4 طرق لبشرة نضرة وصحية

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في المحافظة على البشرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات لبشرة نضرة وصحية

4 طرق لبشرة نضرة وصحية

تسعى المرأة للحصول على بشرة نقية صافية بيضاء ناصعة ، خالية من الشوائب والحبوب ، لتضفي على نفسها إطلالة ساحرة تبدأ من وجهها المشرق . وتستطيع تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومجموعة من السلوكيات الصحية اليومية التي تضمن لها بشرة متألقة دائمة

– أسباب ظهور مشكلات البشرة

هناك الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها الكثيرون والتى تعتمد على التخلي عن الأطعمة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والدسم والسكريات مما يؤدي الى امتلاء البطون بالحلويات والأطعمة الغير صحية وهذا يسبب فقد الجسم للكثير من العناصر وعدم وجود ما يعوضه عن ذلك.

ومن هنا تبدأ مشكلات البشرة في الظهور فيظهر عليها الشحوب وعلامات الارهاق والتعب كما تصاب البشرة بالجفاف كثيرًا بسبب الاغفال عن تناول المياه والإكثار من تناول الوجبات الضارة خاصة السريعة، وبسبب ضيق الوقت عند بعض
الفتيات فإن العناية بالبشرة تكون من الامور الصعبة على الكثيرات.

– للعناية الكاملة بالبشرة اتبعى النصائح التالية:

1- تنظيف البشرة:

اهتمي بتنظيف بشرتكِ بشكل عميق وهناك الكثير من منظفات البشرة او الغسول المتوفرة في الاسواق كما يمكنك صنع غسول لبشرتكِ من المواد الطبيعية المتوفرة بمنزلكِ على ان يتم تنظيف بشرتكِ باستمرار في الصباح والمساء والتأكد من خلوها من كافة الاتربة والأوساخ ومن آثار مستحضرات التجميل وغيرها حتى لا يسبب ذلك ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

كما ان تراكم الغبار ومستحضرات التجميل على البشرة يجعل التجاعيد تظهر في وقت مبكر.

2- اشربي المياه:

لتعويض الجسم عن السوائل التى يفقدها خلال الصيف لابد من تناول كميات وفيرة من المياه طوال اليوم، فتساعد المياه على زيادة نضارة البشرة واستعادة ترطيبها ومرونتها كما انها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بطبقات الجلد الخارجية وتوصيل الاكسجين والغذاء الى البشرة بالشكل الطبيعي الذي يحافظ على جمالها وبريقها.

3- التقشير:

استخدمي المقشر الطبيعي لبشرتكِ مرتين اسبوعيًا على الأقل لتجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها والتخلص من الخلايا التالفة والميتة التى تتراكم على سطح البشرة مما يمنحكِ النعومة والنضارة لبشرتكِ، وينصح بعدم استخدام المقشرات التى تحتوي على حبيبات لأنها قد تؤذي خلايا البشرة الجديدة.

4- الترطيب:

تحتاج البشرة الى الترطيب المستمر حتى لا تفقد نضارتها ونعومتها، استخدمي كريمات الترطيب التي تفضلينها او استخدمي العناصر الطبيعية لترطيب بشرتكِ مثل الزيادة وغيرها من الماسكات التى تعمل على توازن البشرة وترطيبها بشكل طبيعي.

4 طرق لبشرة نضرة وصحية

نصائح لبشرة بيضاء نقية:

  • النوم الكافي : حيث أنها من أهم القواعد للحصول على بشرة ناعمة بيضاء مشرقة وصافية ، حيث يساعد النوم العميق لأكثر من 7 ساعات يومياً على إراحة البشرة والتقليل من شحوبها وتجاعيدها ومنع ظهور الهالات السوداء ، وملامح التعب عليها .
  • السوائل ” الماء والعصائر الطبيعية ” : حيث أن جفاف الجسم وعدم حصوله على كفايته من المياه يسرع في ظهور التجاعيد ، لذا لا بد من شرب ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً إضافة إلى شرب العصائر الطبيعية على فترات لضمان الحفاظ على رطوبة البشرة و نضارتها وبياضها .

  • عدم وضع اليدين على الوجه باستمرار لاحتوائها على البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب على الوجه .

  • كما يجب تجنب وضع المكياج بالأصابع والإستعانة بفرشاة خاصة لفرد الكريمات وإذا لا بد من استخدام اليدين فيجب تعقيمهما أولاً .

  • عمل تدليك يومي للبشرة باستخدام الكريمات اليومية لتنشيط الدورة الدموية في البشرة الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين C كالحمضيات مثل البرتقال الكيوي الليمون فهي تغذي البشرة وتزيد من إشراقتها إضافة إلى مهمتها في تحسين عمل الأجهزة الحيوية في الجسم كالكبد والكلى والمعدة والأمعاء مما ينعكس إيجاباً على مظهر البشرة ويمنحه نعومةً وصفاءً وبياضاً ناصعاً.

  • استخدام كريم واقي الشمس باستمرار أثناء النهار لحماية الوجه من حروق أشعة الشمس الضارة وفوق البنفسجية والتي تؤذي البشرة حتى في الظل .

  • تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والأوميغا 3 وفيتامين E ، والتي تمنح البشرة مظهراً صحياً شاباً مقاوماً للتجاعيد والشحوب ، بالإستعانة ببعض الأغذية كالمكسرات مثل اللوز والجوز والبندق وغيرها إضافة إلى الشوكولاتة وخصوصاً السوداء الداكنة منها ذات الأثر الكبير على البشرة .

  • استخدام مقشرات البشرة الصحية بشكل أسبوعي ، ووضع الماسكات المغذية ، حيث تساعد هاتين العمليتين على زيادة نضارة البشرة وتفتيحها طبيعياً .

  • التخفيف قدر الإمكان من وضع المكياج لأنه يغلق المسامات بشكل كامل مما يعيق عملية تنفس البشرة للهواء ويجعلها مرهقة فيما بعد .

  • ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وتمارين الإسترخاء ذات الأثر الكبير في الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها الدائم .

4 طرق لبشرة نضرة وصحية

طرق الحصول على بشرة نضرة

  • الابتعاد عن المشروبات الغازية، والوجبات السريعة لما تحتويه من سكريات، ودهون لا يستطيع الجسم هضمها الأمر الذي يُلحق الضرر به، وحتّى يتجنّب المرء هذه الأضرار ويضمن الحصول على بشرة جميلة يجب عليه الابتعاد عنها قدر المستطاع.
  • اتّباع نظام غذائي صحي: حيث إنّ الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه سيمنح البشرة العديد من العناصر المفيدة ويظهر جمالها.

  • الإكثار من شرب الماء: يعتبر الماء العنصر الأساسي لبقاء الجسم رطباً وصحياً، ولهذا ينصح بالإكثار من شربه بشكل يومي حتّى يحافظ المرء على صحّته وجماله.

  • تناول البروتينات: إنّ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات سيساعد الجسم في الحفاظ على نسبة السكر، وسيمنح الجسم الراحة والنضارة.

  • النوم الكافي: إنّ الحصول على بشرة نضرة وصحية يتطلّب من المرء النوم لفترات كافية وبشكل يومي؛ لأنّ النوم يساعد الجسم في القيام بوظائفه على أكمل وجه.

  • ممارسة التمارين الرياضية: إنّ الإنسان الذي يرغب في الحصول على بشرة صحية يستطيع فعل ذلك عن طريق ممارسة تمارين اليوغا لكونها تساعد في استرخاء الجسم، وتخليصه من الضغوطات.

  • تنظيف المكياج: إنّ استخدام المكياج غير المناسب للبشرة سيعمل على إلحاق الضرر بها، وحتّى يتجنّب المرء حدوث ذلك معه يجب عليه أن يختار المستحضرات الطبيعية، وأن يقوم بمسحها بشكل جيد عن وجهه؛ لأنّ إبقاء المكياج والذهاب إلى النوم سيلحق الضرر بالبشرة.

  • 4 طرق لبشرة نضرة وصحية

    العناية بالبشرة

    في البداية يجب عليك معرفة أن العناية بالبشرة لا يحدث في يوم وليلة ، بل يجب تخصيص الوقت للعناية بالبشرة بشكل يومي وأسبوعي ، في البداية وقبل تحديد الروتين المتبع فعلينا فهم البشرة وفهم المشاكل التي نعاني منها السبب لها والحل الأنسب ، إنظر نظرة فاحصةً على بشرتك ، كيف تراها هل هي جافة تشعر بالحرق أو لسعة خفيفة جراء جفافها ؟ ، أم هل تستيقظ صباحاً لتجد بقعاً من الزيت جوار منطقة الأنف قريباً من الخدين ؟ ، هل تتواجد مسامات كبيرة على وجه أو ندوب ؟ ، ماذا عن الحبوب هل بشرتك صافية أم بها حبوب صغيرة على الجبين ؟ والتي تظهر عادةً نتيجة تعرضنا لشمس ، أم هي حبوب دهنية ظاهرة في الخدين أو على الذقن؟ أم هي حبوب ناتجة عن الحساسية ؟ بإجابتك للأسئلة السابقة تكون قد حددت المشاكل مما يسهل عليك وضع روتين يعالج المشاكل المتواجدة شيئاً فشيء.

    معرفة انواع البشرة

    • إذا كنت من أصحاب البشرة العادية فأنت محظوظ ؛ فلن تواجه مشاكل الزيت الصباحي ، والمسامات الكبيرة ، فعادةً ما يتمتع أصحاب البشرة العادية بمسام صغيرة ، عادةً ما تكون لون هذه البشرة ذات طبيعة جيدة .
  • البشرة الحساسة تميل إلى أن تكون رد فعل قوي إتجاه أمور بسيطة ، ولا تعتبر ذو إهتمام بالنسبة لأنواع البشرة الأخرى ، وقد تعاني هذه البشرة من الجفاف أو يعاني أصحابها من الشعور بالحكة أو التهيج وفقاً لأحوال الطقس ونمط الحياة المتبع والمنتجات المستخدمة على البشرة .

  • البشرة الجافة عادة ما تشعر بأنها مشدودةً بعد التطهير ، ويمكن أن تعاني من خشونة الملمس أو تشقق ، وخاصةً عند التعرض للطقس البارد أو الهواء الجاف.

  • البشرة المختلطة حيث تجد بأنّ البعض يمتلك بشرة دهنية في منطقة وجافة في منطقة أخرى ، حيث تكون المنطقة دهنية من جانبي الأنف إلى رؤوس الخدين وجافة في منطقة الجبين وإمتداد الانف على شكل حرف”T”.

  • 4 طرق لبشرة نضرة وصحية