4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

0

دهون منطقة البطن تسبب الكثير من الامراض بالاضافة الى انها تعطي شكل غير مرغوب به في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية للتخلص من الكرش

4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

ما من حل سحري وسريع لمشكلة الكرش والتخلص منها، فلقد اثبت ان الحل الامثل في علاج الكرش هو التخلص من السمنة وزيادة الوزن بشكل عام، والمداومة على ممارسة النشاط البدني المتنوع، حيث ان الجسم يفقد دهونه من مختلف انحاء الجسم بشكل مختلف من شخص لاخر وتبعا لعدة عوامل، ولا يستطيع فقدانه بشكل طبيعي من منطقة دون اخرى، الا ان هناك بعض الاطعمة الطبيعية التي اثبتت بعض الدراسات بان لها دور كبير في التخفيف من تراكم الدهون في منطقة البطن تحديدا، وتساعد على التخلص منها:

اسباب ظهور الكرش

  • عدم تناول مياه الشرب الكافية، حيث يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ترهل عضلات البطن، لما ينتج عنه من ارتفاع نسبة الأملاح، وخاصةً في ظل الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة، لذا يُنصح بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب من المياه يومياً، الأمر الذي يحدث تغييراً إيجابياً ملحوظاً في شكل عضلات البطن بعد يومين أو ثلاثة أيام.
  • عدم أخذ القسط الكافي من النوم، فقلة عدد ساعات النوم يسبب زيادة هرمون “الكورتيزون” الذي يعمل على تراكم الدهون في المعدة.

  • التعرض للضغط الشديد والتوتر، تماماً مثل قلة عدد ساعات النوم، فإن التعرض للضغط والتوتر يحفز هرمون “الكورتيزون” ويسبب تكدس الدهون في منطقة البطن، لذا يجب الإبتعاد عن الإجهاد والتوتر والأمور التي تجعلك تحت ضغط مستمر حتي تتمتع بفرصة الحصول على عضلات قوية.

4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

  • تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حيث إن خفض نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة التي تتناولها لفقدان الدهون إعتقاد خاطيء، ولن تحصل على المظهر اللائق من عضلات البطن، وذلك لأن الأنظمة الغذائية التي تقوم على التقليل من تناول الكربوهيدرات في الجسم وإتباعها لفترات طويلة، تسبب المشاكل الصحية، حيث تتغير الهرمونات المكافحة للدهون مما يؤدي إلى صعوبة حرق السعرات الحرارية ويصبح فقدان الدهون أقرب إلى المستحيل.
  • توتر عضلات البطن، يعتبر من المشاكل الأساسية التي يواجهها الشباب ومن شأنها تحديد نسبة الدهون الخاصة بك في الجسم، وللتغلب على هذه المشكلة يفضل حمل الأوزان الثقيلة والتقليل من الجلوس.

  • التركيز على عضلات البطن “الأبس”، يقوم البعض من الرجال بالتركيز في التمارين التي يمارسونها على تدريب عضلات البطن بشكل عام، وذلك يساعدهم على حرق السعرات الحرارية بشكل عام دون التخلص من دهون البطن.

  • 4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

    • ضعف السيطرة على عضلات البطن، لأن التحكم في عضلات البطن وتنسيقها وتقسيمها لا ينتهي عند ممارسة التمارين الرياضية في “الجيم” والاسترخاء باقي اليوم، حيث يجب التركيز على شد البطن في جميع الأوقات وستصبح عادة تمنحك الرشاقة.
  • الإسراف في تناول الكحوليات، لأن ذلك يعمل على تجميع الدهون حول منطقة البطن ويؤثر على شكل العضلات الخاصة بها ويساعد على زيادة ترهلها.

  • الإفراط في تناول الطعام، أو الإلتزام بنظام غذائي قاسٍ لفترات طويلة، كل منهما يعرضك بعد نهايته لتناول كميات كبيرة من الأكل بنهم وشراهة أكثر من ذي قبل، مما يؤدي لتشويه شكل عضلات البطن وترهلها.

  • الجينات الوراثية للعضلات، فقد أكدت إحدى الدراسات أن الجينات الوراثية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد شكل وتقسيم عضلات البطن، وأن بعض الناس يكونون أكثر عرضة لتزايد الدهون في منطقة البطن نتيجة التأثير القوي للجينات الوراثية على العضلات.

  • 4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

    4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

    1- اللبن الرائب وعلاج الكرش:

    اللبن الرائب ” Yogurt ” وغيره من مجموعة الالبان المخمرة والتي تحوي مادة تدعى البروبيوتيك (Probiotics)، وهي مادة محفزة حيوية، والتي اثبتت بعض الابحاث بان لهذه المادة دور فعال في التاثير على تراكم دهون البطن خاصة والمساعدة قي التخلص منها، عند الالتزام بتناولها ضمن النظام الغذائي اليومي.

    ويختلف اللبن الرائب عن الحليب بكونه مر بعملية التخمر التي اضفت عليه صفات اضافية، وهو مشهور باعتباره مصدر عالي للعديد من المواد الغذائية الضرورية واهمها البروتينات والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومجموعة فيتامينات “ب” المختلفة.

    ويساعد البروبيوتك على استعادة البيئة الصحية المتوازنة للامعاء وما تحويه من بكتيريا نافعة، مما يساعد على تحسين عمليات الهضم والامتصاص، وتقليل التهابات الامعاء واعراض القولون العصبي، ومن المعروف ان من يعانون من مشاكل معوية كالقولون العصبي وبعض انواع التهابات يكونون اكثر عرضة للاصابة بالقلق والتوتر والاجهاد، والذي من شانه ان يرفع مستويات هرمون الكورتيزول، ولقد اثبتت الابحاث بان الاجهاد الذي يؤدي الى ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم يزيد من احتمالية الاصابة باضطرابات الجهاز الهضمي المزمنة. ويؤثر بشكل كبير على حساسية الانسولين، ويرتبط بزيادة ترسب الدهون في منطقة البطن.

    ليس لمجرد الضرورة التتجميلية فقط، دهون البطن تهدد صحتنا! تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

    4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

    2- زيت جوز الهند وعلاج الكرش:

    وجد بان تناول زيت جوز الهند يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الايض المختلفة وحرق الدهون. كما واجرت بعض الدراسات على مدى تاثيره على الشهية والسيطره عليها، فوجد بان له دور فعال في كبح الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعده على استهلاك سعرات حرارية اقل خلال النهار عند تناوله. وبالتالي سيكون له دور فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة نوع الدهون المحيط بالاعضاء الداخلية للجسم، والدهون المتجمعة في منطقة البطن.

    3- الشاي الاخضر وعلاج الكرش:

    لطالما عرف الشاي الاخضر كمشروب لتخسيس الوزن وخسارته، وذلك لدوره في تسريع عمليات الايض ، ولكن اضافة الى ذلك اثبتتت بعض الابحاث بان له دور في تقليل نسبة تراكم الدهون في منطقة البطن، ومن هذا المنطلق قد يكون للمواظبة على شربه دور في علاج الكرش وتخفيفه.

    ولا ننسى احتواء الشاي الاخضر على فئة من مضادات الاكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون. والعوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي مادة الكافيين، ومادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي، وايضا احتوائه على مواد تسمى الكتيكين، وهى مواد كيميائية نباتية تؤثر على سير عمليات الايض في الجسم.

    4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

    4- الحبوب الكاملة وعلاج الكرش:

    اشارت بعض الدراسات الى ان النظام الغذائي الذي يحوي نسبة عالية من الحبوب الكاملة ويستغني عن النشويات والسكريات البسيطة في محتواه يساعد بشكل كبير على التخلص من سمنة البطن.

    فاستبدالك الخبز الابيض بخبز القمح الاسمر او الخبز المصنوع من بذور الكتان او الشوفان الكاملة، واستبدال الارز الابيض بالارز البني او البرغل او الفريك، سوف يضفي على نظامك الغذائية كميات كبيرة من الالياف والفوائد الغذائية الكامنة في مكونات الحبوب الكاملة وقشرتها. والالياف الغذائية تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وحساسية الانسولين، ويقلل من ترسب الدهون في منطقة البطن.

    طرق التخلص من الكرش

    • المشي لمسافات طويلة وبسرعة طريقة فعّالة في التخلص من دهون الكرش .
    • القيام بالإستلقاء على الأرض ووضع اليدين تحت الرأس والقيام برفع الجذع نحو الأعلى وتكرارها أكثر من مرّة .

    4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش
    _ القيام بالجلوس على الأرض مع ثني القدمين ، والقيام بفتحهما ومن ثم إعادتهما مثنيتين ، وكرر هذا التمرين كمي تتخلص من الكرش .
    _ قم بالإستلقاء على الأرض وثني القدمين نحو البطن مع تحريكهما يميناً ثم يساراً ، هذا التمرين يحرق دهون الكرش .
    _ الإستلقاء على الأرض مع رفع القدمين إلى الأعلى مثنيتين وتحريكهما كما لو أنك تقود بسكليتاً .

    حمية للتخلص من الكرش

    • شرب كمية مناسبة من الماء قبل الوجبات .
    • شرب الشاي الأخضر فهو يحرق الدهون المتراكمة في المعدة .
      _ تناول مغلي الزنجبيل والقرفة فهما يخلصانك من دهون الكرش
    • تناول السلطات الخضراء تمنع من تراكم الدهون لأنها تشعرك بالشبع .
    • تناول الوجبات ببطئ وعدم الإسراع في البلع .

    4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش