4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف

0

لكل من تعاني من مشاكل الشعر الجاف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات لعلاج الشعر الجاف

4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف

علاج الشعر الجاف

تهتم المرأة كثيراً بجمال شعرها ، لأنه عنوان الجمال لديها فعندما يكون نظيفاً و لامعاً و براقاً يعطيها الشكل الجميل والجذاب ، من أكثر ما يحب الرجل قي المرأة طول شعرها، ولقد تغنى الشعراء كثيراً بسواد شعر المرأة وجمال وطول ظفائرها لذلك تسعى المرأة دائماً للبحث عن الطرق التي تجعل شعرها جميلاً ساحراً . ومن مشاكل الشعر التي تعاني منها المرأة هي جفاف شعرها وخشونته وبالتالي يكون من الصعب عليها تسريحه كما تريد ، لذلك فهي تبحث عن الطرق والحلول التي تجعله ناعماً سهل التسريح ولكي تبدو في أجمل طلة هناك حلول عديدة منها بعض الوصفات المنزلية أو الكريمات الملطفة وأحياناً يكون غذائها له دور كبير في التخفيف من جفاف شعرها.

8 وسائل يومية لعلاج الشعر الجاف والمتطاير خلال شهر واحد.

1- المستحضرات الطبيعية والطبية

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الشعر منها العوامل الطبيعية والجوية الرطوبة والشمس والهواء الجاف، وجميعها تسبب الكثير من الضرر وهناك العديد من الاعشاب والزيوت الطبيعية التي تساعد كثير في علاج تلك المشكلات كمان انها تعمل على تخفيف خشونة الشعر واستعادة حيويته مرة اخرى كما هناك العديد من حمامات الشعر التي تتكون من تلك العناصر الطبيعية والتي اثبتت كفاءتها وقدرتها في علاج مشاكل الشعر الخشن، إسألي طبيبكِ عنهم للتأكد من شراءكِ لمستحضرات سليمة ولا تضر شعركِ من جهة أخرى.

2- قص اطراف الشعر

من الضروري ان يتم قص اطراف الشعر باستمرار حيث تتسبب خشونة الشعر وتقصف اطرافه نتيجة جفاف الشعر وعدم حصوله على الترطيب اللازم لتساقطه مع الوقت.

3- شرب الماء

جفاف الشعر أيضًا يسببه عدم تناولكِ للماء بشكل مستمر ويومي، فعدم ترطيب الجسم او تعرض الشعر للهواء الجاف وارتفاع درجة حرارة الجو او استخدام المجفف باستمرار كلها أسباب تؤدي لخشونة الشعر وجفافه.

4- السفر لبيئة مختلفة

عند السفر والإنتقال من بيئة رطبة الى بيئة جافة ذات جو حار فيؤدي ذلك إلى تغير ملمس الشعر ويسبب الجفاف له، لهذا عليكِ في هذه الحالة تكثيف عنايتكِ بالشعر بشكل يومي، والغستعانة بالزيوت الطبيعية لترطيب الشعر.

4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف

5- اختاري الشامبو المناسب

غسل الشعر بشامبو غير مناسب او بصابون يحتوي على مواد قوية تزيل الدهون من الشعر وتتركه جافًا، لهذا اختاري جيدًا الشامبو الذي يناسب نوعية شعركِ.

6- إهتمي بغسل وتنظيف الشعر

فعدم العناية بغسل الشعر جيدًا بالماء بعد غسله بالشامبو او الصابون يسبب جفافه وتساقطه.

7- لا تفرطي في غسل شعركِ

كثرة غسل الشعر عن المعدل المطلوب يجعله يفقد الزيوت التي يفرزها لهذا فانه من الضروري عدم الافراط في غسل الشعر يكفي مرتين فقط اسبوعيا.

8- وصفة زيت الزيتون

المكونات:
زيت املا ، زيت زيتون ، ملعقة مايونيز وملعقة من كريم الشعر وبيضة واحدة
الطريقة:
يتم خلط المكونات جيدًا ويطبق الخليط على الشعر ويترك لأطول مدة ممكنة ثم يغسل بالماء والشامبو.

4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف

خلطات طبيعية وماسكات لعلاج الشعر الجاف والتالف.

1- زيت جوز الهند

جربي استخدام زيت جوز الهند لشعرك، فهو علاج سحري للتخلص من الجفاف والتلف. فهو غني بالحديد، فيتامين B، البروتينات، الزنك والأحماض الدهنية الأساسية لتغذية الشعر الجاف. كما يمكن خلطه مع القليل من زيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل.

2- ماسك العسل مع زيت الزيتون للشعر

خليط العسل مع زيت الزيتون هو خليط رائع لمن يعانون من مشكلات الشعر الجاف والخشن. لتحضير ذلك، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهو من أقوى الخلطات لتغذية الشعر الجاف. استخدمي الخلطة لتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، كي تحصلي على شعر صحي وقوي.

3- ماسك الأفوكادو للشعر

الأفوكادو من أفضل المكونات الطبيعية للمعان الشعر وتقويته. اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 3ملاعق كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على شعرك الجاف والتالف. وللحصول على أفضل النتائج، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة وستحصلين بعدها على شعر لامع وصحي.

4- الحليب

الحليب مكون رائع معرف بقدراته المغذية والمرطبة للشعر والبشرة. كما قد ثبت أنه علاج فعّال للشعر الجاف التالف. لاخلطي نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل بشكل جيد حتى يذوب العسل تمامًا. استخدمي تلك الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك جيدًا بالشامبو.

4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف

طرق علاج الشعر الجاف

المايونيز:

يستخدم لمنح الترطيب العميق للشعر الجاف جداً، ونستخدمه عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس المبللة بكمية مناسبة منه ثم نغطي الرأس بغطاء بلاستيكي، ونتركه مدة ساعة قبل أن نغسله بالماء والشامبو.

بياض البيض:

نخفق بياض بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ، ثم نضع الخلطة على الشعر الرطب وندلك فروة الرأس جيداً لمدة ربع ساعة، ونغسل الشعر جيداً بالماء البارد والشامبو.

زيت الزيتون:

يحتوي على نسب كبيرة من فيتامين e المهم للشعر والذي يعطيه الرونق واللمعان، ونستخدمه بعد أن نضع كمية مناسبة منه في المايكرويف كي يصبح دافئآ ثم ندلك به فروة الرأس لمدة عشر دقائق، ونغطي الشعر بمنشفة ساخنة ونتركها مدة نصف ساعة ثم نغسله.

الموز والعسل:

نضع حبتين من الموز وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي في الخلاط الكهربائي لنحصل على خلطة لزجة، نوزع الخلطة على الشعر وفروة الرأس وندلك لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء والشامبو.

صفار البيض واللبن الزبادي:

نخلط صفار بيضة واحدة مع كوب من اللبن الزبادي بعدها نضع الخلطة على الشعر وندلك لمدة خمس دقائق، ونغطي الشعر بغطاء بلاستيكي ونتركه ثلث ساعة قبل أن نغسله.

الزيوت الطبيعية:

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم نضع خليط الزيوت على الشعر ونحاول توزيعه بشكل جيد على كل فروة الرأس ونتركه مدة ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوعية الشعر.

الأفوكادو:

نهرس حبة من الأفوكادو ونضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونخلطهم جيداً، بعد ذلك نضع الخلطة على الشعر ونوزعها بشكل جيد ثم نغطي الشعر بمنشفة ساخنة ونتركها ساعة كاملة، ونغسل الشعر بالماء الدافئ مع الشامبو لنحصل على شعر حيوي وشديد اللمعان.

4 ماسكات لعلاج الشعر الجاف