4 خلطات لتبييض ما بين الفخذين

0

4 خلطات لتبييض ما بين الفخذين نقدمها لك عبر مجلة رجيم الاولى عربيا في الصحة و الجمال حيث نتحدث في المقال التالي عن أسباب السواد ما بين الفخذين مع كيفية علاجه بطرق طبيعية و سهلة.
4 خلطات لتبييض ما بين الفخذين
أسباب السواد ما بين الفخذين
1- السمنة وزيادة الوزن
تُعدّ مشكلة السمنة واحدة من أهم أسباب السواد ما بين الفخذين، لأنها تعرض الفخذين إلى الاحتكاك معًا عند المشي، وهو ما يسبب تغيّرًا واضحًا فى لون الجلد، ولتتجنبى هذه المشكلة عليك ارتداء سراويل فضفاضة واختيار أقمشة طبيعية، وتجنبى الأقمشة الاصطناعية لأنها تسبب تهيج البشرة.
2- التعرض المباشر لأشعة الشمس
السبب الثانى يرتبط بالصيف وأجوائه المتحررة والمنطلقة، فمع دخول فصل الصيف تلجأ كثيرات من النساء إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة فى المصيف أو على حمام السباحة مستمتعات بهذه الأجواء وبحمامات الشمس التى تمنح البشرة تألقًا ولمعانًا، ولكنهن لا يعرفن أن تعرض الفخذين للشمس يزيد الأصباغ التى تجعل الجلد داكن اللون.
3- الاضطراب الهرمونى فى أثناء الدورة الشهرية والحمل
قد يتغير لون الجزء الداخلى من الفخذين بسبب الاضطرابات الهرمونية التى تتعرض لها النساء، سواء خلال الدورة الشهرية أو فى فترة الحمل، فإذا كان هذا هو السبب الحقيقى فلا تقلقى، إذ إن هذا السواد سيختفى مباشرة بمجرد انتهاء تلك الأسباب.
4- بعض أنواع الأدوية
قد يرجع سبب السواد ما بين الفخذين إلى تناول بعض أنواع الأدوية، بما فى ذلك حبوب منع الحمل، ولتجنب تغير لون الجلد اطلبى من الطبيب إعطاءك بديلاً عنها.
5- الاحتكاك مع التعرق الزائد والملابس الضيقة
التعرق الزائد والملابس الضيقة قد يتسببان أيضًا فى هذا السواد ما بين الفخذين، لذلك عليك اختيار أقمشة تسمح للجلد بالتنفس بشكل صحى وطبيعى.
6- الشواك الأسود
تسبب حالة الشواك الأسود فى ظهور بقع ملونة وداكنة على الجلد، ومن بينها السواد ما بين الفخذين، فلا تقلقى من هذا الأمر، لأن هناك عديدًا من العلاجات المتوفرة الآن والتى يمكن للطبيب اقتراحها عليك أو يمكنك صنع نماذج شبيهة بها فى المنزل بنفسك.
4 خلطات لتبييض ما بين الفخذين
4 خلطات لتبييض ما بين الفخذين
1-عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد
الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.
2-الشوفان واللبن الزبادي
اصنعي عجينة سميكة من ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيها على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها لمدة ساعة إلى أن تجف. هذا أيضا مقشر ممتاز وهو علاج منزلي شائع لعلاج خشونة الجلد واللون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية.
3-زبدة الكاكاو والشيا:
ضعي مزيجاً من الزبدتين على الأقّلّ، أربع مرّات يوميّاً للحصول على بشرة جميلة خالية من التشقّقات. ولكن للتوصّل إلى النتيجة المرجوّة، لا بدّ من المثابرة، فإن فوّتِ يوماً واحداً من أصل عشرة أيّام، فلن ينجح العلاج.
4-هلام الألو فيرا مع زيت فيتامين E
الألو فيرا معروف بفوائده الجمالية العديدة للبشرة، كما أنه معروف لتفتيح لون البشرة كذلك، ومع إضافة زيت فيتامين E، فيصبح الخليط فعّال جدًا لتبييض البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.