4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة للمحافظة عليها مشرقة ونضرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للحصول على بشرة مشرقة ونضرة

4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

تخشى كل امرأة على جمال بشرتها ونضارتها من الصيام لساعات طويلة وعدم تقديم التغذية المثالية للبشرة من داخل الجسم بسبب الحرمان من الطعام لساعات طويلة خلال نهار رمضان. ولكن لا داعي للقلق فيمكنكِ سيدتي الاعتناء ببشرتكِ على اكمل وجه خلال المساء ومدها بكل ما تحتاج اليه من عناصر غذائية وطرق مختلفة للعناية للحفاظ على جمال اشراقة بشرتكِ ونضارتها خلال شهر رمضان.

4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

1- تأثير العادات الغذائية الخاطئة خلال رمضان

تتغير نضارة البشرة وجمالها بالعادات الغذائية الخاطئة التى تتبعها الكثيرات خلال شهر رمضان، حيث يعتقد البعض ان الجسم يحتاج الى تناول الطعام بنهم خلال وجبة الافطار بكميات أكبر وبدون احتساب للعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وخلال نهار رمضان يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات ويكون في حاجه الى استعادة تلك العناصر مرة اخرى حتى لا يحدث نقص حاد في نسبتها في الجسم.

لهذا من الضروري الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن خلال وجبتي الافطار والسحور وما بينهما، وفي حالة عدم الاهتمام بتناول الاطعمة الصحة فان ذلك سوف يظهر تأثيره بشكل ملحوظ على البشرة فتبدأ في الجفاف وتفقد بريقها ونضارتها تدريجيًا.

2- يجب الحفاظ على تناول المياه

يحتاج الجسم خلال رمضان الى الكثير من المياه خاصة في اوقات ارتفاع حرارة الجو، حيث يفقد الكثير من السوائل الموجودة في الجسم خلال النهار مع العرق والبول، وعدم الاهتمام بتناول المياه بعد الافطار يجعل البشرة تبدو أكثر جفافًا كما تظهر الكثير من المشكلات الاخرى منها الصحية ومنها مشكلات بالبشرة والشعر.

4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

ويساعد الماء على تجديد خلايا البشرة كما انه يساعد على ترطيبها وفي حالة اهمال تناول كميات كبيرة من المياه تبدأ علامات تشققات البشرة في الظهور، لذلك احرصي على تناول 8 اكواب في المساء من المياه للحفاظ على نضارة بشرتكِ.

3- تناولى الفواكه والخضروات باستمرار

كثيرًا ما يهمل البعض تناول الخضروات والفواكه خلال شهر رمضان ويستبدلونها بالحلويات التى تحتوي على نسبة عالية من الدسم و السكر، وتلك من اكبر الأخطاء التى نقع فيها في شهر رمضان، حيث تساعد الخضروات والفواكه في الحفاظ على صحة الجسم بالكامل كما انها تحافظ على صحة البشرة والشعر ايضًا بسبب ما تحتوي عليه من معادن وفيتامينات وألياف تساعد جميعها في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

4- ترطيب البشرة يوميًا

من الضروري ان تهتمي بالعناية ببشرتكِ في رمضان خاصة من ناحية الترطيب، استخدمى انواع الكريمات او لوشن الترطيب المناسب لبشرتكِ قبل النوم بانتظام مع الحرص على تدليك البشرة بلطف وبحركات دائرية ناعمة، ابدأي من الاسفل الى الأعلى كما يجب الحرص على تنظيف البشرة باستمرار في الصباح والمساء واستخدام الكريمات التى تحمي البشرة من اشعة الشمس قبل الخروج في النهار.

4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

نصائح عامه

  • لا تهملي العناية اليومية ببشرتك مهما كثرت مهامك في أيام رمضان. والتى تشمل التنظيف والترطيب والتقشير المستمر لها فهما السر الرئيسي وراء نضارة بشرتك فى رمضان.
  • تجنبي تناول الوجبات الدسمة أو الملئية بالدهون الثقيلة فى الإفطار فهي تسبب ضررا بالغا لبشرتك. وابتعدي عن تناول الشيكولاته والكاندي والبيتزا والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والإلتهابات المزعجة.

  • ضعي فى اعتبارك أن تحتوي مائدة الإفطار على الخضار والسلطات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتتمكن خلايا بشرتك من تعويض أي نقص بها.

  • تدليك البشرة ضروري فى رمضان لتنشيط الدورة الدموية. واحرصي أيضا على أداء بعض التمارين الرياضية البسيطة فى النصف ساعة التى تسبق الإفطار. هذا الأمر يزيد من معدل حرق الدهون وسيجعل بشرتك مليئة بالحيوية والنشاط.

4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

  • يوصي الخبراء بتناول كمية وفيرة من الماء والعصائر الطبيعية فى الفترة بين الإفطار والسحور لترطيب البشرة ونضارتها، ويعتبر شراب ” العرقسوس ” من المشروبات المناسبة التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة فى رمضان.
  • اغسلي بشرتك بالماء البارد أو الفاتر بدلا الماء الساخن حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف الزائد واستخدمي منشفة ناعمة على بشرتك دوما ويُنصح بتجنب أنواع الصابون القاسية على البشرة طوال أيام لرمضان.

  • ضعي على بشرتك ماسك ملطفا يوميا مكون من ملاعق متساوية من الدقيق والحليب والعسل الأبيض بحيث يترك بمدة ربع ساعة ثم يفرك باليدين ثم يغسل بالماء الفاتر. هذا القناع سينشط بشرتك ويمنحها مظهرا نضرا ومشرقاً.

  • وأخيرا لا تنسي وضع الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل فالشمس الحارقة مع الصوم لن تكون مناسبة بالمرة لصحة بشرتك.

  • 4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

    ماسكات للبشرة

    لبشرة مشرقة

    استخدمي شريحة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا بعد تنظيفها، مع التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، كذلك الرقبة واليدين. اتركي البشرة كي تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع، حيث تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على تقشير البشرة، إصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، إزالة البقع العمرية واستعادة نضارة ونعومة البشرة.

    لتقشير البشرة

    اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في وعاء أخر، ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس. بعد ذلك، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا، فيساعد الشوفان على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما العسل وزيت الزيتون فيساعدان على ترطيب البشرة.

    لتنظيف البشرة

    من أفضل التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة هي استخدام الزيوت الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيدًا، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق ذلك يوميًا لتنظيف البشرة بفعّالية. كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة.

    لشد البشرة:

    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيدًا. اتركي الخليط كي يجف تمامًا لمدة 20-30 دقيقة. ستشعرين بعدها بشد الوجه والرقبة، مما يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يمكن ترك الخليط على البشرة لمدة أطول تصل إلى ساعة تقريبًا للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع. يساعد ذلك الخليط كذلك على إزالة البقع العمرية، ندبات البشرة وإخفاء العيوب. كما يساعد على توحيد لون البشرة.

    4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان

    للتخلص من انتفاخات العينين

    لا تساعد تلك الخدعة الجمالية على التخلص من انتفاخات العينين فقط، لكنها تساعد أيضًا على إنعاش البشرة واستعادة الطاقة. بعد تنظيف البشرة، قومي بغلي كوب من الماء مع البابونج أو الشاي الأخضر، اتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى. انقعي قطعتين من القطن في الشاي الناتج واعصريها جيدًا واستخدميها على العينين لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك يوميًا مع استخدام تونر خالي من الكحول لتنظيف وشد مسام البشرة.

    لتهدئة البشرة الجافة:

    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. كرري ذلك 3 مرات أسبوعيًا. فيساعد ذلك على علاج، ترطيب وتوازن مستويات معامل حموضة البشرة. فالعسل مرطب ومضاد حيوي طبيعي ويساعد على ترطيب البشرة. أما خل التفاح فيعمل على استعادة توازن معامل حموضة البشرة وتهدئة البشرة.

    لترطيب البشرة:

    لترطيب البشرة الجافة، ينصح الخبراء باستخدام الشوفان والشمر. قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء المغلي، واتركيه حتى يبرد تمامًا ويصفى. اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمر الناتج مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويكرر الماسك لمرتين خلال الاسبوع.

    لاستعادة نضارة البشرة الجافة:

    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. يساعد ذلك على علاج التلف، نضارة البشرة وترطيبها. كما يساعد على إزالة أثار الندبات وعيوب البشرة.

    4 نصائح لبشرة مشرقة في رمضان