4 فوائد لشرب ماء جوز الهند

0

في المناطق المدارية من العالم ماء جوز الهند منذ فترة طويلة يعتبر “مشروب الصحة” وغالبا ما يستخدم لترطيب، والتغذية وأغراض التجميل. الأبيض ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي، وخال من السكر والدهون والكولسترول، والتي يضم القيم الغذائية .و أنها غنية جدا بالمعادن ويحتوي أيضا على من العناصر النادرة والفيتامينات والأحماض الأمينية والبروتينات التي تجعل ماء جوز الهند مفيد جدا. على مجلة رجيم بعض فوائد ماء جوز الهند

4 فوائد لشرب ماء جوز الهند

1-. ويسمى أيضا ماء جوز الهند “السائل الحيوي”

ماء جوز الهند يحتوي ع نسبة عالية من المعادن الرئيسية كما هي في الدم أنه يحتوي على خمسة المعادن الأساسية – البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور – وبالتالي لديه كنية منظمة الأغذية والزراعة (منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة) باسم “السائل الحيوي”. في الواقع، يعتبر ماء جوز الهند ممتازة بديل بلازما الدم في حالات الطوارئ، كما أنه لا يدمر خلايا الدم الحمراء، ومن المتفق عليه بسهولة وبشكل جيد للغاية التسامح مع من جسم الإنسان.

خلال الحرب العالمية الثانية ومؤخرا في فيتنام وقد تم استخدام ماء جوز الهند باعتبارها السوائل في الوريد وحقنه مباشرة في الدم من الجنود الجرحى في حالة نقص الدم.

2 ترطيب وتنشيط – أفضل مشروب الانتعاش للرياضيين


في الآونة الأخيرة، بدأ العديد من الرياضيين لاستخدام ماء جوز الهند بدلا من المشروبات الرياضية الأخرى، وذلك لأن من له قدرة فائقة لإعادة إدماج السوائل والمعادن المفقودة خلال السباق.
يحتوي ماء جوز الهند كل المعادن الأساسية التي ينبغي اتخاذها قبل وبعد أي نشاط رياضي. أنها غنية جدا بالبوتاسيوم، الذي يلعب دورا هاما في تكوين الأنسجة العضلية وصحة القلب. يعمل البوتاسيوم أيضا بالاشتراك مع الصوديوم لاستعادة الترطيب المناسب للجسم وتساعد على استبدال الخسائر المفقودة بالتعرق.
3-ماء جوز الهند ينظف الجسم ويحسن بشرتك
يمكن شرب ماء جوز الهند كل يوم يقوم بأزالة السموم من مجرى الدم لدينا ومنهذا السائل المدهش أيضا العديد من الخصائص المفيدة للبشرة لدينا. أنها غنية بالمعادن والأحماض الأمينية ويحتوي على سيتوكانين، والتي هي مضادات الأكسدة القوية التي تكافح الآثار الضارة من الجذور الحرة ويمنع الشيخوخة المبكرة. نسبة عالية من حمض اللوريك يجعل ماء جوز الهند فعال جدا حتى لعلاج الالتهابات الجلدية وقشرة الرأس. جهازنا الهضمي. فمن مسهل جدا ومفيدة التخلص من السموم من الجسم في حين ملء المعادن الأساسية. كما أنه يحتوي على حمض اللوريك التي تحارب البكتيريا والفطريات والفيروسات، والطفيليات الأخرى.
4-استخدام ماء جوز الهند بأعتباره وصفة طبيعية لفقدان الوزن

ماء جوز الهند هو مرطب فعال ولا يؤثر على الوزن. فهو حر خالية من السكر، و 99٪ من الدهون والسعرات الحرارية يحتوي فقط على 46 لكل كوب 240 (ز)! بفضل خصائصه التطهير قوية، وهو فعال للغاية في القضاء على احتباس السوائل ومكافحة السيلوليت. أنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يساعد العضلات والأعصاب وظيفة، وبالتالي مفيدة جدا في مكافحة الجوع العصبي، في حين أن المحتوى الغني من حمض اللوريك يسرع عملية الأيض ويشجع فقدان الوزن.

ولذلك فإن شرب ماء جوز الهند كل يوم يساعد الجسم على فقدان الدهون