4 فوائد لزيت النمل

0

اذا كنت قد سمعت بزيت النمل و تريد معرفة فوائده المذهلة للبشرة تابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل 4 فوائد لزيت النمل بالاضافة الى اضراره المحتملة و طريقة استخدامه.

00000000000000000000000

زيت النمل

يتمّ استخلاص زيت النمل من بيوض النمل، وهو زيت غنيّ بحمض الفورميك أو النمليك، وهناك أنواع عديدة لزيت النمل التي يتم إنتاجها وبيعها بأسماء تجاريّة، ويضاف إليها مواد أخرى مخفّفة للحمض القويّ الموجود في زيت النمل الأصليّ، ويسمّى بهذا الاسم لأنه يُؤخذ من بيوض النمل، ومن أشهر أنواع زيوت النمل التجارية زيت النمل “روجا”، وزيت النمل الإيراني، وغيرها.

فوائد زيت النمل

1- يحتوي هذا الزيت على البروتين الذي يعمل على حيل مشاكل الشعر والبشرة خاصة للسيدات التي تعاني من الشعرانية حيث يمكن استخدامه بعد إزالة الشعر في منطقة البكيني والإبطين والأماكن الحساسة أيضا ومع الاستخدام المتكرر لزيت النمل يخفف ظهور الشهر ويمنع من كثافته مرة أخرى .
2- يساعد زيت النمل على ترطيب البشرة وإعطائها اللون اللامع والنقي .
3- يساعد على توحيد لون البشرة خاصة في الوجه واليدين والأكواع خاصة الناتجو عن التعرض المباشر لأشعة الشمس .
4- يعتبر زيت النمل من الزيوت المستخدمة لتلطيف البشرة ومنع تهيجها بعد إزالة الشعر فهو يعمل على قفل المسام .

00000000000000000000000

وهذة طريقة اسخدام زيت بيض النمل لازالة الشعر من الجذور :

قبل وضع زيت بيض النمل او الكريم منه على الجسم يجب الاستحمام وتنظيف مناطق الاستخدام فى الجسم لوضع الكريم او الزيت على منطقه نظيفه من الجلد ليعطيك افضل النتائج ونقوم بالتدليك لمدة عشر دقائق ويجب ان يكون القيام بهذة التجربه على مدى 4 ليالى او خمسه قبل ان تنام وسوف ترون النتائج بعد اول استخدام بملاحظة الشعر وهو يبدأ فى السقوط وبعد عدة استخدامات سوف يزال تماما لذلك هو الحل الامثل لازالة الشعر بأمان وبدون ضرر للجلد مثل الكثير من الطرق المؤذيه او المكلفه منها ازالة الشعر باليزر وهذة طريقه مكلفه لازالة الشعر ومؤلمه ايضا. لكن زيت بيض النمل لم يوصف كمزيل للشعر انما يوصف لمنع نمو الشعر من الجذور واحتواءه على مكونات كلها طبيعيه يجعل استخدامه ممكن على اى بشره مثل البشره الحساسه وهى تشمل الجلد المحيط بالاعضاء التناسليه ومنطقة الوجه والجلد الخارجى. فى الماضى كانت هناك صعوبه فى الحصول على منتجات زيت النمل اما الان فهو متوفر فى اى مكان وتبرز فوائده من الخليط المستخرج من بيض النمل الذى يضعف جذور الشعر ويعمل على منعها من التجدد مره ثانيه .

أضرار استخدام زيت النمل

1- كما ذكرنا فإن زيت النمل يحتوي على مادة الفورفورال وهذه المادة تعتبر من المواد الكيميائية الشيدة حيث صنفت كمادة خطيرة من قبل التصنيفات العالمية وللأسف تستخدم في الكثير من العطور والمواد التجميلية لذلك يسمح فقط بإستخدام نسب معينة وضئيلة جدا منها في هذه المنتجات نظرا لأنها تسبب أمراض صحية خطيرة .
2- من الممكن أن يسبب زيت النمل تهيج لذوي البشرة الحساسة لذلك ينصح بإستخدامه لفترات متباعدة .

00000000000000000000000