4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان

0

لكل من يرغب في الحصول على اسنان بيضاء وجميلة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم اسباب اصفرار الاسنان بالاضافة الى الخلطات الطبيعية لتبييض الاسنان

4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان

أصبحت مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة كبيرة لدى النساء والرجال و هي مشكلة شائعة جداً بالمجتمع ويعود السبب بذلك لعدم الإهتمام الكبير بالأسنان والعادات السيئة و الأخطاء الشائعة التي يمارسها الناس بحق أسنانهم، إذ يعاني معظم النساء والرجال و أحياناً الأطفال من اصفرار الأسنان بالنسبة للأطفال يكون اصفرار الأسنان لديهم بسبب عدم الإهتما م بنظافة أسنانهم وتنظيفها بالفرشاة و المعجون الخاص بهم ، وسرعان ما تزول الطبقة الصفراء عند الإستمرار بالتنظيف وعادةً بعد تبديل الأسنان يكون لونها مائل للون العاجي وهذا شيء طبيعي و لكن بعد اتمام عملية التبديل الكاملة للأسنان وترتيبها يصبح لونها أبيض بالتدريج.

اسباب اصفرار الاسنان

– التدخين بكثرة تسبب مادة النيكوتين الموجودة بالدخان لاصفرار الأسنان و شرب الأرجيلة حيث أنها أصبحت ظاهرة شائعة بالمجتمع و عند الكثير من الشباب والشابات .

– شرب المنبهات بكثرة مثل القهوة ، النسكافيه .

– تناول المشروبات الغازية بكثرة حيث ان مثل هذه المشروبات تعمل على ازالة طبقة الحماية الموجودة على الأسنان وتزيل طبقة المينا التي تحافظ على الأسنان من التسوس.

-قلة الإهتمام بنظافة الأسنان وعدم استعمال الفرشاة والمعجون باستمرار.

– تعاني النساء الحوامل من اصفرار الاسنان لضعف الجسم ونقص كمية الكالسيوم بالجسم اللازم لحماية الأسنان وقوتها.

– سوء التغذية وعدم تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ، اللبن ،الجبنة بأنواعها، البيض.

– تناول الحمضيات بكثرة عن حاجة الجسم لإنها تعمل ضعف مينا الأسنان.

4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان

طرق طبيعية لتبييض الاسنان

الطريقة الاولى: الليمون

تدعك الاسنان بنصف ليمونة يومياً مساءاً قبل الخلود الى النوم، وخاصة بعد إستخدام معجون الاسنان، وذلك لتبييض الاسنان وتقوية اللثة.

الطريقة الثانية: الخبز

أحضرى قطعة من الخبز أو التوست المحروق على النار، ويطحن هذا الخبز جيداً، ثم يوضع عليه نصف ملعقة عسل، وتدعك الأسنان بهذا الخليط يومياً، وسوف تلاحظين الفرق وتفتيح أسنانك من أول مرة.

الطريقة الثالثة: بيكربونات الصودا

يوضع القليل من بيكربونات الصودا على فرشاة غسل الاسنان، ويتم دعك الاسنان بها يومياً، وسوف تلاحظين تبييض الأسنان وقد أصبحت مثل الثلج من أول مرة للإستخدام.

الطريقة الرابعة: البرتقال والليمون

نأخذ قشر البرتقال والليمون، ونتركهم لفترة حتى يجفوا تماماً، ثم يتم طحنهم جيداً ووضعهم فى علبة، ثم أضيفى عليهم نفس الكمية من بيكربونات الصودا، واخلطيهم جيداً.

هذه الطريقة لا تبيض الأسنان وحسب، بل تعطى للفم والأسنان رائحة نظيفة وذكية.

الطريقة الخامسة: ماء الاكسجين

اشترى ماء الاكسجين من الصيدلية، ثم قومى بتخفيفة بمعدل ملعقة ماء اكسجين صغيرة الى ملعقة ماء ورد صغيرة، ثم ادعكى أسنانك بقطنة مبللة من هذا المحلول مرتين يومياً، ولكن إحذرة هذه الطريقة إن كنتِ تعانين من حساسية أو إلتهاب اللثة.

الطريقة السادسة: عشبة الميرامية

احضرى بعض الورق من عشبة الميرامية، واحرقيهم ثم اطحنيهم جيداً، ثم يدعك بهم الأسنان مرة واحدة يومياً.

الطريقة السابعة: الفحم والليمون

إطحنى بعض قطع الفحم حتى يصبح ناعماً جداً، ثم أضيفى اليه بعض بيكربونات الصودا وقطرات الليمون، واخلطي كل المقادير جيداً، ثم ادعكى أسنانك بهذا الخليط يومياً، وبعدها اغسلى اسنانك بمعجون الأسنان العادى، وأخيراً ادعكى أسنانك بنصف ليمونة.

4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان

خلطات تبييض الاسنان

1- خلطة زيت الزيتون.

هذه احدي أشهر الوصفات التي تذكر لكل من يبحث عن طريقة لتبيض الاسنان، وطريقتها باختصار هي فرك الأسنان بقطعة من القطن المبللة بزيت الزيتون ويمكن أن يتم استخدام فرشاة الأسنان بدلاً من ذلك. ينصح أيضاً بأن يتم المضمضة بزيت الزيتون لتقوية اللثة وحمايتها من النزيف بعد الانتهاء من غسل أو دعك الأسنان.

2- خلطة عصير الليمون.

في هذه الوصفة يتم خلط مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصويوم المعروفة بصودا الخبز ومن ثم يتم فرك الأسنان بالخليط بصورة جيدة. مع الأخذ في الاعتبار أن الليمون يجب ألا يتم تركه علي الأسنان لمدة طويلة خاصة مع الأسنان الحساسة.

3- خلطة الفراولة.

يتم هرس ثمرة من الفراولة بصورة جيدة مع مقدار ½ ملعقة من بيكربونات الصويديوم لفائدتها الكبيرة في تبييض الاسنان. بعد ذلك يتم دمج المقادير لتشكل خليط وتفرك الاسنان به باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق تقريباً ومن ثم تغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان لإزالة بقايا الفراولة من الأسنان. تكرر الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

4- خلطة خل التفاح.

تحدثنا في مواضيع سابقة عن فوائد خل التفاح في انقاص الوزن، واليوم نتحدث عنه بصفته المكون الأساسي في طريقة لتبيض الاسنان حيث يتم خلط القليل منه مع بيكربونات الصوديوم ليتكون خليط أشبه بالمعجون ومن ثم تفرك الأسنان به. هذه الوصفة مفيدة لإزالة الجير من الأسنان ولتبييضها بصورة سريعة.

4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان

نصائح للمحافظة على الاسنان

1-استخدام الفرشاة وخيط التنظيف بانتظام

تنظيف الأسنان المنتظم بالفرشاة وخيط الأسنان يعمل على إزالة الترسبات والأطعمة العالقة بالأسنان. استخدمي الفرشاة والمعجون مرتين يومياً بانتظام.

2-استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

يوصي العديد من أطباء الاسنان باستخدام الفرشاة الكهربائية، فالحركات النابضة لشعيرات الفرشاة تستطيع التخلص من الجير والوصول الى أماكن يصعب الوصول اليها باستخدام الفرشاة العادية.

3-شرب الكثير من الماء

كثرة شرب الماء خاصة اثناء وبعد تناول الطعام يساعد على عدم تلون الأسنان بالمواد التي تترك أثراً.

4-الابتعاد عن التدخين

التدخين يسبب تلون الأسنان بلون أصفر غير محبب مع الوقت.

5-تناول الأطعمة التي تحتوي على مبيضات الأسنان الطبيعية

بعض الفواكه والخضار النيئة تساهم في تبيض الأسنان عن طريق تحفيز الفم لإنتاج المزيد من اللعاب. على سبيل المثال التفاح، الجزر، الفراولة، الكرفس، البرتقال، الأناناس، القرنبيط والكمثرى.

6-التقليل من تناول بعض المشروبات

القهوة، ومشروبات الكولا والشاي الأسود تتسبب بتلطيخ الأسنان. ولمنع ذلك يمكنك تقليل كمية هذه المشروبات، تناول رشفات الماء بالتبادل مع رشفات من المشروبات، واستخدام فرشاة أسنانك بعد فترة وجيزة من الشرب.

7-استخدام قشة للشرب

استخدام القشة لشرب الكولا والعصائر الملونة يساهم في الحفاظ على بياض أسنانك، حيث يدخل المشروب مباشرة الى الحلق دون تلويث الاسنان.

8-استخدام معجون مبيض

يعمل معجون تبيض الأسنان على إزالة الجير والبقع الناتجة من الأطعمة والمشروبات. لذلك يفضل استخدامه من حين الى آخر.

9-استخدام شرائط تبيض الأسنان

بعض من هذه الشرائط أثبت فعالية في تبيض الأسنان والبعض الآخر لا يحدث أي تغيير، لذلك استشيري طبيبك ليصف لك نوعاً فعالاً.

10-زيارة طبيب الأسنان بانتظام

المتابعة المستمرة مع طبيب الأسنان يساعد في الحفاظ على أسنانك ولثتك بصحة جيدة. كما تساهم في التخلص من طبقة الجير التي تسبب اصفرار الأسنان.

4 خلطات فعالة لتبييض الاسنان