ذلك أن إشارات الجوع تعني أن هناك نقصاً في المواد المغذية ويتعين عليك ألا تنتظري حتى يداهمك الشعور بالجوع.

شرب المياه:

لا يمكن أن ينكر أحد الفوائد الجمة التي تترتب على شرب كميات كافية من الماء يومياً.

ومن أهم فوائد شرب الماء ما يأتي:

– الماء يساعد على فقدان الشهية:

فالأشخاص الذين يشربون الماء بكميات كبيرة نسبيا لا يشعرون بالجوع وهو ما يسمى فقدان الشهية والذي له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.

– الماء يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم:

فللماء تأثير جذري على الكوليسترول حيث يعمل على تقليله في الجسم مما يساعد على نقص الوزن بصورة أسرع.

زيادة النشاط:

زيادة النشاط يساعدك على إنقاص الوزن بدون رجيم. ومن المهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة أو حتى بدون ممارسة الرياضة.

فيمكنك على سبيل المثال المشي فى البيت أثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل.
لا تستقبلى مكالمة الجوال و أنت جالسة وإنما تحركى.

– استخدمى السلم بدلا من المصعد:

اذهبى إلى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك. باختصار احرصى دائماً على الحركة متى سنحت لك الفرصة.

لا تستخدمي السكر:

لا تستخدمي السكر، أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة. إذا كنت مدخنة أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك. استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم. إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاته أو الكاكاو، قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.