4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة البط في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للتخلص من دهون الكرش

4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

إن الحصول على جسم ممشوق القوام ورشيق يعتبر أهم الأمور التي تبحث عنها كل امرأة حيث أصبحت معايير الجمال تتوقف على العديد من العوامل أهمها الشكل الخارجي للجسم، وتعتبر مشكلة البطن أو تراكم الدهون حول المعدة وفي محيط الخصر من أكبر المشكلات التي تواجه النساء والرجال الى حد سواء حيث تؤثر تلك المشكلة كثيرًا على شكل الجسم الخارجي منا يصاحب تلك المشكلة العديد من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة.

4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

-البطيخ:

يعتبر البطيخ من أهم الفواكه الطبيعية التي تساعد كثيرًا في إنقاص الوزن والتخلص من دون البطن، حيث يحتوي البطيخ من نسبة كبيرة من الماء مما يجعله مرطبًا قويًا للجسم، كما يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين والتي تعتبر من أقوى الغناصر المضادة للسرطان هذا بالإضافة الى احتوائه على الحمض الأميين المعروف علميًا باسم خارجيين والذي ثبت عن طريق الدراسات أنه يساعد على خسارة الدهون بالجسم وزيادة كتلة العظام وتعزيز عملية إلايض.

-الشاي المثلج بالنعناع:

إن شرب الشاي المثلج بنكهات مختلفة او بنكهة بالنعناع يساعد على هضم الطعام بسهولة وسرعة خاصة بعد تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون حيث يعتبر من الطرق القوية والفاعلة في التخلص من بروز البطن والدهون المتراكمة بها كما أنه يخفف من الإنتفاخات والغازات في المعدة.

4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

-قياس الخصر يوميًا:

لتحديد مدى حجم مشكلة بروز البطن يمكن قياس محيط الخصر بطريقة صحيحة حيث يستخدم شريط القياس مع الحرص على البدء من فوق عظمة الحوض ويتم لف الشريط حول البطن مرورًا بالسرة مع الحرص على أن يكون الشريط موازيًا للأرض والا يكون مشدودًا عن اللازم، يجب عدم حبس النفس اثناء قياس محيط الخصر وفي زيادة قياس محيط الخصر عند النساء عن 88 سم وعند الرجال عن 102 سم فأعلن انكِ معرضة بنسبة كبيرة للإصابة بمشاكل صحية مختلفة.

-التمارين الرياضية:

من الضروري الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية بإستمرار خاصة تلك التي تساعد على شد عضلات البطن فهي تمنحكِ بطن مشدود خال من البروز والدهون المتراكمة بشكل يثير الإنزعاج والغضب، وهناك الكثير من تمارين البطن مثل تمرين الضغط الذي ساعد بفعالية على تقوية عضلات البطن وشهدها، وهناك تمارين أخرى مثل تمرين الطحن يعمل على تقوية عضلات البطن ولكنه يترك الدهون بطبقة كاملة منها تغلف تلك العضلات لهذا تكون نتائجه في الغالب غير مرضية، لهذا احرصي على ممارسة التمرينات المناسبة للتخلص من مشكلة البطن بسهولة والتخلص من كافة الأضرار السلبية الأخرى التي تترطب عليها سواء كانت مشكلات صحية ومرضية أو نفسية أو اجتماعية.

4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

أفضل النصائح لفقدان الوزن دون الرياضة :

  1. تصالحي مع طعامك : وهذا يعني أن تحرم المرأة نفسها من تناول الطعام المحبب لها ، والتقيد بغذاء معين بطريقة صارمة ، وهي من أحدث الطرق التي يتبعها متخصصو التغذية ، إذ يقومون بوضع قائمة خاصة بكل شخص والتي تحتوي على أفضل ما يحب من مأكولات ، ثم التقيد بكميات محددة وأوقات معينة لتناوله .
  2. راقبي طعامك : إذ ينصح بتدوين كل ما يؤكل في اليوم ، وحساب السعرات الحرارية لكل وجبة ، وجدولة الطعام الأسبوعي ، وتناول الطعام عند الشعور بالشبع فقط ، وفي أوقات مخصصة للطعام أي دون الانشغال بمشاهدة التلفزيون ، أو أثناء الشعور بالغضب ، مع عدم تجويع النفس والالتزام بمواعيد الطعام الثابتة .

  3. تناولي الطعام ببطء : وهي نصيحة مفيدة لهضم الطعام بشكل جيد ، إذ أن هناك بعض أنواع من الطعام يتم هضمها في الفم أثناء المضغ مثل النشويات ، كما أن المضغ ببطء يعطي اشارات للمخ للشعور بالشبع .

  4. توقفي عن الطعام فور الاحساس بالشبع : تناولي الطعام للتخلص من الجوع والشعور بالشبع وليس فقط للمتعة بنوعية معينة من الطعام ، لذا احرصي على اختيار أنواع الطعام التي تزيد الاحساس بالشبع وتدوم لفترة طويلة ، وهي تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الألياف مثل الخس ، والحبوب الكاملة مثل الشوفان .

  5. تناولي الخضار والفاكهة : اجعلي منهما عونا لكي طوال النهار لفقدان الوزن والاحساس بالشبع دون اكتساب سعرات حرارية زائدة ، ويمكن تناولهما على أ{بع أو خمس وجبات يومية ، واستبدالهما بالوجبات الخفيفة (السناك) الأخرى مثل المقرمشاتت والعجائن حتى في مكان العمل أو النزهات .

4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

  1. زيادة استهلاك البروتين : تعتمد أنظمة تخسيس كثيرة على مبدأ تناول كميات اضافية من البروتين ويرجع ذلك إلا أن هضم البروتينات يستهلك مزيد من الطاقة والحرق ، كما أن البروتين يعطي شعورا بالشبع ولفترة طويلة إذ يحتاج لفترة أطول في الهضم داخل المعدة ، لذا احرصي على تناول اللحوم الخالية الدسم ، والاكثار من البيض ، واللحوم البيضاء ، والأسماك .
  • شرب الماء بكثرة : يلعب الماء دورا هاما في صحة الجسم وفي فقدان الوزن ، إذ يعطي شعورا بالشبع دون اكتساب أي سعرات ، كما يعمل على تنقية الجسم من السموم والشوراد الناتجة عن حرق الدهون .

  • تناول الأطعمة المحفزة للأيض : هناك مأكولات كثيرة تزيد من عملية الأيض (الحرق) في الجسم ، والتي يعتمد عليها اطباء كثيرين للمساعدة في فقدان الوزن ، ويأتي على رأسها البهارات مثل الفلفل الأسود ، والقرفة ، والزنجبيل ، كما يمكن تناول الفلفل الحار في اعداد الوجبات .

  • تجنبي تناول الحلويات : إذ كنا لا نريد ممارسة الرياضة لفقدان الوزن يجب علينا التخلي تمام عن تناول أية دهون أو سكريات ، والتي لا نستطيع حرقها دون الحركة ، لذا يجب الامتناع عن الشيكولاتة ، والحلويات .

  • 4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

    نصائح سريعة لفقدان الوزن

    تناول المشروبات قبل الوجبات الرئيسية

    تناول بعض العصائر الطازجة مثل عصير البرتقال أو مزيج الزبادي بالحليب أو عصائر بعض الفواكه الأخرى قليلة السعرات الحرارية قبل تناول الوجبة الرئيسية بنصف ساعة، يساعد في التعزيز من الشعور بالشبع، وتساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، كما يمكن أن تتناولي هذه العصائر بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع أو استبدال العصير بتناول ثمرة من الفاكهة الطازجة.

    استبدال البطاطس المقلية بالمسلوقة

    البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي يحبها الناس، لكن يعد تناولها من أكثر العادات الخاطئة التي يمارسها أصحاب الوزن الزائد، لذلك يجب التخلي عن تناولها واستبدال تناولها بطريقة أخرى تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وقيمة غذائية عالية وأكثر صحية، كتناولها مسلوقة مع إضافة قليل من ذرات الملح وبعض التوابل لإعطائها نكهة فريدة، ويمكن تناولها كطبق إضافي إلى جانب الطبق الرئيسي.

    التخلي عن الصوص

    يعتبر الصوص الذي يضاف إلى الأطعمة لإكسابها طعم فريد من أكثر العوامل التي تساعد على إكساب الجسم سعرات حرارية عالية، مما يتسبب في زيادة الوزن، لذلك يجب عليكِ التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوص واستبدالها بطبق سلطة خضراء من الخضروات الطازجة مضاف له القليل من قطرات خل التفاح الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية.

    4 نصائح للتخلص من دهون الكرش

    الروبيان الحار

    تنوال الروبيان المسلوق والمضاف له الكزبرة والفلفل الحار من أكثر الأطعمة التي تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم.

    الكاسترد

    يعتبر الكاسترد من الحلويات قليلة السعرات الحرارية والتي تساعد في إكساب الجسم السكريات التي يحتاجها دون الحصول على وزن زائد، لذلك احرصي على تناول 100 جرام من الكاسترد المصاف لها أحد أصناف الفواكه، والتي لا
    تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ولن يكسبك هذا أكثر من 100 سعر حراري.

    الليمون

    إهمال الليمون في نظام الحمية الغذاية الذي تقومين به من العادات الخاطئة، فمن فوائد الليمون أنه يخلص الجسم من الماء الزائد بالجسم كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم العالقة به، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في التقليل من الوزن بشكل كبير لأنه يعمل على حرق الدهون بفاعلية كبيرة، لذلك احرصي على وضع شريحة من الليمون على طبق السلطة أو العصائر التي تتناوليها.

    4 نصائح للتخلص من دهون الكرش