4 ماسكات من الطين الابيض

0

يمتاز الطين الابيض بالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة والجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات من الطين الابيض للبشرة

4 ماسكات من الطين الابيض

الطين الأبيض أو ما يعرف بالصلصال الأبيض وهي أحدث مستحضرات العناية بالبشرة حيث يدخل في تحضير العديد من الأقنعة لعلاج العديد من مشكلات البشرة ، حيث يفيد الطين الأبيض في تنظيف وتغذية الجلد والحصول على بشرة بيضاء صافية خالية من الشوائب والعيوب ، كما يعرف الصلصال الأبيض بفاعليته في شد الترهلات ، محاربة السموم مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية والحصول على بشرة مشرقة ، كما يفيد بشكل خاص البشرة الحساسة والجافة مما يفيد في القضاء على مشاكلها ، يستعمل الطين الأبيض أيضا في العناية بالشعر والأسنان أيضا .

فوائد الطين الأبيض للجسم والبشرة :

– الطين البيض مبيض ومغذي ومنظف للبشرة ، حيث يعمل على طرح السموم من الخلايا بفضل الأملاح المعدنية المكونة له والتي تعمل أيضا على تغذيته وعلاج التصبغات والبقع الجلدية .

– يساعد الصلصال الأبيض في شد المسام ومكافحة التجاعيد .

– يعالج حب الشباب .

– يقوي الشعر ويكسبه لمعانا وبريق .

– مبيض لاصفرار الأسنان .

– منشط للدورة الدموية نظرا لاحتوائه على مادة الكاولين .

– يجدد الخلايا لذا يدخل في صناعة المقشرات الجلدية والعديد من منتجات العناية بالبشرة .

– الطين الأبيض غني بالمعادن الهامة مثل الحديد ، الزنك ، الماغنسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، والسيليكون .

– مفيد للبشرة الجافة والحساسة كونه مرطبا للجلد نظرا لاحتفاظه بالرطوبة والماء مما يعزز علاج الالتهابات وتهيج البشرة ، لذا يفضل استعمال الطين الأبيض عن الطين الأخضر .

4 ماسكات من الطين الابيض

اقنعة بالطين الابيض

قناع بياض الثلج لجميع أنواع البشرة :

المكونات :

– ملعقتان من الطين الأبيض .
– ملعقتان من الحليب السائل .
– ملعقة من ماء الورد .

الطريقة :

تخلط المكونات جميعا حتى نحصل على عجينة بيضاء لينة ومتجانسة توزع على الوجه ببطء وبطريقة دائرية ، تترك بعدها لمدة ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويكرر القناع مرة أسبوعيا ، وينصح ترطيب الوجه بماء الورد بعدها .

قناع لنضارة لون الخدود :

المكونات :

– ثلاث ملاعق من الطين الأبيض .
– ثلاث ملاعق من قشر الرمان .
– ملعقتان من الحليب .

الطريقة :

يطحن قشر الرمان في الخلاط الكهربائي ، ثم يضاف للطين والحليب حتى نحصل على عجينة متماسكة ، تفرد على الوجه وتترك لمدة ساعغة تقريبا ، يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر ويكرر أسبوعيا لنحصل على بشرة نضرة وخدود ملونة وردية .

4 ماسكات من الطين الابيض

قناع الطين لتنظيف البشرة :

المكونات :

– ملعقتان من الطين الأبيض .
– ملعقتان من النشا .
– ملعقتان من الأرز المطحون .
– علبة زبادي صغيرة .
– ملعقتان من العسل .

الطريقة :

تخلط المكونات الجافة في الزبادي ويضاف العسل ويقلب لتمتزج المكونات ونحصل على عجينة لينة يمكن توزيعها على الوجه ، ثم تترك ربع ساعة حتى تجف المكونات ويشطف الوجه بالماء الدافئ ، يفيد هذا ا لقناع في التنظيف العميق لمسام الوجه والبشرة كما يعمل على تغذيته وترطيبه وهو يفيد جميع أنواع البشرة .

قناع الطين لشد وتفتيح البشرة :

المكونات :

– نصف ثمرة موز .
– ملعقتان من الطين الأبيض .

الطريقة :

يهرس الموز بالشوكة جيدا ثم يضاف الطين الأبيض وتخلط معا ، يوزع الماسك على الوجه ويترك ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ، ثم تغلق المسام باستعمال مكعبات الثلج ، ويفضل استعمال الماسك بعد الاستحمام للحصول على نتائج أفضل .

4 ماسكات من الطين الابيض

فوائد عامة للطين الابيض

1- قناع الطين المغربي للوجه : يعد السبب وراء أنه يترك البشرة متوهجة لأنه يعمل علي إزالة الخلايا الميته الموجوده في البشرة وبالتالي يسمح للجلد بالتنفس .

  1. قناع الطين المغربي للوجه فعال جداً فهي تجعل بشرتك متألقة وتساعدك في تجديد خلايا البشرة ويجعلها نقية في التخلص من حب الشباب والنمش . وله القدة علي إزالة كل الشوائب من البشرة ،ولا يغلق مسام البشرة .
  2. وتعد أحد الإستخدامات الأكثر شعبية قناع الطين المغربي للوجه أنه مفيد لأصحاب البشرة الدهنية وعند إستخدامه مع ماء الورد يكون قناع مناسب للبشرة الدهنية. وإذا كانت البشرة جافة يمكنك إضافة الحليب وزيت اللوز فهو يعمل علي تنشيط الدورة الدموية للوجه .

  3. من المعروف أن من خصائص قناع الطين المغربي للوجه أنه يمتص الزيوت . وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب .كما أنه بلسم فعال ويقلل من التهيج والإحمرار وهو لا يقلل فقط من حب الشباب بل يقلل من ظهوره مرة أخري . ولتقليل النمش يمكنك إستخدامه مع عصير الطماطم والكركم ومسحوق خشب الصندل ويوضع لمدة 10 دقائق علي البشرة ثم يتم غسله . وهو يعمل أيضاً بمثابة مطهر رائع للبشرة ويعمل علي توهج البشرة .

  4. وإذا كنت تعاني من البثور فيعتبر قناع الطين المغربي للوجه أفضل حل وذلك عند إضافة مع مسحوق القرنفل والكافور وإضافة ماء الورد لعمل عجينة متماسكة وإستخدام هذه الخليط إسبوعياً لتقليل ظهور البثور .

  5. وأيضاً يعمل قناع الطين المغربي للوجه علي التخلص من الضرر الناتج عن تعرض لأشعة الشمس والتخلص من الندبات وذلك عند إستخدامه مع الزيوت الطبيعية فهو يعطي ليونه للبشرة .

4 ماسكات من الطين الابيض

  1. كما أن عند تدليك البشرة بالطين المغربي يعمل علي إزالة الرؤس السوداء والرؤس البيضاء تماماً .وعند إستخدام الطين المغربي مع اللوز المطحون والصابون و الجلسرين يعمل هذا الخليط علي إزالة الرؤس تماماً وتنظيف البشرة .
  • يساعدك أيضاً الطين المغربي علي تنعيم البشرة .وذلك عند إستخدامه مع بيضة ومعلقة زبادي ومعلقة واحدة من الطين الهندي وتركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة لتنعيم بشرة الوجه .

  • ويعمل علي تقليل ظهور الندبات عند عمل خليط من معلقة من الطين المغربي ومعلقة عصير الجزر و2 معلقة من زيت الزيتون وخلهم معاً ووجعهم علي الوجه لمدة بسيطة .

  • ويقلل من البثور أيضا ً عند خلطه مع أوراق النيم المطحونه وعمل عجينة متماسكة منه ثم وضعه علي البشرة لمدة 10-15 دقيقة ،وغسله بالماء البارد .

  • ولكن يجب أن تنذكر أن قناع الطين المعربي مفيد جداً للبشرة الدهنية وإذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة يجب عليك تجنب إستخدامه بقدر الإمكان فقد يؤدي إلي تفاقم الوضع .

    1. يستخدم قناع الطين المغربي للوجه كغسول للترطيب الجسم :

    وذلك بعمل الخليط التالي :

    1 كوب من مسحوق الشوفان .
    1 كوب من مسحوق النيم .
    1/4 كوب من مسحوق التشاندان .
    كمية من الطين المغربي .
    حليب .
    ويمكنك خلط كل هذه المكونات وتخزينها في زجاجة وإستخدامها كغسول للجسم وإستخدامها يومياً .

    1. يستخدم الطين المغربي كمطهر :

    يعمل الطين المغربي كمعقم للإلتهابات التي توجد في الجلد ويعمل أيضاً كمهدئ للبشرة وبالتالي يستطيع الوجه الإستفادة من الطين المغربي .

    4 ماسكات من الطين الابيض

    1. يساعدك قناع الطين المغربي للوجه في الحصول علي بشرة صحية :
      منذ العصور القديمة يستخدم الطين المغربي لعلاج البشرة .حيث أنه يحتوي علي العناصر الغذائية الصحية والمفيدة للبشرة . ويعطي تأثير الزيوت الطبيعية للبشرة . وعند خلطه مع أي مكون أخر من الزيوت الطبيعية يعطي توهج للبشرة .فهو يساعدك في تقليل حجم المسامات والتخلص من الرؤس السوداء والبثور وتقليل ظهور النمش وتنظيف البشرة ومعالجة التعرض لأشعة الشمس والتقليل من ظهور حب الشباب فهذا كله يجعل بشرتك صحي ومتألقة .

    فعند خلطه مع البيسان ومسحوق الكركم ووضع العجينة علي الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد ويمكنك إستخدام هذا الخليط بدلاص من الصابون يومياً .

    14.مفيد للدورة الدموية : عند إستخدام الطين المغربي في جزء في الجسم يساعد علي تنشيط الدورة الدموية. وحل مثالي لتالق البشر’ .

    1. تدفئة وتبريد البشرة : يمكنك إستخدامه بمثابة علاج لمشاكل تقلصات الطمث ، وألالام العضلات ، وعلاج حروق الشمس ،ولدغات الحشرات.
      ولتدفئة البشرة يمكنك إستخدام الطين المغربي مع الماء الدافئ ثم إستخدامه .
      ولتبريد البشرة يمكنك إستخدامه مع الماء البارد ثم إستخدامه .
  • تخفيف الحرارة : عند خلط عجينة من الطين المغربي مع الماء ووضعها علي الجسم ، تعمل علي تهدئة أثار درجة الحرارة المرتفعة .وتجنب إستخدامه في منطقة الصدر كعقار ،فهو يمكن أن يحدث مشاكل في الجهاز التنفسي .

  • غسول للملابس : لا تستغرب ،فهو عامل تنظف فعال في إمتصاص الزيوت والدهون أيضاَ من علي الملابس . فهو عادة مايستخدم في منظقات غسيل الملابس .

  • 4 ماسكات من الطين الابيض