4 طرق تطهير الكبد

0

4 طرق تطهير الكبد نقدمها لكم على مجلة رجيملمن يرغب في فقدان الوزن بسرعه ما عليه سوى القيام بتطهيرالكبد الذييعد مسؤولا عن سرعه او ضعف عملية الحرق.

+90

الطرق الاربعة باختصار

• الجريب فروت والملح الانكليزي
• عصير التوت البري
• خل التفاح
• أطعمة تطهير الكبد

 

يقوم الكبد بالعديد من المهام التي تساعدك للحفاظ على صحة الجسم. حيث يقوم بمعالجة كل ما تأكله أو تشربه أو تمتصه من خلال الجلد، وبالتالي كثيرا ما يتعرض لكثير من المواد الضارة. بعض العلامات التي تشير إلى تلف الكبد تشمل الحساسية، وسوء التغذية، وارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية وحتى حصى في المرارة. تطهير الكبد يمكن أن يخفف من الكثير من هذه المشاكل. هناك منتجات إزالة السموم الكبد متوفرة في محلات الأغذية الصحية والدواء، ولكن يمكنك أيضا أن تقوم بصنعها بنفسك في المنزل مع وجود عدد قليل من المكونات. وهذه عدة طرق لتطهير الكبد:

طريقة 1 من 4: الجريب فروت والملح إنكليزي

+92

1 فهم فوائد هذا التطهير:

تم تصميم نظام تطهير السموم على مدار 24 ساعة لإزالة السموم من الكبد وحصى في المرارة وتهيج المرارة.

• وقد ساعد الناس على تخفيف وعلاج مشاكل مثل حب الشباب المزمن، والأمراض الفطرية والأعراض المصاحبة للتسرب في الأمعاء.
• لتنفيذ هذا التطهير، كل ما سوف تحتاجه هو الملح الانكليزي، زيت الزيتون البكر الممتاز جريب فروت واحدة كبيرة.

2  إعداد جسمك للتطهير:

في الأيام التي تسبق التخلص من السموم، يجب أن تأكل الكثير من التفاح وشرب الكثير من عصير التفاح وقدر الإمكان وهذا يحضر الكبد للتخلص من السموم.
• في اليوم الأخير قبل بدء التخلص من السموم، حاول شرب 8 أوقية من عصير التفاح كل 2-3 ساعات.
• في صباح يوم التخلص من السموم، وتناول وجبة إفطار خفيفة لا تحتوي على الدهون ,عصير صحي أو بعض الحبوب الكاملة مع الفاكهة هما خياران جيدان.

3  إعداد وشرب مزيج من الملح :

في يوم التخلص من السموم عند 02:00 م ، امزج 4 ملاعق كبيرة من الملح انكليزي في 3 أكواب من الماء.
• يصب خليط الملح في وعاء كبير أو إبريق ويترك بارد في الثلاجة. لا تأكل أي طعام بعد 02:00م.
• في 6:00 م اشرب 3/4 كوب من خليط الملح. إذا وجدت الطعم صعب على المعدة، يمكنك مزج في قليلا مسحوق فيتامينc اشرب 3/4 كوب آخر من مزيج من الملح في 08:00م.

4 حضر واشرب مزيج الجريب فروت :

في 09:45، اعصر ثمرة جريب فروت كبيرة (يجب أن تملأ 1/2 إلى 3/4 كوب) واسكبه في وعاء.
• إضف 1/2 كوب من زيت الزيتون البكر، ثم أعد الغطاء وهز الإناء بقوة لتمزجهم سويا.
• اشرب خليط الجريب فروت والزيت ( بواسطة ماصة شراب إذا لزم الأمر) ثم انتقل إلى السرير واستلقي مباشرة وهذا مهم لكي يعمل التطهير جيدا.
• استلقي على الجانب الأيمن مع ركبتك اليمنى تصل نحو صدرك وحاول أن تنام.

+91

5  الانتهاء من التطهير:

في صباح اليوم التالي، اشرب 3/4 كوب آخر من الملح الانكليزي فورا بعد الاستيقاظ، ثم اشرب الجرعة النهائية بعد ساعتين.

• وبعد ساعتين أيضا يمكنك الانتقال إلى شرب عصير الفاكهة وبعد ساعتين منها تأكل المواد الغذائية الصلبة فقط تأكد من أن كل ما تأكله هو خفيف وصحي.
• يمكن أن تتغوط مرة أو أكثر صباح تطهير الكبد. وقد تشاهد حجارة خضراء في فضلاتك وهذه هي حصى في المرارة. وجود حصى المرارة في فضلاتك أمر طبيعي تماما، ويعني أن عملية التطهير تمت بشكل جيد.

طريقة 2 من 4: عصير التوت البري

1  فهم فوائد هذا التطهير:

يتم استخدام هذه الطريقة لتطهير الكبد والقولون والتخلص من النفايات السامة من أجل القضاء على الانتفاخ وزيادة مستويات الطاقة ومساعدة جهود فقدان الوزن.
• لتنفيذ هذا التطهير، وسوف تحتاج عصير غير محلى من التوت البري والقرفة والزنجبيل الأرضي ، جوزة الطيب، 2-3 من البرتقال و 2-3 من الليمون وعدة علب تحلية الطبيعية

2 إعداد جسمك للتطهير.

قبل تنفيذ هذا تطهير، فمن الضروري أن تقوم بإعداد الكبد عن طريق اتباع نظام غذائي صحي في 7 أيام لتشغيل التطهير وهذا سوف يساعدك على تجنب الشعور بالتعب والخمول في يوم التطهير.
• تناول الكثير من الخضار الورقية الخضراء (الخس، الملفوف، واللفت) الخضراوات (البروكلي والقرنبيط والكرنب) والحمضيات والأطعمة الغنية بالكبريت(البيض والثوم والبصل) وأطعمة شفاء الكبد )الهليون، الشمندر والكرفس (.
• أيضا تأكد من شرب الكثير من الماء (72 أوقية سائل يوميا) وتجنب أي ارتفاع الدهون أو الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة أو منتجات الغلوتين. يجب عليك أيضا الغاء الكحول، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين وأي أدوية غير ضرورية.

3 تحضير شراب التوت البري للتطهير:

في صباح يوم التطهير، أعد شراب التوت البري. أولا يخفف عصير التوت البري غير المحلى إلى ربع سماكته الأصلية بالماء المفلتر وذلك لجعله 72 أوقية . ضع مياه التوت البري في قدر ودعها تغلي قليلا فوق نار متوسطة.
• أضف ملعقة صغيرة من كل من القرفة المطحونة والزنجبيل وجوزة الطيب في مصفاة الشاي وضعها في ماء التوت البري المغلي و لضخ أقوى ضع التوابل مباشرة في السائل. دع مياه التوت البري على نار هادئة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم ارفعها اتركها لتبرد.
• عندما تبرد، إعصر البرتقال والليمون وأضف العصير إلى ماء التوت البري. تذوق السائل وأضف القليل من المحلي الطبيعي إذا رغبت في ذلك.

4  شرب مزيج التوت البري طوال اليوم:

في يوم التطهير اشرب ماء التوت البري على عدة مرات في كوب سعة 8 اوقية في كل مرة.
• اشرب ماء التوت البري والمياه العادية المفلترة بالتناوب ، على مدار اليوم، حتى تستهلك ما لا يقل عن 72 أوقية لكل منهما. وليكن لديك العلم سوف تحتاج لان تتبول كثيرا!
• يجب عليك أيضا أن تأخذ مكملات للعناية بالقولون )مثل ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشور السيلليوم أو ملعقتين طعام من بذور الكتان) مرتين على مدار اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.
5 دع جسمك يتعافي من التطهير: خلال الأيام الثلاثة التالية للتطهير يجب عليك اتباع نفس المبادئ التوجيهية الغذائية للأسبوع قبل تطهير، وإلا فإن النتائج لن تكون جيدة.
• يجب عليك أيضا محاولة دمج بعض البكتيريا الصحية في النظام الغذائي الخاص بك، من المواد العضوية، مخلل الملفوف النيئ أو الزبادي الرائب

.
طريقة 3 من 4: خل التفاح

1  فهم فوائد هذا تطهير:

منذ فترة طويلة استخدام خل التفاح كعلاج منزلي لتطهير الكبد وتنقية الدم.
• على كل حال فإن له مجموعة واسعة من المزايا الأخرى، مثل مساعدة عملية الهضم، وتعزيز فقدان الوزن وتطهير حب الشباب.
• يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن خل التفاح سوف يعمل فقط بمثابة مزيل سموم للكبد إذا رافقه اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

2 شراء خل التفاح العضوي غير المفلتر :

تأكد من شرائك خل التفاح العضوي غير المفلتر لأنه يحتوي على مكونات غذائية عالية.
• رج القنينة قبل الصب لتوزيع الطبقة الضبابية الأكثر سمكا الموجودة في القاع وتعرف باسم “الأم” و هي الجزء الأكثر تغذية من الخل.

3 خذ خل التفاح على أساس يومي:

خل التفاح يمكن أن يستخدم للتخلص من سموم الكبد بشكل مستمر و لا يتطلب أي صيام.
• كل ما عليك القيام به هو إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الخل إلى كوب من الماء سعة 8 اوقية واشربه قبل كل وجبة.
• بدلا من ذلك، يمكنك إضافة 1 أو 2 ملعقة طعام من خل التفاح إلى كوب كبير من الماء وشربه أول شيء في الصباح على الريق.

4  استخدام خل التفاح بطرق أخرى:

طرق بديلة لإضافة المزيد من خل التفاح إلى نظامك الغذائي وتشمل:
• صنع الشاي عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى الماء الساخن، وإضافة العسل للتحليته.
• صنع صلصة للسلطة عن طريق خلط خل التفاح مع زيت بذور الكتان والعسل.

+94

طريقة 4 من 4: أغذية تطهير الكبد

1 أكل الثوم

الثوم هو الإضافة الكبيرة لنظامك الغذائي عندما محاولتك لتطهير الكبد، لأنه ينشط الأنزيمات في الكبد التي تساعد على تطهير السموم . كما أنه يحتوي على اثنين من المركبات الطبيعية تسمى الأليسين والسيلينيوم التي تدعم وظيفة الكبد الصحية.

2 أكل الخضروات الورقية الخضراء :

الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ، واللفت، الجرجير، الهندباء الخضراء والبرية توفر العديد من مزايا تطهير الكبد فهي تقضي على المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب (التي تعيث فسادا في الكبد) وتزيد إنتاج وتدفق الصفراء الصحية.

3 تناول الجريب فروت:

الجريب فروت يحتوي على بروتين خاص يسمى الجلوتاثيون فهي تعلق نفسها بالسموم قبل القضاء عليها من الجسم. تمتع بثمرة الجريب فروت كلها أو اشرب كوب من عصير الجريب فروت الطازج مع وجبة الإفطار فهي تساعد في عملية تطهير الكبد جنبا إلى جنب مع تعزيز أجسادكم بفيتامين C و البكتين ومضادات الأكسدة.

4 تناول الأفوكادو.

الأفوكادو يحتوي أيضاعلى نسب مرتفعة من الجلوتاثيون، وهو مركب يحمي الكبد من السموم ويضمن وظيفة سليمة للكبد. وقد اقترحت بعض الأبحاث أن تناول فقط 1-2 من ثمار الأفوكادو في الأسبوع لمدة لا تقل عن 30 يوما يمكن أن تساعد على اصلاح تلف الكبد.

5 أكل الجوز:

الجوز تحتوي على الجلوتاثيون، وهو حمض أميني يسمى الأرجينين وأوميغا3 الأحماض الدهنية، والتي تساعد على إزالة السموم من الكبد وانخفاض الأمونيا )مستويات عالية منها هي المسؤولة عن العديد من الأمراض ( حاول مضغ على حفنة من الجوز كوجبة خفيفة، أو برشها على السلطة.

6 تناول الكركم.

الكركم هو شيء من سوبر فوود تطهيرالكبد – لأنه يحمي الكبد من السموم، ويساعد على تجديد خلايا الكبد التالفة. ويعزز أيضا إنتاج الصفراء ويدعم الوظيفة الصحية للمرارة، عضو تنقية آخر. حاول إضافة الكركم إلى الكاري والعدس وأطباق الخضروات المطهية للاستفادة من فوائدها في إزالة السموم.

7  أعرف ما يجب تفاديه :

هناك بعض الأطعمة والمكونات التي تعمل ضد الكبد، والحمولة الزائدة منها مع السموم تعيق وظيفته المناسبة . وتشمل هذه الأطعمة : الأطعمة الدهنية المصنعة مثل اللحوم المحفوظة (السجق ولحم البقر) والأغذية المقلية والسمن والزيوت المهدرجة، وأي طعام يحتوي على الألوان والنكهات الاصطناعية.

8  أخذ المكملات الغذائية:

هناك العديد من المكملات الغذائية الطبيعية التي يمكن أن تساعد على إزالة السموم من الكبد وتعزيز صحة الكبد. بعضها من أكثرها شعبية تشمل حمض الماليك، وجذر الهندباء ومستخلص لعلاج الكبد. ويمكن العثور عليها في صيدلية أو مخزن الأغذية الصحية والتي ينبغي تناولها وفقا للتعليمات على العبوة.

9  شرب شاي التخلص من السموم:

ويعتقد أن بعض شاي الاعشاب تطرد السموم ورواسب الدهون من الكبد بينما تزيد مستويات الترطيب. أفضل أنواع الشاي لتطهير الكبد تشمل مكونات مثل جذر الهندباء، والزنجبيل والقرنفل، وجذر الأرقطيون، البابونج، القرفة، وذيل الحصان. حاول أن تشرب كوبين على الأقل من شاي الأعشاب يوميا وتحليته بعسل النحل إذا لزم الأمر.

999