4 طرق طبيعيّة لتطويل الرموش

0

تعتبر الرموش الطويلة من مزايا العيون الجميلة و لهذا السبب نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 4 طرق طبيعيّة لتطويل الرموش تابعينا فيما يلي و تمتعي باحلى عيون .

00000000000000000000000

جمال العيون

إنّ جمال العينين يكمل بطول الرموش لذلك تسعى جميع النساء الى افضل المنتجات التي تقوم على عمل تطويل لرموش، واليوم سوف أخبركِ سيدتي بوصفات رهيبة تقوم على تطويل الرموش خلال أسبوع وهي:

أسباب تساقط الرموش :

– تقدم العمر : يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن الرموش تبدأ في التساقط مع تقدم العمر ، ولا تنمو بنفس الطول والسمك كما في مرحلة الطفولة والشباب ، وتعد أسباب تساقط الرموش هي نفس أسباب تساقط الشعر والتي تتمثل في التوتر ، سوء التغذية ، مشاكل الغدة الدرقية ، التهابات الجفون ، والعلاج الكيمائي .
– عادات سيئة تدمر الرموش : هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الرموش وتكسرها أحيانا ، مثل استخدام الماسكرا باستمرار وعدم ازالتها قبل النوم ، كما يؤدي استعمال الماسكرا المضادة للماء لجفاف الرموش كما أنها صعبة الإزالة مما يدفع المرأة للعنف أثناء تعاملها مع الرموش .
– جذور الرموش رقيقة : وهي لا تحتاج للقسوة والعنف عند التعامل معها حتى لا يتم تدمير بصيلة الرمش مما يمنع نمو رمش بديل مرة أخرى ، أو نمو رموش ضعيفة وأقل سمكا وطولا ، ثم يبدأ هذا التدمير في التضاعف في الجذور .

نصائح بسيطة لرموش جذّابة:

1- الماء البارد: اغسلي عينيكِ بالماءِ البارد يومياً، لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يُقلل من الإحساس بالالتهاب أو احمرار العين.
2- الزيوت الطبيعية: استخدمي الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. ضعي كميّةً قليلةً من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزيت، ثم اغمسي اصبعك في الزيت، ودلكي رموشكِ، مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين، من أجل تجنّب حدوث الالتهابات.
3- النوم: يجب أن تحصلي على قدر كافٍ من ساعاتِ النوم يومياً، حوالي 8 ساعات للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك؛ وتجنبي السهر حتى وقت متأخر في الليل، كي لا تبدو عيناك مجهدتين في الصباح.
4- الأغذية: احرصي على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكه والخضر الغنيّة بفيتامينات (أ)، و(ب)، و(ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.
5- تخلّصي من العادات السيّئة: ابتعدي عن العادات السيّئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها حكّ العين باليد وكثرة التعرض للشمس، خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين. وإذا كنتِ تضعين الماسكرا بصورةٍ يوميّة، فمن الأفضل تخصيص يومين في الأسبوع لنزع الماسكرا، ولإعطاء الفرصةِ للرموشِ الطبيعيّة كي تتنفس. كذلك احرصي على اختيار قلم العيون، بحيث يكون طريّاً وليّناً على العين، عند استخدامه في تحديد العيون، لأنّ القلم الجافّ يجعل الرموش تتساقط ولا تنمو بشكل طبيعيّ على المدى الطويل.
7845621

4 طرق طبيعيّة لتطويل الرموش

1- زيت الزَّيتون وزيت الخروع:

تُعتبر هذه الزُّيوت الطَّبيعيَّة من أكثر الزُّيوت المفيدة لصحَّة الشَّعر وإطالته، حيث كان قدماء المصريين يستخدمون دائماً زيت الخروع، للحصول على شعر طويل وكثيف.
ولإطالة شعر الرُّموش يمكنك القيام بهذه الوصفة الرَّائعة.
• قومي باستخدام إحدى علب الماسكرا القديمة بعد غسلها وتجفيفها جيِّداً، وضعي فيها القليل من زيت الزَّيتون أو زيت الخروع بعد مزجه بالغليسرين الطبِّي، ثمّ استخدميها كماسكرا يوميَّاً مرَّة قبل النَّوم.

2- البروتين:

تناولي البروتين وخصوصاً البيض، والسَّمك، واللبن الزَّبادي؛ لأنَّ هذه الأطعمة تعزِّز من نموِّ الرِّموش، وتساعد في تقويتها.
3- فيتامين H:
أضيفي فيتامين H إلى نظامك الغذائيِّ، فهو فيتامين مهمٌّ لنموِّ الحواجب والرُّموش، ويُمكنك الحصول عليه عن طريق تناول صفار البيض، الموز، الجوز، السَّردين واللوز.

4- فيتامين C وE:

إنَّ هذين النَّوعين من الفيتامينات يُعتبران من مضادّات الأكسدة، ما يجعلهما في غاية الأهميَّة لنموِّ الشَّعر وصحَّته. يمكن أن نجد هذين النوعين من الفيتامين في: البرتقال، اليوسفي، الليمون، الخُضَر ذات الأوراق الخضراء والفلفل الأحمر.

نصائح للحفاظ على الرموش :

– الصحة الجيدة من أهم عوامل الحفاظ على الرموش ، إذ يجب تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة للحفاظ على الرموش .
– استعمال مزيل ماسكرا لطيف على الرموش ، مع مسح الجفون برقة ولا داعي للشد .
– تجنب وصول مجعد الرموش للجذور ، والتي يفضل عدم استعماله .
– ازالة تكتلات الماسكرا قبل أن تجف على الرموش وذلك بتمشطيها بلطف .
– تبديل الماسكرا بأخرى جديدة كل ستة شهور بحد أٌصى ، حيث أن استمرار استعمالها لمدة طويلة يؤدي لتلوثها بالميكروبات التي تسبب التهابات في الجفون والعيون .
– التخلي عن فرك العيون بقسوة ، وهو ما يؤدي لتساقط الرموش بأعدد كبيرة .
– الحفاظ على نظافة الرموش والعيون دائما .
– استعمال بلسم الرموش ، تحتاج الرموش للعناية والتغذية مثل الشعر تماما ، لذا يمكن استعمال بلسم الرموش أكوا فور ، أو الفازلين كل يوم ليلا ، وهناك العديد من أنواع بلسم الرموش لا يحتاج لاستشارة الطبيب والذي يجب اختيراه غني ب البروتين ، الكيراتين ، بيوتين ، مع مكونات لترطيب وتقوية الرموش ، حيث تعمل البروتينات على تغطية الرموش مما يجعلها أكثر قوة وليونة مما يمنع تكسرها .

0000000000000