4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

0

تحتاج العين الى العناية الخاصة قبل وبعد المكياج في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المكونات الطبيعية والامنة لازالة مكياج العين

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

يعد الماكياج من اهم الضروريات عند كل سيدة هو من مستحضرات الجمال لديها يضفي لها رونقها الخاص و يمنحها التميز و لكن هل فكرت يوميًا في ان تلك الأداة المميزة للجمال قد تؤثر على صحتك و جمالك على المدى البعيد فالماكياج عبارة عن مواد مصنعة يتم وضعها على البشرة خصوصًا لو كانت رديئة التصنيع او ما يطلق عليه bad Earth .

4 مكونات طبيعية آمنة استخدميها لإزالة مكياج العين بأمان.

1- زيت جوز الهند

إلى جانب فوائده الجمالية العديدة، يمكن استخدام زيت جوز الهند لإزالة مكياج العين بطريقة فعّالة وأامنة. فيعمل كمكون سحري يساعد على إزالة أثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظلال الجفون أيضًا.

2- عصير الخيار

يمكن استخدام عصير الخيار كمزيل طبيعي للمكياج. فقط قومي بتقطيع ثمرة من الخيار وخلطها بداخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم، يصفى جيدًا ويحفظ في زجاجة معقمة ونظيفة ليستخدم لإزالة أثار مكياج العين العنيدة. يمكنكِ الاحتفاظ به في الثلاجة حتى 4 أيام.

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

3- الحليب

الحليب ليس فقط لصحة العظام والأسنان، ولكنه مكون جمالي من الدرجة الأولى. ادرجيه بشكل مباشر خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فيستخدم كمنظف مثالي للبشرة، كما يساعد على إزالة أثار المكياج سريعًا. يحتوي الحليب على نسبة هائلة من حمض اللاكتيك، والذي يعمل كمرطب فعّال ولتقشير الجلد الميت أيضًا. ولأنه لطيف على البشرة، يمكنكِ استخدامه يوميًا لإزالة المكياج دون قلق.

4- زيت الجوجوبا

اخلطي مقدار واحد من زيت الجوجوبا مع 2 مقدار من الماء جيدًا. يستخدم الخليط كمزيل فعّال لمكياج العين. ليس ذلك فقط، فهو لا يتسبب في حساسية البشرة، مما يساعد على استخدامه كمنظف طبيعي لبشرتك.

كيف تزيلين مكياج العين بسهولة؟

  • استخدمي قطعة من القطن، وبلليها في مزيل المكياج ثم مرريها فوق جفونك.
  • اتركيها لمدة دقيقة واحدة حتى يتم امتصاص المكونات الطبيعية لإزالة المكياج على الجفون.

  • بعد ذلك، قومي بفرك الجفون في حركات شبه دائرية.

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

تأثير وضع الماكياج المتكرر على البشرة :

اغلب منتجات التجميل الآن تحتوي على مواد ضارة جدًا بالبشرة بسبب تصنيعها الكيميائي من مشتقات البترول فتحتوي على عدد من المعادن الثقيلة الزئبق و الرصاص بالإضافة إلى مزجها بالمواد الدهنية كمواد الكاكاو و مواد الاكسدة التي تؤثر بطبيعة الحال على نضارة البشرة و الجلد على المدى البعيد من الاستخدام ، حيث يمتص الجلد تلك المواد لتتراكم بالمسامات الجلدية محدثة الالتهابات و الحساسية عند الاستمرار في استعمال تلك المنتجات فإنها تؤثر على الخلايا الداخلية للجلد و بالتبعية تنتقل إلى الدم عن طريق الاوعية الدموية و باعتبارها سموم تنتقل لتتركز بالكبد محدثة الضرر لكلًا من خلايا الكبد و الكلى .

في دراسة قامت بنشرها مجلة الديلي ميل البريطانية عن جامعة ستانفورد الامريكية اوضحت من خلاها التأثير الضار و البالغ لمستحضرات التجميل غير العضوية بسبب احتواءها على مواد سامة مثل مواد التلوين

و الفورمالدهيد و لافتين و الفثالات ثانية البوتيل التي تعرف بالثلاثي السام و القاتل او المدمر بسبب اختراقها للجهاز العصبي مما يجعلها تحدث فشل بالنظام الهرموني بالجسم تلك المواد على الاغلب تتواجد في المانيكير ، من خطورة تلك المواد التي تتسبب بالعقم و الامراض السرطانية ، قالت الدراسة ان المستحضرات التي تحتوي على مواد اللافتين تسبب بالعديد من المشاكل الصحية مثل اصابات العين و التهيج و الصداع و مشاكل اخرى كضعف الذاكرة و الغثيان و مشاكل التفكير بالرغم من رائحة المنتجات الجميلة إلا ان تلك المذيبات عديمة الرائحة يمتصها الانسان دون العلم بامتصاصها .

تؤثر تلك المواد الكيميائية و المذبيات على البشرة بشدة حال التعرض للأشعة الشمس بفعل الحرارة تتحول من مواد كيميائية عادية إلى مواد متسرطنة قالت منظمة الصحة العالمية WHO ان المذبيات غير العضوية و العضوية مع المركبات ذات الطبيعية الكلورية منها مركب الكلورفرم تعتبر من المواد المتسرطنة تلك المواد التي تدخل في صناعة أحمر الشفاه ، كما ان البودرة تتسبب بتجاعيد الوجه عند المواظبة على استعمالها لفترة طويلة من الوقت ، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل مجهولة المصدر او المقلدة الهاي كوبي high copy ، تصنف تلك المنتجات على انها مواد سيئة لأنها تحتوي على مواد الرصاص و الزئبق الثقيل .

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

اهمية غسل الماكياج قبل النوم :

على نحو اخر قالت الدكتورة جانيت غراف ان ابقاء الماكياج أثناء الليل يمنع البشرة من التجديد مما يتسبب في شحوبها لان الماكياج يعتبر مادة ثقيلة على البشرة كما انها تمنع الاوعية الدموية الصغيرة لمساعدة في تجديد المسام لذلك يجب ازالة الماكياج بالكامل قبل النوم و تدليك البشرة و يفضل عدم وضع الماكياج بصفة دورية إلا عند الضرورة لذلك للمحافظة على البشرة و الصحة العامة في افضل حال ، يجب عن وضع الماكياج غسله جيدًا بالماء و الصابون و الوقوف بمكان جيد التهوية و تدليك البشرة لتسمحي للمسام الدقيقة بالبشرة لتجديدها و العمل على بناء خلايا جديدة مع استعمال مستحضرات التجميل العضوية لأنها اخف ضررًا من مستحضرات التجميل الكيميائية .

العناية بالعين

الخطوة الأولى: إزالة الماكياج

لا تستخدمى أى مزيل ماكياج للتخلص من ماكياج العين ولكن انتى بحاجة لمزيل ماكياج متخصص على شكل لوسيون أو جيل أو كريم سائل (لبن) محدد على عبوتة تخصصه للعين وحدها.. وإلا ستتعرضين لزيادة التهابهما وانتفاخهما مما يؤثر على جمالهما بالدرجة الأولى.. استخدام القطنة لإزالة ماكياج العين يتطلب ايضا الدقة فى اختيار شكل القطنه المستديرة على شكل اسطوانة من القماش أو القطن الناعم الخاص بازالة ماكياج العين بدلا من استخدام القطن الطبى العادى الذى يمتص نسبة كبيرة من المزيل كما يترك آثارا من الألياف القطنية على الرموش.

الخطوه الثانية: الاهتمام بالتفاصيل

بعد ازالة ماكياج العين جيدا بواسطة الاسطوانة القطنية استخدمى ساق قطنية للتخلص من أى اثر للماكياج على العين خاصة آثار الماسكرا على الرموش والكحل المتراكم بين شعيرات الرموش وعلى خط الجفون.. وحتى لايسبب استخدام الساق القطنية أى التهابات للعين تجنبى ملامسة المنتج للعين وضرورة الحرص على إزالة العدسات اللاصقة فى حال استخدامها قبل استخدام مزيل الماكياج حتى لا تسبب أى إحمرار للعين أو التهابها فيما بعد

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين

الخطوة الثالثة: العناية فى الصباح

لا شىء يؤثر على جمال عينيك اكثر من انتفاخهما عند الاستيقاظ من النوم.. يمكنك التخلص من الانتفاخ بعمل كمادات للعين من الماء أو الشاى البارد واتركيها على عينيك لمدة ثلاث دقائق كل صباح مع عدم الاستلقاء على الظهر عند عمل الكمادات.. فالانتفاخات والجيوب المتراكمة تحت العين تنتج عن ضعف فى الدورة الليمفاوية الناتجة عن استلقاء الجسم ليلا لذلك يفضل وضع الكمادات وانتى جالسة مع استخدام وسادة صغيرة خلف الرأس لإسنادها.. وبعد إزالة الكمادات دلكى عينيك بالأصابع فى حركة دائرية خفيفة باتجاه عقارب الساعة لتنشيط الدورة الليمفاوية، كما ينصح خبراء التجميل بعدم استخدام كريمات قوية فى المساء لمنطقة حول العين حتى لا يسبب انتفاخها فى الصباح.

الخطوة الرابعة: اختيار المنتجات المناسبة

انتى بحاجة لاختيار كريم عناية أو مصل مناسب للجلد المحيط بالعين.. اختارى كريم خفيف للعناية المسائية مع ضرورة تناول كمية مناسبة من الماء للحد من الانتفاخات.. وإذا كان جلدك حساسا فلابد من مراعاة الأمر عند الاختيار.. بعد سن الخامسة والعشرين انتى بحاجة لكريم واقى من التجاعيد الصغيرة التى تحيط بالعين من الأطراف، والتى يطلق عليها تجاعيد قدم الأوزة حتى تقللى من ظهورها بقدر المستطاع، واختارى أدوات الماكياج المناسبة كفرشاة الماسكرا وظل الجفون والماسكرا نفسها من شركات معروفة باسمها فى السوق حتى لا تنساقى لاختيار الأرخص ثمنا بما يضر بصحة عينيك وجمالهم.

الخطوة الخامسة: العناية بالحاجبين والرموش

اعتنى بحاجبيك بتهذيب شكلها حتى لا تؤثر على جمال عينيك مع العناية بازالة الشعر الزائد بخفة لتحديد جمال العين.. أما الرموش فيجب الحرص على تغذيتها باستخدام زيت اللوز أو الجلسرين عن طريق غسل ماسكرا قديمة جيدا وتعبئتها بزيت اللوز أو الجلسرين مع تمشيط الحاجبين والرموش بها قبل النوم حتى تتغذى جيدا.

4 مكونات أمنة لازالة مكياج العين