4 من فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

0

يمتاز الجريب فروت بالمذاق الرائع والفوائد الصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن وللصحه

4 من فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

 

الجريب فروت

الجريب فروت هو من فصيلة ثمار الحمضيات الذي يتواجد بشكل كبير في فصل الشتاء، ويمتلك اللون الأصفر أو الأخضر وذلك حسب درجة نضوجه، كما وتعد ثماره كبيرة الحجم نسبيّاً، ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى العديد من الفوائد العظيمة التي يحتاجها الجسم من عناصر غذائية تفيد بحماية الجسم من أمراض البرد وغيرها من الأمراض، ويعود ذلك لأنّ كل حبّة منه تحتوي على ما يعادل حاجة الجسم من الفيتامينات ومضادات الأكسدة،

فوائد الجريب فروت

  • علاج الحموضة : علي الرغم من أن الجريب فروت له طعم شبة حامض ، إلا أن له رد فعل قلوي قوي و هذا له تأثير كبير علي علاج الحموضة و بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخري . يحتوي علي البكتين و هذه المادة تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين . و يعمل فيتامين ج علي زيادة مرونة الشرايين و علاج تصلب الشرايين .
  • علاج سرطان الثدي : في دراسة أثبتت أن البيوفلفونويد التي توجد في الجريب فروت تمنع إنتشار الخلايا السرطانية في الثدي من الإنتشار و تخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين .

  • علاج نزلات البرد : عادة ما تخبرك نزلات البرد بأن جسمك أصبح غير قادر علي التحمل . يعطي الجريب فروت طاقة قوية و مناعة للوقاية من نزلات البرد .

  • الكوليسترول : يوجد مركب معين في الجريب فروت ، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار .

  • مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

  • علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

  • علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

  • مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .

  • علاج إلتهاب الحلق : يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق و السعال .

– علاج سرطان البنكرياس : يستخدم الجريب فروت كمضاد لسرطام البنكرياس.

– الجريب فروت و فقدان الوزن : تحتوي هذه الفاكهة علي إنزيم حرق الدهون . و يمكن أن تساعد في إمتصاص الدهون و تقليل النشأ و السكر في الجسم . يمكنك تناول الجريب فروت مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن .

  • يحارب أمراض اللثة : عند تناول الجريب فروت يومياً يحمي اللثة من الأمراض المختلفة و يساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة و قد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلي سرطان الفم. و قد تؤدي إلي تكون البكتريا الضارة بالقلب .

– يقلل التعرض لسرطان الرئة : أثبتت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين . لذلك ينصح بتناوله يومياً .

  • علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.
  • علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

  • علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

  • تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

  • علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم .

  • – الإمساك : عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل علي تحفيز القولون و التحفيز علي إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء .

    4 من فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

    فوائد عصير الجريب فروت

    • علاج الإمساك: يساعد الجريب فروت على تسهيل عملية الهضم، ويخفّف من تهيّج القولون والجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تحلّل الأطعمة بشكل سريع، حيث يتم تناول كأس منه على الريق يوميّاً.
  • علاج حموضة المعدة: وذلك لاحتواء الجريب فروت على حمض يشبه تركيبة حمض الهيدروليك الموجود بالمعدة، لذلك عند تناول كأس منه بعد أي وجبة يعمل على تكوين جدار يحمي من ارتجاع المريء.

  • التخلص من التوتر والأرق: يساعد تناول كأس منه قبل النوم يومياً على الحصول على نوم هادئ، وذلك لأنه يعمل على تنظيم عملية الأيض بالجسم.

  • تخفيف الوزن : يساعد تناول ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت يومياص على التخلّص من الدهون والكوليسترول المتراكم بالجسم، حيث إنه يتم فقدان اثنين كيلو جرام أسبوعياً دون التأثير على نشاط وحيوية الجسم.

  • يعالج الملاريا والتشنجات العصبية الليليّة، وذلك بسبب لما يحويه من مادة الكينين التي تعالج هذه الأمراض بشكل كلي.

  • مصدر غني وقوي لمضادات الأكسدة: بهذه الحالة شرب كأس من الجريب فروت يومياً، يحمي من الإصابة بأمراض البرد والفيروسات وعدوى النزلات البردية وأمراض السرطان، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات.

  • تقوية جهاز المناعة: يفضّل تناول عصير جريب فروت من جميع أفراد العائلة من أطفال وحوامل وشباب، لأنّه يعمل على تقوية الأجسام المضادة التي تقي من الإصابة بالأمراض خلال المواسم وتقلّبات الجو.

  • فوائد عصير الجريب فروت خلال الريجيم.

    1- الشعور بالشبع

    الجريب فروت غني بالألياف الغذائية، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول مع تقليل الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. يحتوي كوب من عصير الجريب فروت على حوالي 2 جرام من الألياف، وقد أكدت الدراسات أن تناول ثمرة من الجريب فروت قبل الوجبات يساعد على تعزيز معدلات خسارة الوزن خلال الريجيم.

    2- منخفض السعرات الحرارية

    تناولي الجريب فروت بأي من أشكاله المختلفة خلال وجبة الإفطار يمنحك المزيد من الطاقة مع القليل من السعرات الحرارية. تحتوي ثمرة من الجريب فروت على 53 سعر حراري فقط.

    3- توازن نسبة السكر في الدم

    أثبتت الدراسات أن الجريب فروت من الفواكه السحرية التي تساعد على توازن مستويات الإنسولين في الدم. وهو ما يساعد على منع تراكم الدهون داخل الجسم وبالتالي عدم زيادة الوزن.

    4- الحد من الرغبة في تناول الطعام

    ليس هناك شئ أفضل من بداية اليوم مع تناول الجريب فروت، فيؤكد خبراء التغذية أن مجرد استنشاق رائحة الجريب فروت تساعد على خسارة الوزن. ويرجع ذلك لقدرات زيت الجريب فروت على تحفيز إنزيمات الكبد، والتي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وبالتالي تعمل على خسارة الوزن. كما أنها فكرة جيدة باستخدام منتجات الاستحمام المعطرة برائحة الجريب فروت أيضًا !

    4 من فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن