4 خلطات تجميل بخميرة البيرة

0

4 خلطات تجميل بخميرة البيرة بالاضافة الى بعض فوائدها للبشرة و الشعر حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الصحة و الجمال في المقال التالي.
وصفة خميرة البيرة للشعر
فوائد خميرة البيرة للبشرة
تساعد خميرة البيرة في علاج الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه بحيث تعمل الخميرة على تنظيف بشكل عميق في البشرة.
تعمل خميرة البيرة في شد وإغلاق مسامات الوجه بحيث تؤخر الشيخوخة وتخفف التجاعيد عند إستخدامها كقناع على الوجه، وذلك من خلال عمل قناع مكون من ملعقة خميرة البيرة وملعقتان من اللبن ويدلك بها الوجه وتترك مدة (10) دقائق ثم وضع مقدار ملعقة من اللبن فقط للحصول على البشرة الناعمة والصافية.
تستخدم خميرة البيرة للأشخاص الذين يعانون من نحافة الوجه بحيث تساعد في تسمين الوجه وإعطائه مظهر صحي ولائق.
خميرة البيرة تستخدم لعلاج حروق الشمس حيث تعمل على توحيد لون البشرة، وذلك من خلال القيام بعمل خليط مكون من ملعقة خميرة البيرة وملعقة من زيت جوز الهند ثم يدلك به البشرة وتترك لنصف ساعة ثم تُغسل بالماء والصابون.
تساهم خميرة البيرة في التخلص وتقشير الخلايا الميتة بالجلد خاصة بالوجه، وذلك من خلال القيام بعمل قناع يتكون من عصير نصف حبة ليمون ويضاف إليها ثلاثة ملاعق من خميرة البيرة والقليل من السكر وتوضع على الوجه لمدة (20) دقيقة أي حتى يجف القناع ثم تقوم بعمل مساج خفيف ولطيف للتخلص من القناع ثم يغسل الوجه بماء بارد.
وصفة خميرة البيرة للشعر
فوائد خميرة البيرة للشعر
تساعد في وقف تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر من جذورها.
تساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض والشيب.
تعطي مظهر جذاب وجميل للشعر وزيادة بريقه ولمعانه.
تعمل على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه.
تستخدم لترطيب الشعر وإعطاءه النعومة التي يحتاجها.
تعمل على خميرة على التخلص من العديد من مشاكل الشعر التالف.
 خميرة البيرة
4 خلطات تجميل بخميرة البيرة
الماسك الأوّل
ملعقة من عسل النحل النقي صغيرة، وملعقة صغيرة من خميرة البيرة، وملعقة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث تمزج المكوّنات السابقة مع بعضها البعض، ومن ثمّ يتم وضع هذا المزيج على الوجه لمدّة 45 دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم وضع كريم مرطّب على الوجه، وتلاحظ نتيجة هذا الماسك بعد استخدامه لمدّة أسبوع كامل.
الماسك الثاني
ملعقة من خميرة البيرة صغيرة الحجم، والقليل من الماء العادي أو ماء الورد، وكبسولة فيتامين “أ”؛ حيث يتمّ خلط الخميرة مع الماء، ومن ثمّ تضاف إليهم كبسولة فيتامين “أ”، ليتمّ وضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق، لكن هنا يجب الابتعاد قدر المستطاع عن العينين والأنف.
الماسك الثالث
1 ملعقة صغيرة من خميرة البيرة.
ـ صفار 2 بيضة.
ـ 2 ملعقة كبيرة عسل نحل.
ـ 2 ملعقة كبيرة من الكريمة.
ـ 2|1 ملعقة صغيرة من خل التفاح.
ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت سمسم.
ـ لبن وماء.
تُخلط المكونات الخمسة الأولى خلطاً جيداً. تنظف البشرة، ويُزاح الشعر للوراء، ويمكن حجزه عن الوجه بارتداء غطاء شعر بلاستيكي.
تُفرد طبقة من زيت الزيتون ( أو زيت السمسم ) على بشرة الوجه ، ثم يوضع القناع على البشرة ، مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين.. يبقى القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة تسترخي خلالها المرأة راقدة على الفرش.
يزال القناع عن الوجه بغسله باللبن المخفف بالماء بنسبة 1 ( لبن ) : 2 ( ماء ).. ثم تجفف البشرة .
هذا القناع يفيد خاصة البشرة المجهدة الشاحبة.. حيث تعمل خميرة البيرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه ، كما أنه يقاوم ظهور التجاعيد أو يعمل على إخفائها. وهو يستخدم بمعدل مرة واحدة أسبوعيا..‏
الماسك الرابع للشعر
يمكن تحضير خلطة من حبوب خميرة البيرة للشعر عن طريق خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من خميرة البيرة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الخروع وملعقين لبن زبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت البصل ونصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل والقليل من ماء الورد والقليل من حمام زيت الشعر وتوضع المكونات مع بعضها وتوضع على الشعر ساعتين ثم نغسل الشعر.