4 نصائح لتصبح شخصية جذابة

0

لكل من يرغب بالتميز والتمتع بصفات او سمات الشخصية الجذابة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم السمات المشتركة بين الشخصيات الجذابة

4 نصائح لتصبح شخصية جذابة

في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ، والاستحواذ على ثنائهم فهذه سمة من سمات الحياة الشخصية المحبوبة قد تحظى بإعجاب الناس،ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء ، إذا لم يسانده جمال الروح ، واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية .

في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ، والاستحواذ على ثنائهم،فهذه سمة من سمات الحياة الشخصية المحبوبة قد تحظى بإعجاب الناس، ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء ، إذا لم يسانده جمال الروح ، واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية .

عشر قواعد تشكل اهم مقومات الشخصية الجذابة:

1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة

فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا.

2/ فهم الآخرين

ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة ايضاً كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم

3/ علم الاستماع :

فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع للأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .

4/ عدم التعالي على الآخرين

ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذلك فالتعالى عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين.

5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب

أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .

4 نصائح لتصبح شخصية جذابة

6/ التفاؤل المعقول

والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة .

7/ تقبل ملاحظات غيرك

من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .

8/ التفكير بنفسية مرحة

وعند التفكير في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير

فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .

10-وأخيراً .. الصراحة

إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة في التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره، فهل سيكون برأيك .. جذابا؟

4 نصائح لتصبح شخصية جذابة

كيف تصبح شخصية جذابة

1- تخلص من بعض الصفات :

لكي تُصبح شخص أكثر جاذبية يجب عليك إن تتخلص من بعض الصفات التي تقضي علي جاذبيه الشخصية بل تقضي علي الشخصية كلها . هذ ه الصفات هي : الخوف ، عدم الثقة بالنفس ، الشك .
الخوف : إي تُصبح خائف من كل تجربه جديدة تدخل فيها ، أو كل شخص جديد تُجبرك الظروف علي التعامل معه ، يجب عليك إن تكون طبيعي وتلقائي ولا تخشي شئ .
عدم الثقة بالنفس : وهو إقناع عقلك الباطن بأنك لا تستطيع انجاز إي شئ وهذا خطأ . فيجب عليك إن تيقن تماماً انك قادر علي انجاز كل ما يمرعليك بل و تثبت نجاحك فيه أيصاً .
الشك : هو عدم ثقتك في من إمامك حتي وان لم يظهر منه إي تصرفات تجعلك تبدأ في الشك به .،وهذا أيضا خطأ عليك إن لا تثق حد الغباء ولا تشك حد القتل ، فخير الأمور أوسطها .

2- اضبط لهجتك و انتقي عباراتك :

يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك .
فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله .

3- اتقن لغة الجسد واستعن بها :

يجب عليك إن تعلم إن حركات الجسد التي تسمي لغة الجسد من أكثر اللغات تأثيرا
علي من إمامك وعلي من تتحدث معهم وتتعامل معهم .
فمثلاً إذا سلمت علي احدهم حاول إن تسلم بكل حرارة ، وإذا كنت علي معرفه بهذا الشخص من قبل يُفضل إن تعانقه بعض الثواني ، فهذا يترك أثراً طيباً في نفوس الآخرين .حيث أثبتت الدراسات إن الأشخاص الذين تربطهم علاقات وصداقات يستخدمون لغة الجسد و العناق فيما بينهم هم أكثر ارتباط من الأصدقاء الذين يتعاملون ببرود مع بعضهم .

4- استخدم أسلوب المفاجأت السارة :

حاول دائماً أن تتميزعن الآخرين في بعض التصرفات والأمور . كأن تعبر لأصدقائك ومن تتعامل معهم عن مدى حبك لهم و رغبتك في توطيد العلاقات معهم .
فمثلا قُم دائماً بالتخطيط لمفاجأة سارة للصديق لكي تجعله يدرك مشاعرك نحوه مهما كانت المفاجأة بسيطة فكما قال نبينا صلى الله عليه وسلم – تهادوا تحابوا –
فهذا يجعل جميع من حولك تنظر إليك على إنك شخص ودود و ترغب دائماً في التعامل معك وبالتالى تُصبح شخصية أكثر جاذبيه .

4 نصائح لتصبح شخصية جذابة

صفات مشتركة بين الشخصيات الجذابة

احترام اداب الحوار

الشخص الجذاب هو اللى بيحترم اداب الحوار مع غيره، بيسمع اكتر ما بيتكلم و بيبص فى عين اللى بيكلمه و بيديله اهتمام و تركيز و بيتقبل الاختلاف فى الرأى من غير ما يحاول يفرض وجهة نظره و لو عارض بيعارض بهدوء و موضوعية. كمان الشخص ده مش بيكدب و لا بيألف حكايات و لا بيفتى و الاهم من كل ده انه مش بيجيب سيرة الناس او يحكم على حد ميعرفوش كويس و دايما بيمدح غيره من الناس.

الابتسامة

الشخص المبتسم دايما بيجذب الناس اللى حواليه اكتر من الشخص المكشر. الانسان الجذاب هو اللى بيبتسم لكل الناس اللى بيشوفهم حتى اللى ميعرفهمش.

السعادة

الشخص السعيد اللى عنده تفاؤل هو اللى الناس بتحب تتكلم معاه و تتقربله، عكس الاشخاص المتشائمة و المحبطة و الناس اللى دايما بتشتكى و مش بيعجبها اى حاجة.

الثقة

الثقة و الاهتمام بالمظهر و عدم التكلف من اهم صفات الشخصية الجذابة و الاهم ان الانسان يكون نفسه مش بيحاول يكون على غير طبيعته.

الثقافة

تخيل لو انت بتتكلم مع شخصين، واحد مثقف و عنده معلومات كتير و التانى تفكيره و اطلاعه محدود، مين هيشدك اكتر؟

الاخلاق

الاخلاق و الذوق و مساعدة الاخرين من اهم صفات الشخص الجذاب، مين بيحب يتقرب لشخص لسانه طويل او انسان قليل الذوق؟

عدم محاولة لفت الانتباه

فى اشخاص دايما بيحاولوا يلفتوا انتباه الناس اللى حواليهم و النتيجة انهم بيتصرفوا تصرفات مش مناسبة او مش بيكونوا على طبيعتهم و كل ده بيجيب نتيجة عكسية و الناس بتبعد عنهم اكتر.

4 نصائح لتصبح شخصية جذابة