4 خلطات تخسيس الارداف

0

تعاني الكثير من السيدات من صعوبة التخلص من دهون منطقة الارداف لان الدهون المتراكمه في منطقة الارداف يصعب التخلص منها وتحتاج الى جهد كبير في هذا المقال نقدم لكم اهم 4 خلطات لتخسيس الارداف وهي خلطات فعالة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
4 خلطات تخسيس الارداف
الخلطة الاولى:

كوب ماء دافئ
1 كمثرى
قطرات من عصير الليمون
ملعقة صغيرة عسل

نمزج المكونات بالخلاط و نشرب على الريق قبل الافطار بربع ساعة .

الخلطة الثانية:

كوسا
فاصوليا خضراء

تسلق الكوسا مع الفاصوليا الخضراء بعد السلق تخلط الكوسا مع الفاصولياء الخضراء ثم يضرب في الخلاط على شكل عصير ويشرب منها كأس قبل كل وجبه.

الخلطة الثالثة:

عدد 3 حبات برتقال متوسطة الحجم.
عدد 4 حبات من الليمون متوسطة الحجم.
ملعقة واحدة من عسل النحل الابيض.
طريقة تحضير الخلطة السحرية لتخسيس منطقة الارداف:

نقوم بتقطيع حبات الليمون وحبات البرتقال الى قطع صغيرة، ومن ثم نقوم بوضع القطع في لتر من الماء، ومن ثم نضعها على نار هادئة ولمدة 20 دقيقة على الأقل، ومن ثم نقوم باضافة عسل النحل الابيض ونتركه لمدة 5 دقائق أخرى، ومن ثم نقوم بتصفية الخليط الذي حضرناه، وهكذا يكون جاهزاً للاستعمال، فنقوم بشرب كوب كبير من الخليط السحري قبل كل وجبة طعام بخمس دقائق تقريباً وستشعرون بالفرق بعد مرور أول اسبوع من تناول الخليط السحري. يجب تحضير الخلطة بشكل يومي

الخلطة الرابعة:

زنجبيل
قرفة

تناول مشروب الزنجبيل والقرفة نقوم بغليهما بنسب متساوية ويتم تناول كوب من الخليط ثلاث مرات يوميا يساعد في حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن
4 خلطات تخسيس الارداف

أسباب تراكم الدهون في منطقة المؤخرة:

1- سوء التغذية.

يرجع السبب الأول في تراكم الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة وزيادة الوزن بشكل عام إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم. كما يساهم تناول الوجبات السريعة في زيادة الأمر سوءً بالإضافة إلي كثرة شرب المياه الغازية وتناول البطاطس المقلية. كما أن النوم بعد تناول الطعام بوقت غير كافي له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة واستمرارها.

2- قلة الحركة.

كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وخه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.

3- الهرمونات والوراثة.

تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.

4- الحمل والولادة وتكرارهما.

يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.
4 خلطات تخسيس الارداف