4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر

0

يمتاز زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية وخاصة للشعر فهو يقوي الشعر ويحمية من التلف والتساقط في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الخلطات الطبيعية لزيت جوز الهند للشعر

4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر

أنعم الله علينا بنعم كثيرة ومن هذه النعم هي نعمة الشعر للفتاة والرجل، والشعر يضفي جمالا كبيرا على الأشخاص وخاصة الفتيات، فهن يتفنن في طرق المحافظة عليه وعلى كثافته وطوله. رزقنا الله عز وجل بوسائل شتى تساعدنا على بقاء كثافته بطرق ترضينا وتجعلنا جميلين في أعين من ينظر إلينا، ومن هذه النعم أحد الزيوت التي لها فوائد عظيمة وكثيرة لا تعد ولا تحصى وهو زيت جوز الهند .

زيت جوز الهند: هو من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر والبشرة لما له من فائدة عظيمة ويفضّل استخدامه كبلسم أيضا لمنع تشابك الشعر بدلا من المواد الكيميائية التي تصنع فيها الشامبوهات والبلسم. ولذكر فوائد زيت جوز الهند نحتاج إلى صفحات عديدة لشرحها ولكن هذا في هذا التقرير نركز على فوائده للشعر فقط، ومن أبرز الفوائد أنه يخلص شعرك من القشرة إذا كنت ممن يعانون منها، فبعد تدليك فروة الرأس وتركه مدة لا تقل عن عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو وستلاحظ الفرق والفائدة.

أيضا من الفوائد أنه فعّال جدا للتخلص من التجعد، فهو يساعد على تنعيم الشعر وذلك عند تدليك فروة الرأس لزيت جوز الهند ويتغلغل ويصل إلى بصيلات الشعر الداخلية ويعمل على تغذيتها وتنعيم الشعر. ومن فوائده العديدة أنه يساعد على كثافة الشعر وسرعة نموه، فهو يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك تتم تغذية البصيلات فتصبح الشعرة قوية وكثيفة.

ومن مميزات جوز الهند أيضا أنه يحافظ على الشعر من التقصف، فبعد تدليك فروة الرأس وتغذية البصيلات جيدا يقضي ذلك على التقصف في نهايات الشعر. ومن فوائده التي حذاه الله بها أنه يقضي على القمل إن وجد في الشعر بسرعة شديدة، وكذلك يقضي على أي التهاب موجود في فروة الرأس أو أي مرض جلدي في الجسم عامة. وباستخدام زيت جوز الهند بعد استعمال السشوار أو أي من أدوات التصفيف الحرارية أو التي تستخدم لفرد الشعر، فهو يساعد على تصفيف الشعر بترطيبه من الداخل والخارج لأطول فترة ممكنة.

سبق أن ذكرنا أنه يستخدم كبلسم طبيعي للشعر لأنه يساعد على إزالة التشابكات التي تؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه، فهو يسهل استخدام المشط بعد توزيع الزيت بشكل وكمية ملائمة على الشعر و يعطيه لمعانا طبيعيا ويجعل مظهره صحي؛ فقط عليك المتابعة والمداومة على استخدامه وستجدي الفرق إن شاء الله. ولا تنسي أختي تدفئة الزيت وليس تسخينه، ثم تدليك فروة الراس بحركة دائرية مبتدئه بالجزء الأمامي أعلى الجبهة متجهة إلى الخلف بنفس الحركة ثم العودة بنفس الطريقة، ويجب الحذر من خدش فروة الرأس أثناء التدليك حتى لا تصابي بالإلتهاب، فالشعر نعمة من الله تتطلب منا المحافظة عليها.

4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر

8 طرق مختلفة لاستخدام زيت جوز الهند للعناية بشعرك.

1- للتخلص من قشرة الرأس

إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس وقد جربت العديد من الحلول دون نتيجة. جربي استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

2- لاستعادة لمعان الشعر

إن كان شعرك يفتقر إلى اللمعان والمظهر الصحي، استخدمي زيت جوز الهند لاستعادة لمعان وتألق شعرك مرة أخرى. لكن قبل استخدام زيت جوز الهند على الشعر، تأكدي من تنظيف الشعر وفروة الرأس جيدًا.

3- للترطيب العميق للشعر

في بعض الأحيان يحتاج الشعر إلى المزيد من العناية. وبالتأكيد الترطيب هو أهم الخطوات اللازمة للعناية بالشعر، فاحرصي على استخدام زيت جوز الهند للترطيب العميق للشعر وحمايته من الجفاف.

قومي بتدليك فروة الرأس وشعرك المبلل بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

4- لإزالة التشابكات

إن كان شعرك صعب التحكم ويعاني من التشابكات، فقد يتعرض للتكسر والتقصف عند عدم التعامل معه بشكل صحيح. زيت جوز الهند يساعد على التخلص من تلك التشابكات لتسهيل تمشيط الشعر. قومي بتوزيع زيت جوز الهند جيدًا بين خصلات الشعر المبلل أثناء التمشيط، للتغلب على تلك التشابكات وتسهيل التعامل معها.

4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر

5- لمكافحة التجعد وتنعيم الشعر

إن كنت تعانين من التجعد، فما رأيك باستخدام زيت جوز الهند لتنعيم الشعر وفرده طبيعيًا. فيعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها داخليًا ليساعد على تنعيم الشعر.

6- لتصفيف الشعر

عند استخدام أدوات التصفيف المختلفة وخاصة الحرارية، فينصح باستخدام زيت جوز الهند على الشعر للحفاظ على الترطيب الداخلي وتسهيل عملية التصفيف والتحكم في الشعر. احرصي على استخدام زيت جوز الهند على الشعر المبلل قبل تصفيفه للحفاظ على نعومته وثباته لأطول فترة ممكنة.

7- لحماية الشعر من التقصف

زيت جوز الهند يعمل كعازل لحماية الشعر ونهاياته من التقصف نتيجة للتعرض لعوامل التلف. كما يساعد أيضًا على علاج النهايات المتقصفة بفعّالية عند استخدامه لتدليكها جيدًا.

8- لتحفيز نمو وكثافة الشعر

فيساعد زيت جوز الهند على تقوية بصيلات الشعر وتغذية الجذور، كما يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يؤدي لتحفيز نمو وكثافة الشعر.

4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر

خلطات زيت جوز الهند

حليب جوز الهند لنمو الشعر:

دلكي فروة رأسك بحليب جوز الهند بحركات دائرية خفيفة من ثم مدي المزيج من الجذور وحتّى أكراف شعرك إلى أن يتغطّى شعرك بالكامل. أربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وغطّيه بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق مباشرة. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

حليب جوز الهند للشعر الجاف:

امزجي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على النار لتدفئته قليلاً، من ثم قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالمزيج، ثم ارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكي. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

حليب جوز الهند لعلاج الصلع:

امزجي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيداً، من ثم باشري بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع. أتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ، ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مذهلة!

حليب جوز الهند لتنعيم الشعر:

اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي إليه ربع كوب من عصير الليمون، امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات. من ثم أخرجي الزجاجة من الثلاجة ورجيها جيداً وبعدها باشري بوضع المزيج على شعرك. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم كالحرير.

4 خلطات لزيت جوز الهند للشعر