4 خلطات تسد الجوع

0

اذا كنت عاجزا عن التحكم في جوعك الدائم و الذي يكون سببا في زيدة وزنك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 4 خلطات تسد الجوع بشكل صحي و سليم.

0226

نصائح للتغلب على الشعور بالجوع أثناء الريجيم

•تجنب إتباع الحميات الغذائية التي تقوم على حرمان الجسم من بعض العناصر الهامة والتي تخل بآلية عمله، وضرورة الحرص على إتباع نظام غذائي متوازن، غني بالبروتين والكربوهيدرات بطيئة الهضم الغنية بالألياف الغذائية، كالخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، لقدرة هذه الأطعمة على تحقيق الشعور بالشبع ولفترات طويلة.

•الحرص على تناول الطعام ببطء فهو يحقق إستفادة أكبر من الطعام، ويضمن بقاء معدلا السكر في الدم كما هي ودون خلل.

• عدم إهمال الوجبات والحرص على تناولها في مواعيدها المحددة قدر الإمكان.

• عدم السهر والتمتع بنوم صحي وسليم على أن لا تقل ساعات النوم ليلا عن 7 ساعات ليلا، للحفاظ على نسبة الأنسولين في معدلاتها الطبيعية.

• ضرورة تناول القدر المخصص من الماء يوميا، فله مفعول السحر في الحد من نوبات الجوع الشديدة.

•عدم التركيز في الجوع وشغل النفس بأمر آخر يلهيها عن هذا الشعور، وعدم التركيز فيه، خصوصاً وأن الشعور بالجوع لا يستغرق وقتا طويلا، وسيزول بمجرد صرف النظر عنه بالتفكير في أمر آخر.

أسباب زيادة الوزن :

يرجح أخصائي التغذية أن أنظمة الغذاء الغير منتظمة من اهم مسببات زيادة الوزن لدى الجنسين وأن الوجبات السريعة مثل كنتاكي وماكدونالدز التي نتناولها لها عامل قوي لارتفاع نسبة السمنة نتيجة الدهون والزيوت المتراكمة فيها .
فيما عبــّر أخرون عن أن عادات النوم الخاطئة هي السبب الأساسي في زيادة الشهية فالشخص الذي يستيقظ فترة الظهر وينام بعد الثانية صباحا هؤلاء يقضون فترات الليل وهم مستيقظون فيحتاجون للوجبات الخفيفة أثناء الليل . بالاضافة الى أن السهر يفتح الشهية ويجعلها في طلب مستمر للطعام . التعب خاصة بعد ممارسة الأعمال : حيث أن الشخص المجهد يميل في الغالب الى تناول الأطعمة المتوفرة ففي حالات التعب يقوم الجسم بافراز هرومون الاجهاد “الكورتيزول” المسؤول عن زيادة الشهية .
الاقلاع عن التدخين يجعل الجسم عرضة لزيادة الوزن فهو يفتح الشهية لعدم وجود النيكوتين التي تعتبر مادة فاقدة للشهية فبدونها يشعر الانسان بالجوع .
بعض الأدوية المضادة للاكتئاب : فهي تفتح الشهية وتزيد الوزن والاقبال على الطعام بنهم .
الكورتيزون : وهوا يؤدي لزيادة الوزن ويشعر الجسم بالجوع بعد تناوله .

لماذا نحتاج لســد الشهيــة :

لا أحد يرغب بأن يبقى سميناً , فتجد النساء تتهافت على المواقع المختلفة تنهل منها طرق متعددة للحصول على طرق للتنحيف وشد الجسم وبالرغم من ذلك فهي لا تملك الدافعية لمواصلة أنواع الريجيم المختلفة , وعند ممارسة الرياضة هذا ان مارستها أصلا فانها تشعر بالتعب عند أقل مجهود وهذا يعلل كيف أن المرأة تبدأ بالريجيم وبعد أقل من سنة تعود الى وزنها السابق وأكثر أيضا . ويعود السبب في ذلك الى أنها لا تحصل على النتيجة المرجوة خلال فترة قصيرة . في واقع الأمر تواجهنا العديد من التحديات عند البدء في نظام غذائي معين أو الاعتماد على ريجيم محدد لآن ذلك يكلفنا ماديــا بالاضافة الى المجهود النفسي والعضلي .
ولعلك تساءلت يوما , كيف يمكن لشخص أن ينحف مع أنه يحمل جينات زيادة الوزن ؟ أثبت الطب الحديث أن الشخص الذي يحمل جينات زيادة الوزن يمكن أن ينحف ويتغلب عليها بالرياضة وخلطات معينة لســد الشهية .

78987

خلطات سد الشهية

العصير الاول

المكونات:
عود من القرفة.
ملعقة من بذور الشمر.
نصف ملعقة شاي.
كوب من الماء الساخن.
ننقع هذه المكونات في الماء الساخن ثم نتركها لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشرب هذا العصير قبل الاكل بربع ساعة.
من الافضل تحضير هذا العصير فورًا قبل شرابه ليحافظ على العناصر المغذية الموجودة فيه.

العصير الثاني:

مشروب يسد الشهية يشرب منه 3 اكواب يوميا قبل الاكل بنصف ساعه
التحضير
1 لتر ماء معدني .
حبة رمان ( الحبوب )
ملعقة شاي.
اوراق نعناع.
ملعقه كمون.
ملعقه زنجبيل.
نغلي الماء جيدا نطفئ النار و نضع كل الخلطه ونتركها حتى تبرد نصفيها و نشرب كوب قبل الاكل بنصف ساعه

العصير الثالث:

لتر و نصف ماء .
حبة خيار مقسمة الى اربعة.
عود قرفة .
اوراق نعناع .
شرائح ليمونة
نتركهم ليلة كاملة و بعدها نشرب نصف ساعة قبل الاكل .

العصير الرابع:

باقة نعناع + ملعقة كبيرة شاي اخضر + شرائح ليمون +ملعقة كبيرة بذور الشمر + ملعقة كبيرة بذور الكتان + عود قرفة
+ لتر ماء سخن
تحضير الخلطة السحرية لحرق الدهون و سد الشهية و التخلص من الامساك و الغازات
اضع جميع المكونات في الماء و اتركها من ساعتين الى 3 اصفي بعد ذلك و اضيف ملعقة كبيرة عسل النحلة
الاستعمال
نصف ساعة قبل اي وجبة

طرق طبيعية لسد الشهية

1 – شرب الماء
الماء من أفضل كوابح الشهية، فإذا شربتِ كوب من الماء عند أول الشعور بالجوع، سوف تجدى أنه يقمع شهيتك في كل مرة تقريباً، إذا كنتِ تشربين كوب كامل من الماء وتنتظرين 10 دقائق، سوف تجدين أن الجوع قد اختفى تماماً أو انخفض بشكل كبير.

2 – تناول الخضروات
تناولى الخضروات الخضراء مثل الخس والكرنب والخس الصينى «البوكتشوى»، والخضروات الورقية الأخرى، هذه الخضروات تحتوى على القليل من السعرات الحرارية التى يمكن تجاهلها كلياً عند عد السعرات ضمن نظامك الغذائى، تناولى كمية غير محدودة من أى من الخضروات الورقية الخضراء دون حتى تسجيل عدد السعرات الحرارية، هذه الخضروات تشعرك بالشبع وتملأ المعدة دون أن تؤثر سلباً فى الوزن.

3 – المخلل
برطمان كامل من المخلل قد يعطيكِ فقط 50 سعراً حرارياً، وبالرغم من ذلك فقد يكون المخلل مشبع جداً ويساعدك فى كبح الشهية ويملأ معدتك بشكل جيد، لا تشترى المخللات التى تحتوى على السكريات المضافة أو الألوان الاصطناعية.

4 – التفاح
تناولى أكبر تفاحة موجودة لديكِ عندما تشعرين بالجوع، بالتأكيد سوف تحصلين على بعض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكن التفاحة سوف تملأ معدتك لفترة طويلة، والتى من شأنها أن تمنعك من تناول كميات أكثر بكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

457