4 نصائح لتحسين صحة قلوب النساء

0

4 نصائح لتحسين صحة قلوب النساء،لحماية انفسكن، أيها السيدات، اتبعن النصائح الصحية، التى وضعتها مجلة رجيم  فقط لأجلك ،وتعرفي ان مخاطر السكته القلبية امر كبير تتعرض له السيدات اكثر مما كنا نتخيل .

 

أخبر امرأة أنها أكثر عرضة للوفاة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية من سرطان الثدي فانها لن تصدقك. ومع ذلك،الحقيقة ان أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية يسببان  معا ضعف عدد الوفيات في النساء من كل أنواع مرض  السرطان ولحمايتك من هذا اتبعي هذه النصائح البسيطة .

1- فكري في نفسك أولا
4 نصائح لتحسين صحة قلوب النساءدراسة   في المستشفى ساعدت على فهم أن المرأة نفسها كانت السبب الرئيسي لعدم إجراء التغييرات اللازمة لتحسين صحة القلب لديها لهذا تذكري، إذا لم تكن هناك ما تفعلينه انت لنفسك ،فلا يوجد ما يقدمه لك الغير .

2-خذي وقتا من الاسترخاء 

مرة بعيدا عن  العمل، ابقي للتأمل أو لمجرد الجلوس في غرفة مظلمة هادئة لمدة 20 دقيقة. الإجهاد يؤثر على القلب مباشرة وغير مباشر خاصة اذا  كنت تتجنبين  إجراء تغييرات على نمط حياتك التي يمكن أن تساعد قلبك. وفي حياة المرأة، غالبا ما تتفاقم ضغوط العمل عن طريق الضغط الذي في  المنزل. لهذا اعطي لنفسك فترة استراحة من العالمين (المنزل والعمل ). وسوف تحدث فرقا كبيرا على صحة قلبك.

3 الحفاظ على قلب أفراد عائلتك صحي
كما كنت تحرصين على صحة افراد عائلتك   من خلال تعزيز فوائد الأكل الصحي وحمايتهم من مخاطر التدخين، فالاولى تشجيع الأبناء والأحفاد ليكونوا على بينة باهمية رعاية قلوبهم. حتى تتمكن من منع أمراض القلب في الأجيال القادمة.عليك  تشجيعهم على أن يمارسوا  انشطة معك. كإعداد وجبات الطعام معهم حتى تعلمينهم  ما هي الاطعمة  “الجيدة” والأطعمة “السيئة”.

4 نصائح لتحسين صحة قلوب النساء4 الاستماع إلى جسمك
لا تفترض أنه إذا لم يكن لديك ألم الصدر الحاد، لم يكن لديك نوبة قلبية. يمكن أن تشمل أعراض النوبة القلبية عند النساء الضعف الشديد أو شعور مثل عسر الهضم. لذا كوني حذرة مع جسمك.
وتقول استطلاعات عن النساء الذين لديهم نوبة قلبية قدم بعضهن عن  اعراض فريدة قبل الشهر السابق للازمة، كشعور غير عادي من التعب، ومشاكل النوم، وعسر الهضم وضعف في الذراعين.