4 صفات للشخص الانطوائي

0

تعتبر الشخصية الانطوائية من الشخصيات الهادئة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم صفات الشخصية الانطوائية وميزاتها

4 صفات للشخص الانطوائي

هناك اشخاص كثيرة لا تعلم اذا كانت من الشخصيات الانطوائية ام من الشخصيات الانبساطية … في هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من الصفات التي اذا وجدتها بشخصيتك تتاكد انك من الشخصيات الانطوائية التي تجد صعوبة في التعامل مع المجتمع والانفتاح معه … وتجد معاناة كبيرة في عالم الاجتماعيات والانفتاح ودائما تشعر بالراحة في الوحدة والانغلاق …هناك اشخاص ليسوا بحاجة الى هذا المقال لتاكد من انهم انطوائين لانهم يعلمون ذلك جيد ولكن هناك اشخاص اخرين لا يعلمون الى اي مجموعة ينتموا الى مجموعة الانبساطين ام الانطوائين فما عليهم الا اتباع هذه المقالة وفي نهايتها سوف يكون لديهم القدرة كاملة على تحديد نوع شخصيتهم ولكن اولا علينا ان نوضح معنى كلمة الانطوائية .

كلمة الانطوائية : تعنبي ذلك الشخص الذي يجد صعوبة ومعاناة في الاختلاط بين الناس وفي كثير من الاحيان يشعر بالارهاق والوحدة وسط الاختلاط … يميل دائما للهدوء والتجمع مع اشخاص قليلة يجمع بينه وبينهم علاقة ودية .. ألانطوائي بعيد تماما عن الخجل كما يعتقد الكثيرون ان كل شخص انطوائي شخص خجول ليس هذا بشرط اطلاقا فهناك اشخاص انطوائية خجولة وهناك العكس تماما .. كما ان الشخص الانطوائي ليس بالضرورة ايضا ان يكون شخص لدية نقص او متردد .

علامات الشخصية الانطوائية

هناك مجموعة من العلامات والصفات تجدها دائما في الشخصية الانطوائية بل ويشعر بها الشخص الانطوائي فقط في الغالب منها :

– تشعر بقلة التقدير : معظم الشخصيات الانطوائية تشعر دائما بعدم تقدير من حولها وهذا الشعور يقودها الى عدم التحدث كثير او عدم وجود الرغبة في التحدث … تجد ان الوقت سوف ينقضي بلا فائدة في المحادثات مع الاخرين .. في بعض الاوقات تتمنى لو اشتركت في التعارف والتعامل مع من حولها وتبحث بينهم على قدر من الاهتمام اليها .

– تختفي في المحادثات : اذا تواجد الاشخاص الانطوائين وسط مجموعة جديدة من الاشخاص فتجده لا يبادر بالكلام في العادة بل يتجنب الدخول في اي محادثات ويتمنى ان يمر الوقت ويعود سريعا الى منزله لكي يشعر بالراحة مرة اخرى بعيد عن الناس .

– لا تحب الحفلات اطلاقا : الشخص الانطوائي هو شخص لا يحب الحفلات اطلاقا ويجد بها ارهاق شديد دائما يسعى لعدم حضورها والهروب منها واذا توجب عليه حضور حفلات مثل عرس اخته او اخيه ولربما يكون عرسه هو شخصيا فيحمل هما وشهور بالتعب والحزن والخوف لمجرد التفكير في انه بعد عدة ايام سوف يحضر عرس او حفلة ما … اذا كنت تشعر بمثل هذا الشعور فانت بالطبع شخص انطوائي .

– تشعر بالوحدة في الجماعات : من العلامات التي تظهر على الاشخاص الانطوائين انهم اذا اطظروا لتواجد في اماكن مزدحمة بالاشخاص كمثل لو كنت طالب في الجامعة واضطريت ان تتواجد بداخل مدرج فبرغم من وجودك في مكان مؤلوف بالنسبة لك كما ان يوجد حولك اشخاص تعرفهم جيدا ولكن دائما تشعر بالوحدة وسطهم وتتمنى ان تاتيك الفرصة لتذهب .

– تجد صعوبة في التفكير وسط الجماعات : اذا كنت من الاشخاص الذين يجدوا الصعوبة في التفكير وسط جماعات غفيرة من الناس فليس بالشرط ان تكون شخص انطوائي فهناك شخصيات انطوائية تستطيع ان تصل لافكار براقة وسط مجموعة كبيرة من الاشخاص ولا تبح بها لعدم ثقتها في نفسها وعلى الجانب الاخر هناك شخصيات انطوائية لا تستطيع اطللاقا ان تقوم بالتفكير وسط الجماعات ولكن تستطيع ان تفكر في جو يتسم بالهدوء لكي تشعر بالراحة اولا وغالبا هذا المكان يكون متمثل في غرفتها او منزلها فقط .

4 صفات للشخص الانطوائي

صفات الشخص الانطوائي

1- انت لا تحب ان يتسلط عليك الضوء، ولكنك تحب التقدير:

الخروج إلي التفاعلات و المقابلات الأجتماعية غالبا يكون محبب لك دائما، ولكنك لا تحب أن تكون محل حديث الجميع ومحل إعجابهم ومحل الحوار دائما ! وهذا لا يتعارض مع كونك تحب أن يذكرك الجميع أثناء الحديث وأن تُعطي بعض الحديث، تخيل إنك قُمت بإنجاز معين في عملك أو دراستك ! لا تحب وقتها أن يكون كل الحديث حول إنجازك هذا وكيف تم وكيف أصبحت وكيف تخطيت الصعاب وألخ، لكنك تحب أن يقول من حولك لقد حقق نجاح كبيرا في الفترة الاخيرة في عملة أو دراسته ولقد أحسن في ذلك، فقط! لا أكثر ولا أقل ! .

2- انت تتمتع بالتعرف علي شخص جديد،و ايضاً الأستمتاع مع مجموعة من الأصدقاء:

من السهل التعرف علي الشخص المنطوي بشكل دائم و الذي يظهر عليه الخجل مع قلة التحديث. الأفكار الكبيرة و المحادثات الكبيرة تكون اكثر راحة بالنسبة له كلما كان الحديث أكثر عامية وغير موجه له شخصيا كلما كان هذا أفضل له ! وأيضا كلما زاد التعود والتعرف على الشخص الذي أمامه كلما قل الأنطواء في الحديث مع هذا الشخص ! إذا كنت من الناس التي كلما يزداد تعرفها على شخص ما كلما شعرت بالراحة في الحديث أكثر ! ولست من الشخصيات الثرثاره التي تتحدث كثيرا مع أي شخصية ولكنك تتحدث بعمق أكثر مع المقربين لك ومع من زادت معرفتك بهم فأنت من الأشخاص الانطوائية التي تتمتع بالإيجابية والسلام الداخلي .

3- انت تحتاج ان تبقي بمفردك احياناً، و لكن لا يحدث ذلك في كثير من الأحيان:

انت من الداخل شخص اجتماعي يحب المجتمع ولكن من الخارج انت تميل إلي الأنطواء . ويقول المحللون النفسيون ان ذلك يرجع إلي الجذب العميق الذي يكمل الشخصية. الشخص المنطوي هو شخص متغير و متقلب ، يتغير حسب البيئة الموجود بها ! بمعني إن شخصيتك الداخلية تحدد المود الخاص بك إن كان سيصبح انطوائي في تجمع من الناس تتحدث بأسلوب ركيك مثلا أو أحاديث غير لائقة أو إنها غير مفيدة ! بينما ستقرر نفسيتك الداخلية أن تكون أجتماعي جدا في تجمع من الأشخاص الذي تحبهم أو حتي أشخاص عادية ولكن محور الحديث حول شئ يهمك كثيراً أو يعجبك .

4-انت تشعر بالراحة عند التواجد في مقهي هادئ وليس في حفلة صاخبة:

أغلب الشخصيات أما تجدها من النوع الذي يحب الحفلات والصخب الكبير والتجمعات الكبيرة أو إنه يحب أن يذهب لمقهي هادئي أو مكان هدئي ! لن تجد شخص إلا نادرا ويجمع بين هذه الأشياء أو يحبها كلها ! بينما أن ستجد نفسك تختلف تصرفاتك من اليوم للأخر، انت احياناً تريد الخروج و مقابلة الناس، و احياناً اخري تسعي إلي التحفيز العقلي الشديد والتركيز أو الهدوء الكبير !

ملحوظة : بعض الأشخاص لا يتفهموا تغييرك المستمر. قد يراقبك شخص ما و يري انك تعمل منذ بداية الأسبوع في مكان هادئ جدا . و الأسبوع الأخر انت تقضي الوقت في حفلة صاخبة. القدرة علي التغير من الأنطواء إلي الأنفتاح والاجتماعيه التامه ماهو إلا سلام النفسي داخلى و بسبب الراحة النفسية التي بداخلك وكذلك الإيجابية والتأقلم .

4 صفات للشخص الانطوائي