4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

0

لكل من تعاني من مشكلة اسمرار منطقة الابطين او تحت الابط في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتبييض منطقة الابط بشكل طبيعي

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

مشكلة اللون الداكن في منطقة الإبط مشكلة شائعة و مزعجة معا ، يعاني منها الكثيرين للأسف بسبب طريقة إزالة الشعر أو إستخدام كريمات إزالة الشعر أو العرق الزائد أو الحرارة أو إستخدام مضادات عرق بمكونات ضارة ، و للتخلص من هذه المشكلة يجب أولا الإبتعاد عن المسببات الضارة السابقة ، و إتباع مجموعة نصائح لتساعد على التفتيح ، و اليوم سنقدم لحضراتكم مجموعة نصائح و خلطات للمساعدة في التخلص من هذه المشكلة .

اسباب اسمرار منطقة تحت الابط

السبب الأوّل: الحلاقة

حين تحلقين، فأنت تقطعين الشعر عند أو تحت سطح الجلد. إذا كان شعرك أغمق قليلاً من لون بشرتك، سيبدو كما لو أنّ هناك بقعة داكنة على الجلد، حين يكون الشعر تحت سطح الجلد بالضبط.
ما يجب فعله حيال ذلك: توقّفي عن الحلاقة، وجرّبي إزالة الشعر بالشمع أو الملقط للتخلّص من الشعر تحت سطح الجلد. وبهذه الطريقة لن يكون الشعر قريباً من سطح البشرة، وبالتالي لن يكون ظاهراً.

السبب الثاني: تراكم خلايا الجلد الميتة

وفقاً لأطباء الجلد، فإنّ البقع الداكنة تحت الذراعين هي نتيجة خلايا الجلد الميتة المحاصرة في «تلال ووديان» الجلد.
ما يجب فعله حيال ذلك: قشّري البشرة، والأفضل استخدام منتج يحتوي على حمض اللاكتيك.

السبب الثالث: استخدام مضادات التعرّق ومزيلات الرائحة

نظريّاً، ربما تتفاعل بعض المكوّنات الموجودة في هذه المنتجات (ربما العطور) مع الجلد، بحيث ينتج التلوّن. من الناحية العمليّة، يبدو هذا غير محتمل، ولكنّ الكثيرات يقلن أنّ لون المنطقة أصبح فاتحاً بعد توقفهنّ عن استخدامها.
ما يجب فعله حيال ذلك: جرّبي تغيير العلامات التجاريّة، أو استخدام مزيل رائحة العرق بدلاّ من مضاد التعرّق.

السبب الرابع: حالة طبيّة تسمى «الشواك الأسود» acanthosis nigricans

تسبّب هذه الحالة علامات بلون البنّي الفاتح إلى الأسود، على الرقبة أو تحت الذراعين أو في الفخذ. وقد تكون مرتبطة بإنتاج الأنسولين أو اضطراب في الغدد. وتحدث عادة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
ما يجب فعله حيال ذلك: راقبي طعامك للسيطرة على إنتاج الأنسولين، واستخدمي وصفات طبيّة من الرتيين أ واليوريا، بنسبة 20 %، وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الصفصاف، لتفتيح منطقة الإبط.

السبب الخامس: فرط التصبّغ

تؤدّي هذه الحالة إلى أن ينتج الجلد كميّات فائضة من الميلانين. ولا تؤثّر عادةً على الإبطين، لذا فإنّ هذا السبب أقلّ احتمالاً.
ما يجب فعله حيال ذلك: استخدمي كريماً مبيّضاً للجلد لتدمير الميلانين الزائد… يمكنك أيضاً أن تجرّبي علاج الليزر لتدمير الصبغ.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

الخطوة الأولى

قشّري منطقة تحت الذراعين باستخدام مقشّر يحتوي على حمض اللاكتيك. فما قد يبدو أحياناً لوناً داكناً تحت الذراعين، يكون غالباً أوساخاً وزيوتاً وجلداً ميتاً يسدّ المسامات تحت الذراع. ويساعد استخدام مقشّر مرّةً أسبوعيّاً على تفكيك خلايا الجلد الميتة عن طريق فركه على الجلد وشطفه بالماء البارد. يمكنك إيجاد مقشّرات بأسعار معقولة في الصيدليّة. اتبعي التعليمات المكتوبة على العلبة.
يمكنك صنع مقشّر خاص بك، عن طريق مزج كوب من السكّر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب. قشّري المنطقة لدقيقة واحدة، واشطفيها بالماء البارد.

الخطوة الثانية

استعملي الشمع لإزالة الشعر تحت الإبطين. فقد تكون الحلاقة سهلةً وسريعة، ولكنّها تقطع الشعر. وحين ينمو من جديد قد يجعل المنطقة تحت الذراعين تبدو أغمق. أما نزع الشعر بالشمع فيزيل الشعرة كلها، لذا حين ينمو الشعر يكون أرقّ وأنعم وغير ملحوظ. إذا اضطررت للحلاقة، احرصي على استخدام شفرة حادّة للحصول على أنعم حلاقة ممكنة.

الخطوة الثالثة

ضعي مرطّباً خفيفاً تحت منطقة الذراعين يوميّاً. فالجلد الجافّ قد يكون أكثر عرضةً لانسداد المسام، ويبدو أغمق. والمرطّب يحسّن شكل منطقة تحت الذراعين، ويحافظ على صحّة الجلد. ولكن احرصي على اختيار مرطّب لا يكون ثقيلاً جدّاً، لأنّ المرطب الثقيل قد يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة الحسّاسة تحت الذراعين.

الخطوة الرابعة

غيّري ماركة مضاد التعرّق الذي تستخدمينه، أو جرّبي الأشكال الطبيعيّة لإخفاء رائحة الجسم. استخدام مضادات التعرّق قد يؤدي إلى نظير التقرّن الحبيبي في الإبط، وهي حالة تصبح فيها بعض الأماكن على الجسم، بما في ذلك تحت الذراعين، داكنةً ومليئةً بالبقع.

الخطوة الخامسة

استشيري طبيب الأمراض الجلديّة، إذا استمرّت المشكلة ولم تتحسّن مع استخدام العلاجات المنزليّة. فقد يصف لك كريماً يحتوي على الهيدروكينون، لتبييض الجلد بشكل فعّال. ولكن لا يجب أبداً استخدام الهيدروكينون إلا تحت إشراف الطبيب، لأنّه قد يكون خطراً على الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من حساسيّات معيّنة. يمكن أن يجري لك طبيب الأمراض الجلدية أيضاً اختباراً لمعرفة مشاكل الجلد التي قد تسبّب التلوّن، مثل الشواك الأسود acanthosis nigricans ونظير التقرّن الحبيبي axillary granular parakeratosis.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

اليكِ عدة طرق طبيعية تساعدكِ في تبييض الابطين بسهولة.

-يجب التخلص من اسباب اسمرار تلك المنطقة:

اذا كنت تستخدمين الشفرة في التخلص من الشعر الزائد في منطقة الابطين فلابد من تغيير تلك الطريقة لأنها تعتبر سبب قوي في ظهور مشكلة اسمرار الإبطين ويمكن استبدال الشفرة بالسكر أو بماكينة التخلص من الشعر الزائد التى تعمل على نتف الشعر من الجذور.

وإذا كنتي ممن يستخدمون مزيلات العرق المختلفة التي تحتوي على عناصر او مواد كحولية أو معطرة فاعلمى ان تلك الأنواع هي من اقوى الاسباب التي تؤدي الى ظهور تلك المشكلة، تجنبي تعرض تلك المنطقة للعطور أو الكحول بجميع انوعها.

– الثلج والليمون لتبييض الإبطين:

لتخفيف اسمرار الابطين يمكنكِ بعد الانتهاء من عملية نزع الشعر الزائد باستخدام الشمع أو الحلاوة أو ماكينة نزع الشعر ان تقومي بترطيب تلك المنطقة بقطع من الثلج حتى تبرد تمامًا.

بعد مرور 6 ساعات على عملية نزع الشعر الزائد يمكنكِ تمرير نصف ليمونة على المنطقة المنزوع منها الشعر لأزاله التصبغات بالجلد وسوف تلاحظين تقدمًا سريعًا في لون بشرتكِ بعد تكرار تلك الطريقة بانتظام.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

– السكر والليمون لتبييض الإبطين:

مكونات الوصفة نصف كوب من عصير الليمون الطازج وثلاثة ملاعق من السكر الخشن.

طريقة التحضير والاستخدام اضيفي السكر الى عصير الليمون ثم استخدمي الخليط في تفريك منطقة الابطين برفق ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافي، احرصي على تكرار هذه الطريقة بشكل يومي وفي غضون ايام قليلة ستلاحظين الفرق واضحًا في لون بشرتكِ.

– بيكربونات الصودا لتبييض الإبطين :

قومي بإحضار وعاء مناسب وضعي فيه القليل من بيكربونات الصودا مع قطرات قليلة من الماء واخلطيهم جيدًا حتى تحصلين على عجينه لينه، استخدمي تلك العجينة في فرك منطقة الابطين لديكِ.

احرصي على تدليك تلك المنطقة بخليط بيكربونات الصودا برفق ولأطول فترة ممكنه ثم اتركِ الخليط على بشرتكِ من المساء حتى الصباح، في اليوم التاي اغسلي بشرتكِ جيدًا بالماء البارد وقومي بترطيبها بكريم مرطب مناسب، كرري هذه الطريقة مرتين اسبوعيًا للحصول على افضل النتائج.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

علاج الظلام تحت الإبطين

الليمون يستخدم الليمون كعلاج لعدد من الجلد الحالات الطبية ذات الصلة بما في ذلك تحت الإبطين الظلام. يمكن فرك قطعة من الليمون على الإبطين بعد الاستحمام لجلب نتائج جيدة.

اللبن هو وسيلة ناجحة لسواد الإبط. الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في اللبن جيدة للبشرة كما أنها تقلل من أنماط الظلام وتلف الجلد. بإضافة 2 ملعقة طعام من اللبن الرائب على كل الإبط والانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم التنظيف.

فرك الجلد يمكن أن يتم فرك جلد الإبطين، وهذه وسيلة ناجحة وآمنة لإزالة الجلد الميت الذي يتراكم في الإبط ويتسبب في سواد.
يمكن اضافة صودا الخبز والطحين والحمص ويخلط مع كميات صغيرة من الماء ويمكن استخدام في الفرك مه دقيق الحمص المختلط إما مع اللبن أو الحليب للفرك الجيد.

معجون خشب الصندل هو آخر علاج جيد لتحت الإبطين الظلام. تطبيق معجون خشب الصندل على الإبطين مظلمة يمكن أن يخفف من أي حرقان مقترن وتقليل سواد تدريجيا.

الكركم وعصير الليمون إضافة 5 مل من عصير الليمون وكمية صغيرة من الكركم، هذا الخليط يتم تطبيقه على الإبطين ويجب أن تبقى لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن يتم غسله. ويوفر علاج جيد للسواد الإبط.

الأرز والدقيق والخل اخلطي بضعة ملاعق طعام من دقيق الأرز مع الخل قوية ثم ضع العجينة على الإبطين الظلام بعد الاستحمام الساخن.
السماح للعجينة البقاء لمدة 15 دقائق ثم شطف بالماء الدافئ. سوف الخل الحمضية تدمير البكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميت وإزالة سواد مع مرور الوقت.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط

العسل والليمون جعل مزيج من عصير الليمون والعسل بكميات صغيرة، وليس أكثر من ملعقة كبيرة لكل منهما.
تطبيق هذا المزيج على الإبطين والسماح لها أن تكون لمدة 20 دقائق ثم شطف بالماء الدافئ. ويمكن أن يتم هذا الإجراء قبل أخذ دش.

الخيار والكركم استخراج عصير للخروج من الخيار ومزجها مع الكركم. تطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة. هذا العلاج فعال أيضا يعامل تحت الإبطين الظلام.

البطاطا ويعتبر كعامل تبييض الطبيعية، وبالتالي يمكن أن تقدم مساعدة ضد الإبط سواد. تطبيق عصير البطاطس على الإبطين للحصول على نتيجة تدريجي ومرحلي. ترك العصير لمدة 20 دقيقة إلى أكثر من نصف ساعة قبل أي آثار تأخذ مكان. ويمكن تكرار هذه العملية كل يوم للحصول على أفضل.

استخدام بودرة التلك مزيلات الروائح ومضادات التعرق تحتوي على الكحول التي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد، هذا التهيج يمكن هدأت من خلال استخدام

بودرة التلك تمتص الكثير من الرطوبة ويساعد في الحفاظ على جفاف الجلد تحت الإبط، ويمنع نمو البكتيريا وتحافظ على الجلد من سواد.

زيت جوز الهند هو البيت علاج جيد للسواد الإبط. سوف تطبيق زيت جوز الهند لحد من سواد تحت الإبطين من على مر الزمن.

4 طرق طبيعية لتبييض منطقة الابط