4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

0

لكل من يرغب في خساره الوزن او تجنب الزيادة خلال فترة الصيف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق التي تساعدك في تجنب زيادة الوزن في الصيف

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

نصائح هامة للحفاظ على الوزن خلال فصل الصيف: –

1- تناول أطعمة متنوعة

من الضروري ان يتم التنويع في تناول الطعام ولكن يجب الحرص على تناول الاطعمة المفيدة للجسم والتى تحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن التى يفتقدها الجسم، كما يحتاج الجسم الى تناول السكريات و الكربوهيدرات والدهون ولكن بنسبة معقولة وقليلة حتى لا يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون يصعب التخلص منها فيما بعد.

2- حددي كمية الطعام

لا تتركي المجال واسع امامكِ في تناول كميات كبيرة من الطعام بدون حساب حيث يساعد الصيام اساسا على التخلص من الوزن الزائد ولكن بتناولك كميات كبيرة من الطعام والإسراف في تناول الحلويات والعصائر المحلات والمشروبات الغازية يتحول الامر الى عكس ذلك وتبدأ الزيادة في الوزن، لذا من الضروري ان تحددي الكمية التى تتناولينها خلال وجبة الافطار على ان تكون كمية قليلة للغاية ثم تناولى بعدها وجبة اكبر من حيث الكمية ولكن بشرط عدم الاسراف في تناول الطعام.

3 -اجعلى افطاركِ دائمًا على وجبة صغيرة ومتكاملة:

من الضروري ان يتم الاعتدال في تناول الطعام خاصة على وجبة الافطار وعدم الإعتدال في ذلك يسبب الكثير من المشكلات الصحية كما انه يضر كثيرًا بالجهاز الهضمي ويسبب ايضًا تراكم الدهون في المعدة لفترة اطول وعنها تبدأ مشكلة دهون البطن في الظهور.

وللحفاظ على رشاقة الجسم يجب تناول وجبة صغيرة الحجم والكمية على الافطار على ان يتم الحاقها بوجبة اخرى اكبر قليلًا من حيث الكمية وبذلك تكونين قد تناولت كمية اقل من الطعام خلال الـ24 ساعة ليومكِ.

4 -احرصي على ان تكون وجباتك غنية بالعناصر المفيدة

يجب الحرص على ان تكون الوجبات التى يتم تناولها خلال اليوم متوازنة من حيث نسبة الفيتامينات والأملاح والمعادن وغيرها من العناصر والمواد، فالجسم يفقد الكثير من تلك العناصر بسبب الانشطة لمختلفة التى يقوم بها الفرد اثناء النهار والسبيل الوحيد لاستعاده تلك العناصر هو الطعام الصحي المتوازن وعند الاغفال عن تناول الاطعمة الصحية تبدأ الكثير من المشكلات في الظهور.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

خسارة الوزن في الصيف

النظام المناسب

لكل منا الطعام الذي يفضل تناوله، ولهذا يجب أن يحدد كل منا النظام الغذائي المناسب له، فمن يفضل اللحوم يختار النظام الغذائي الذي يعتمد على اللحوم المشوية والمسلوقة لخسارة الوزن، ويفضل قبل البدء في اختيار نظام غذائي استشارة طبيب متخصص لتحديد النظام الأفضل لخسارة الوزن حتى لا تقعي في فخ نقص العناصر التي يحتاجها الجسم.

ممارسة الرياضة

اتباع بعض التمارين الرياضية الخفيفة يوميًا سببًا رائعًا في تحقيق نتائج مبهرة في فترة قصيرة، قومي بممارسة التمارين الرياضية في إحدى النوادي أو قومي بممارسة بعض التمارين في المنزل إن لم يكن عندكِ الوقت الكافي للذهاب إلى النادي فقط اهتمي بأن تأخذي قسطًا من التمارين الرياضية يوميًا لتحققي نتائج سريعة.

الوجبات الجانبية

في بعض الأوقات تكون الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية هي السبب في زيادة الوزن، ولتجنب تأثير الوجبات الخفيفة على زيادة الوزن قومي بالابتعاد عن الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية واستبدليها بالخضروات والفواكه فهي غنية بالعناصر التي يحتاجها جسمك خلال فترة اتباع نظام الحمية الغذائية.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

الجدية

عليكِ بتحديد بعض القواعد في برنامجك الغذائي الجديد، كأن تتوقفي عن تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة أو كالتوقف عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، حتى لا تكسري تلك القواعد فيما بعد مما يرجع بنتيجة غير مقبولة، فالجدية والإرادة هي الشرط الأساسي لخسارة الوزن.

شراء ملابس جديدة

قومي بشراء ملابس جديدة أصغر من مقاسك الحالي ليكون هدفك هو الوصول لهذا المقاس، هذا الأمر سيكون مشجعًا على تحدي نفسك للوصول لهدفك بسهولة.

المياه

لخسارة الوزن في وقت قصير بنجاح يجب أن تكون المياه هي الوسيلة التي ستوصلكِ لهدفك، حيث إنها تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع مما يعني تناول كمية أقل من الطعام، كما إنها ستعمل على تنقية الجسم من الدهون المخزنة به وتساعد على تسريع عملية الأيض، هذا بالإضافة إلى فوائد المياه الجمالية كاستعادة نضرة البشرة بدلًا من ظهورها مجهدة أثر اتباع الحمية الجديدة.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

التغذية الصحيحة في الصيف

1– تخلصى من سعرات المشروبات الغازية

لا تحاولى شرب المياة الغازية الغنية بالسعرات الحرارية وأستبدليها بالعصائر الطازجة فهى
ذات قيمة غذائية عالية ومنخفظة السعرات الحرارية وسوف تلاحظى يوم بعد يوم نقصان بعض
الكيلوجرامات من جسمك بسهولة.

2– تناول السلطات.

ضعى السلطات فى وجباتك الغذائية وخاصة العشاء فى برامج الرجيم فهى تعمل على
راحة الامعاء وسهولة الهضم وعدم وجود الغازات.

3- تناول البروتينات فى الصباح

تناول البروتينات فى وجبة الافطار يساعد على تقليل الشعور بالجوع طوال اليوم ،حتى لو كنت تتبعين رجيم سريع لأنقاص الوزن ضعى البروتين فى وجبة الأفطار فية.

4– الرياضات اليومية.

ينصح خبراء الرجيم فى العالم بممارسة اى شكل للرياضة اليومية مثل المشى او الجرى او كرة القدم والتنس لمدة نصف ساعة يوميا فهى تفاجئك كل يوم بنقص الوزن على الميزان باستمرار.

5– الرياضة جزء من المرح اليومى

لا تمارسى الرياضة بتوقيت الروتين اليومى حتى لا تملى منها ولكن مارسيها بالبهجة والانخراط فى المرح مع الأصدقاء.

6– ضعى الاهداف الواقعية.

ضعى لنفسك هدف كل اسبوع لخسارة 2 كيلو جرام مثلا وسوف تجدى استجابة سريعة لجسمك فى المحافظة على الوزن بعد الرجيم وعدم زيادتة.

7– وجباتك الخفيفة معك دائما.

عند السفر لمسافات طويلة او أثناء زحمة الطرق أخرجى من شنطتك وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية لكى لا تشعرى بالضيق الذى يسبب الجوع.

8– طعامك الخاص معك دائما

عند الخروج او السفر يجب ان يكون معك وجبتك الخاصة حتى لا تشعرى بالجوى وشراء الوجبات الغير صحية.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

9– ابحثى عن المشاركة.

دائما ابحثى عن من يشاركك نجاحك فى انقاص الوزن والهدف من الريجيم حتى تنعمو بالفرحة معا.

10– تمتعى بفواكة الصيف الكثيرة

مع قدوم فصل الصيف توجد أنواع كثيرة من الفاكهة الطازجة فى اوقاتها من السنة وليست كغيرها التى تاتى فى غير أوقاتها من السنة فاستمتعى بأكبر قدر
من طعم فاكهة الصيف المنعشة.

11- ابتعدى عن عادات الاطعمة

كثير ممن يفشلون فى أنقاص الوزن حتى مع الرجيم السريع يكون بسبب بعض عادات الاكل الخاطئة والتعود على اشياء بعينها ،كونى ذكية لا تحرمى
نفسك من الاستمتاع مثلا بتناول الايس كريم مرة كل أسبوعين بهدف الحفاظ على الوزن المثالى المنشود لك.

12- استبدال اطعمة الثلاجة.

استبدلى الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية فى ثلاجتك مثل القشطة والحليب كامل الدسم والجبن المختلفة ومبيض القهوة باخرى قليلة السعرات الحراية حتى نجاحك لانقاص الوزن.

13– تناول المكسرات.

تناول المكسرات فى الرجيم اثبت قوتة لنجاح الرجيم فعليك المحافظة على تناول القليل من المكسرات يوميا فى برامج الرجيم الخاصة بك.

14- احرصى على النوم الكافى

تناول قسط من النوم الكافى ثبت ان يقلل من افراز هرمونات الجوع ويقلل الشهية للاكل.

15– لا للتدخين.

بعض ممن يريدون انقاص الوزن لا يقلعون عن عادة التدخين ،فالتدخين يؤثر سلبا على انزيمات المعدة ويقلل القيمة الغذائية للوجبات ويعمل على زيادة تراكم الدهون فى الجسم.

4 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف