4 رجيمات سريعه و فعالة

0

هل تبحثين عن حمية مضمونة تفقدك الوزن في مدة قصيرة اذن عليك اختيار نظام غذائي من 4 رجيمات سريعه و فعالة نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرفي عليها فيما يلي.
1457
1-اسرع رجيم يفقدك كيلوجرامات في أسبوع
أولاً: وجبة الإفطار
كثير من أنظمة الرجيم الأخري تتعمد إغفال وجبة الإفطار غافلين كونها وجبة هامة وأساسية لا يمكن الغني عنها حتي وإن كان الشخص يرغب في تخسيس جسمه بشكل سريع، لذا كان لزاماً علينا أن نراعي في رجيم الأسبوع عدم إغفال هذه الوجبة الهامة بشرط أن تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة دون مده بمزيد من السعرات الحرارية الغير ضرورية والتي بمقدورها أن تبطئ من مفعول أسرع رجيم اسبوعي صحي. لذا في حالة الربة في اتباع هذا الرجيم عدم تعديل أي بند من بنوده أو إزالة وإضافة أشياء أخري لأن هذا سيؤثر علي سرعة الرجيم وعلي صحتك بشكل سلبي. ووجبة الإفطار بها أنظمة مختلفة يمكن تغييرها كل يوم:
1- ربع رغيف خبز بلدي (رغيف خبز أسمر) + بيضة مسلوقة.
2- ربع رغيف + قطعة من جبن القريش بمقدار 50 جرام.
3- ربع رغيف + طبق فول مكون من أربعة ملاعق كبيرة بدون إضافة سمن أو زيت.
4- يمكن أيضاً ان نستغني عن كل ما سبق ونستبدل هذه الوجبة بعدد 2 ثمرة فاكهة. مع العلم بأن الفاكهة المسموح بها في هذا النظام هي: الخوخ، البرتقال، الكمثري، الموز، الكانتلوب، التفاح، الجوافة والبرقوق.
ومع الإفطار مسموح بشرب كوب من الشاي بدون سكر أو بملعقة سكر واحدة علي أعلي تقدير ويفضل السكر الدايت، ومن الأفضل ان يتم شرب كوب شاي بحليب بدون سكر. لاحظ أنه غير مسموح بأكثر من 2 ملعقة سكر عادية في اليوم ويفضل أن يتم استبدالها بعسل نحل برسيم (قطفة أولي).
ثانياً: وجبة الغذاء
كما ذكرنا سالفاً أن معظم برامج رجيم الأسبوع الأخري أو برامج الرجيم التي يمكن اعتبارها مصنفة أنها رجيم سريع لا تراعي الجانب الصحي ولا حاجه لرجيم سريع غير صحي لذا فهي تمنع العديد من الأشياء التي من الصحيح انها تمد الجسم بسعرات حرارية كبيرة لكن لا غني عنها في حياة الانسان كونها تمده بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لذا كان لزاماً علينا مراعاة العديد من المصادر كاللحوم والنشويات والخضروات والفاكهة في وجبة الغذاء وهي الوجبة الأساسية. وهي مفصلة كالآتي:
أ) اللحوم:
1- ربع فرخة مشوية ويفضل ان تكون مسلوقة متوسطة الحجم.
2- شريحة لحم أحمر مشوية أو مسلوقة بمقدار 150 جرام.
3- تونة بدون زيت لذا يجب تصفيتها بالخل والليمون.
4- عدد 2 بيضة مسلوقة.
ب) النشويات:
1- ربع رغيف بلدي ( خبز أسمر).
2- 3 ملاعق كبيرة أرز أو نفس المقدار من المكرونة.
ج) الخضروات:
1- طبق سلطة خضراء مضاف إليها ما لا يزيد عن ثمرة طماطم واحدة مع العلم بأن الخضروات التالية يمكن أي كمية منها عند الشعور بالجوع طوال اليوم خاصة في الأيام الأولي وهي: الكوسة المسلوقة، الفلفل الأخضر، القتة، الخيار، الجرجير، الفجل، البقدونش الكرات، الخس بدون اوراق ومسموح بعدد 2 حبة جزر يومياً.
2- طبق شوربة خضار بدون بطاطس أو طبق سوتيه بشوربة اللحم لكن بدون الوش لإحتوائه علي العديد من السعرات الغير لازمة أو علي ماء بدلاً من الشوربة.
د) الفاكهة:
عدد 1 ثمرة فاكهة من الفاكهة المسموح بها في الرجيم ( 4 في وجبة الإفطار).
ثالثاً: وجبة العشاء
الجديد في هذا الرجيم بالرغم من كونه رجيم سريع أنه يراعي وجبة العشاء والتي لا يتم ذكرها في الغالبية العظمي من برامج وانظمة رجيم الاسبوع بل يتم تحريم تناول أي شيء في المساء، لكن علي كل حال يجب فصل هذه الوجبة عن النوم بمدة لا تقل عن 3 ساعات كاملة. وهي كالآتي:
1- كوب زبادي حجم وسط بدون وش.
2- كوب حليب بدون سكر وبدون وش ويتم غليه لنزع الوش.
3- قطعة جبن قريش + ثمرة طماطم + حبة خيار.
4- يمكن استبدال ذلك أيضاً بعدد 2 ثمرة فاكهة من الفاكهة المسموح بها في النظام.
ملحوظة هامة
سمي هذا الرجيم بإسم رجيم الأسبوع لكونه لا يفضل إطالته لفترة طويلة دون استشارة الطبيب المختص، ولا يفضل الشروع فيه لكل من يعاني من أي مشكلة صحية دون استشارة الأطباء المختصين، وسيكون من الأفضل استشارة طبيب علي أي حال قبل الشروع في تنفيذه. وحينها ستفاجأ بسرعة فقدانك للوزن الغير مرغوب به وستندهش من كثرة التعليقات حول فقدانك للوزن. مع تمنياتنا بوزن مثالي وصحة جيدة.
12547
2-رجيم سريع ينقص وزنك 4 كيلو في 3 أيام
يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي علي تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الرجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.
يرجع السبب في عدم النصح باعتبار الرجيم أنه رجيم دائم، غير انه رجيم سريع أو أنه لا يحتوي علي عناصر غذائية هامة أخري وضرورية لكل جسم، أنه يفقد الجسم الكثير من السوائل التي تعمل علي تنحيف الجسم وإفقاده الوزن ولذا فقد تم التنويه إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم بشكل دائم ومستمر.
اليوم الأول
قبل الإفطار يتم تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
وجبة الإفطار: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
وجبة الغداء: شريحة توست رجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
وجبة العشاء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.
اليوم الثاني
وجبة الإفطار: شريحة خبز أسمر أو توست رجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 جم جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الرجيم السريع.
وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.
اليوم الثالث
وجبة الإفطار: شريحة توست رجيم المتبعة في الرجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحليه يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.
وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.
وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الرجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.
هذا الرجيم الرجيم السريع يستطيع أن يفقدك ما يقارب 4 كيلو جرام من وزنك حسب نوع التمثيل الغذائي في جسمك في ثلاثة أيام فقط، ولذا تم تسميته بهذا الاسم.
1457
3-افضل رجيم لتخسيس 8 كيلو في أسبوع
الأمر الهام للغاية والذي ننصح ونشدد عليه قبل إتباع افضل رجيم هو ضرورة الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو دون تعديل للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من تخسيس الجسم. ليس القصد هنا هو تجويع النفس أو حرمان الجسم من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم والذي غالباً ما يسفر عن نتيجة معاكسة، وإنما الهدف هو مد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للقيام بأنشطته الحيوية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل سريع وهو الهدف الأساسي من هذا الرجيم السريع الرائع للمناسبات ولداخلي الكليات والمعاهد العسكرية ولكل من يرغب في خسارة كيلوجرامات عديدة في فترة وجيزة كونه رجيم سريع. وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم لمدة أكثر من أسبوع واحد لعدم التأثير سلباً علي صحة الجسم وعلي معدل الأيض والعمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم.
اليوم الأول
خلال اليوم الأول من افضل رجيم يجب تناول الفواكه فقط، ولا يجب تناول شيء غير الفواكه خلال اليوم الأول من هذا الرجيم السريع مهما كانت كمية الفواكه التي يتم تناولها مع أفضلية التقيد والتدقيق. وخلال هذا اليوم من الرجيم وصاعداً يجب شرب حوالي 8 : 12 كوب من الماء بشكل يومي حتى من دون إتباع رجيم أن نظام غذائي. ينصح بتنويع أصناف الفواكه التي يتم تناولها في حين أن الموز ممنوع.
اليوم الثاني
اليوم الثاني من الرجيم هو يوم الخضروات، حيث يمكن خلال هذا اليوم تناول النوعية والكمية المطلوبين من الخضروات فقط، يمكن تناول الخضروات المسلوقة والنيئة. يمكن تناول البطاطس المسلوقة في الصباح وفي ظل الاستمرار في شرب أكثر من 8 أكواب ماء باليوم.
اليوم الثالث
خلال هذا اليوم من الرجيم وللحصول علي أفضل نتيجة تخسيس يجب تناول الخضروات خلال الصباح والفواكه خلال المساء أو العكس. وخلال هذا اليوم وفي ظل شرب الكثير من الماء يجب منع تناول البطاطس والموز للحصول علي أفضل نتيجة حرق.
اليوم الرابع
وجبة أولي: 1 حبة موز + 1 كوب من الحليب.
وجبة ثانية: 2 حبة موز.
وجبة ثالثة: 2 حبة موز + 1 كوب حليب.
وجبة رابعة: 3 حبات موز + كوب حليب.
اليوم الخامس
خلال اليوم الخامس من افضل رجيم يجب تناول 6 : 7 حبات من البندورة موزعة علي مدار اليوم في ظل شرب حوالي 12 : 15 كوب من الماء. كما يجب تناول 250 : 350 جم من الأرز علي الغداء، وهو ما يعادل 1 كوب من الأرز.
اليوم السادس
في اليوم السادس من هذا الرجيم السريع وللحصول علي أفضل نتيجة من تخسيس الجسم، يجب إعادة اليوم الثاني من الرجيم بشرط تعديل بسيط. وهذا التعديل هو اضافة 1 كوب من الأرز علي الغداء بحوالي 250 : 350 جرام. وذلك في ظل شرب أكبر قدر ممكن من الماء.
اليوم السابع
خلال اليوم الأخير من الرجيم يجب تناول الخضروات والأرز مع إمكانية شرب 1 كوب من عصير الفواكه علي الغداء ويجب أن يكون بدون سكر أو بأقل قدر ممكن.
كما هو مبين من برنامج الرجيم المعروض أعلاه، هو رجيم سريع قاسي لا يجب إتباعه لفترة أطول من 7 أيام للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الحرق والتخسيس وخسارة الوزن. ولا يجب إتباعه لفترة مجددة من دون أمر الطبيب وبعد أخذ فترة راحة كافية لا تقل عن 3 أيام تجمع بين الحركة الكثيرة وتناول الطعام الصحي المتنوع بشرط التدقيق في الطعام المتناول لعدم إفساد النتيجة المحققة بنهاية الرجيم.
12547
4-ريجيم سريع وصحي
·اليوم الأول:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله.
– وجبة الغذاء: 2 بيضة مسلوقة، ثمرة طماطم.
– وجبة العشاء: قطعة لحم مشوية، طبق سلطة خضروات بدون إضافة زيت.
·اليوم الثاني:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله، توست.
– وجبة الغذاء: قطعة لحم مشوية، طبق سلطة خضروات بدون إضافة زيت.
– وجبة العشاء: جبنة مرتديلا بمقدار 150 جرام، طبق سلطة.
·اليوم الثالث:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله، توست.
– وجبة الغذاء: سلطة مكونة من (كرفس، طماطم، ليمون).
– وجبة العشاء: 2 بيضة مسلوقة، جبنة مرتديلا بمقدار 150 جرام.
·اليوم الرابع:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله، توست.
– وجبة الغذاء: بيضة مسلوقة، جزر، جبن قليلة الدسم بمقدار 150 جرام.
– وجبة العشاء:طبق سلطة فاكهة، كوب لبن.
·اليوم الخامس:
– وجبة الإفطار: طبق جزر مسلوق، جبنة مرتديلا بمقدار 150 جرام.
– وجبة الغذاء: ثمرة طماطم، سمك مسلوق أو مشوي.
– وجبة العشاء: قطعة لحم مشوية، طبق سلطة كرفس.
·اليوم السادس:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله، توست.
– وجبة الغذاء: قطعة دجاج، أي نوع من أنواع السلطة حسب الرغبة.
– وجبة العشاء:2 بيضة مسلوقة، جزر.
·اليوم السابع:
– وجبة الإفطار: كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو باستخدام إحدى بدائله، توست.
– وجبة الغذاء: بيضة مسلوقة، جزر، جبن قليلة الدسم بمقدار 150 جرام.
– وجبة العشاء:طبق سلطة فاكهة، كوب لبن.
1457