4 وصفات جمالية لنبات الليمون

0

يمتاز الليمون بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الليمون الصحية والجمالية بالاضافة الى خلطات الليمون الجمالية

4 وصفات جمالية لنبات الليمون

يحوي الليمون فيتامينات وأحماض تساعد على التخلّص من مشاكل البشرة مانحاً إيّاها نضارةً طبيعية. يستخدم الليمون في الخلطات الطبيعية للوجه نظراً إلى فوائده الجمالية ومفعوله السّحري على البشرة. يعمل الليمون على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أنّه يحارب علامات التقدّم بالعمر ويمنع التجاعيد. وإن كنت تعانين من بشرة دهنية الجئي إلى الليمون لأنّه يزيل الرؤوس السوداء ويتخلّص من الزيوت الزائدة المسبّبة للحبوب والبثور، ويساهم بتركيبته الغنية بالقضاء على البقع الدّاكنة وتبييض الوجه.

أهم فوائد الليمون ؛

1- يساعد على هضم :

عصير الليمون يساعد في القضاء على المواد غير المرغوب فيها والسموم من الجسم. نظرا لتكوينه المشابه للعاب وحمض الكلور والعصارات الهضمية، كما أنه يساعد الكبد في إنتاج الصفراء، وحمض المطلوب لعملية الهضم. الليمون غني أيضا بالمعادن والفيتامينات و يساعد على إرخاء السموم في الجهاز الهضمي. عصير الليمون يساعد الجهاز الهضمي في تخفيف أعراض عسر الهضم ، مثل حمض الجزر، التجشؤ، والانتفاخ في البطن. توصي جمعية السرطان الأمريكية بالماء والليمون الساخن لمرضى السرطان للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء.

2- فقدان الوزن :

إذا كنت تحاولين فقدان وزنك، اشربي كوب من الماء الدافئ والليمون مع العسل سوف يساعدك بالتأكيد للوصول إلى هدفك. الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة بالجوع والشعور بالشبع لفترة أطول. أيضا، فإن الجمع بين الماء الدافئ والعسل والليمون يخلق جو أكثر قلوي في المعدة مما يساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع.

3- الحفاظ على البشرة :

الاستهلاك اليومي من الماء الدافئ مع الليمون يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في مظهر بشرتك. كما أنه يساعد في تنقية الدم
ويشجع نمو خلايا الدم الجديدة. أيضا، فيتامين C فضلا عن غيره من مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون التي تساعد في الحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد والبقع، ويساعد على مكافحة أضرار الجذورالحرة. الماء مع العسل مضادان للجراثيم ولهما خصائص تعزيز الكولاجين لتعزيز صحة بشرتك.

4- دعم الجهاز المناعي :

كما يدعم الماء الدافئ مع الليمون الجهازالمناعي. كونها غنية بفيتامين C، الليمون يساعد على تعزيزالجهازالمناعي، ويساعد الجسم في مكافحة نزلات البرد والانفلونزا. بالاضافة الى ذلك، فهو يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات و يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد وأحد المغذيات الهامة لصحة الجهاز المناعي.

5- يعالج رائحة الفم الكريهة :

طبيعة حمضية من الليمون، جنبا إلى جنب مع الخصائص الطبية من العسل والماء، يمكن أن تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة بسبب قدرته على تطهير الفم وتنشيط إنتاج اللعاب الذي يقتل البكتيريا المسببة للرائحة. يساعد الليمون التخلص من فيلم أبيض على لسانك الذي يتطورعادة أثناء النوم ويتكون هذا الفيلم الأبيض من تدهورالطعام والبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

4 وصفات جمالية لنبات الليمون

 

6- الحفاظ على مستويات الحموضة :

الليمون هو واحد من أفضل الأطعمة القلوية للجسم كما يحتوي على الستريك وحمض الاسكوربيك التي تساعد على الحفاظ على مستويات الحموضة. اشربي الماء مع الليمون بانتظام على الريق في الصباح يساعد على إزالة الحموضة الكلية في الجسم، بما في ذلك حمض اليوريك في المفاصل التي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لآلام والتهاب .

7- يزيد في الطاقة :

عناصر مغذية مثل الفيتامينات B و C والفوسفور والبروتينات والكربوهيدرات الموجودة في الليمون تجعله وكيل تنشيط الطبيعي. أنه يرطب و ينشط وبالأكسجين الجسم ويجعله منتعش. الليمون يوفر الطاقة الفورية عندما يصل إلى الجهاز الهضمي. بالاضافة الى ذلك، رائحة الليمون لديها مزاج تعزيز وخصائص منشطة.

8- علاج التهابات الحنجرة :

خصائص مضادة للجراثيم من مساعدات الليمون في مشاكل القتال المتعلقة التهابات الحلق، والتهاب اللوزتين. في الواقع، شرب كوب من الماء الليمون الدافئ كل صباح يخفف خطرالاصابة التهابات الحلق وهذا المشروب الصحي يساعد على منع مشاكل في الجهازالتنفسي مثل الربو. إذا كان لديك التهاب في الحلق، اشربي القليل من عصير الليمون الصحي وأيضا استخدامه للغرغرة في كثير من الأحيان لتسريع عملية الشفاء.

9- تنظيم ضغط الدم :

أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تستفيد كثيرا من هذا المشروب الصحي. فإنه يساعد على تطهيرالجهاز الليمفاوي ويحفظه. محتوى البوتاسيوم عالية في الليمون يساعد أيضا على النوم بشكل أفضل، ويقلل من الإجهاد ويحسن الأداء العقلي، مما يساعد بدوره في الحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي.

10- ينظف المسالك البولية :

يعمل ماء الليمون الدافئ على تطهير المسالك البولية، وتشجيع إنتاج البول. بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذا الشراب الصحي تغيير مستوى درجة الحموضة في المسالك البولية، بدوره لتثبيت تكاثر البكتيريا السيئة. حمض الستريك في الليمون أيضا يساعد في إزالة السموم التي لا غنى عنها للحفاظ على المسالك البولية خالية من العدوى. وبالنسبة للنساء الذين يعانون من عدوى المسالك البولية بشكل متكرر (التهابات المسالك البولية)، وهذا المشروب الصحي أن يكون عونا كبيرا للحفاظ على الالتهابات المتكررة في الخليج.

4 وصفات جمالية لنبات الليمون

فوائد عصير الليمون للبشرة

– يحمي البشرة من التجاعيد.

– يُقلّل من الحَب الذي يظهر على البشرة الزيتية أو الجافة.

– يُعالج حَب الشباب، وذلك بفرك الحَب بالليمون لمدة عشر دقائق ثم تنظيف الوجه.

– يعالج الرؤوس السوداء ويقلّل من ظهورها على البشرة.

– يعمل على تبييض البشرة وتفتيحها، وذلك من خلال وضع الماء مع عصير الليمون ثم وضعه على الوجه بحيث لا يلامس العينين.

– يعمل على ترطيب البشرة وخصوصاً البشرة الجافة، وذلك بوضع قليل من العسل مع عصير الليمون وفرك البشرة به جيداً.

– يعمل على التقليل من الدهون في البشرة.

4 وصفات جمالية لنبات الليمون

 

بعض الأساسيات اليومية للعناية بالبشرة:

تحتاج البشرة إلى الوقت والعناية لتجديد وإصلاح نفسها والتخلص من أثار التلف والشيخوخة بصورة طبيعية. بدون ذلك، فيصبح الحصول على بشرة صحية ولون موّحد أمر مستحيل. لذلك، احرصي على اتباع تلك الخطوات الأساسية البسيطة لحماية بشرتك والحفاظ عليها.

– شرب كميات وفيرة من الماء. اجعليها عادة يومية شرب كمية لا تقل عن 8 أكواب من الماء خلال يومك.

– الحصول على قدر كافِ من النووم. احرصي على عدم السهر لوقت متأخر من الليل مع النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.

– ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

– اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة. لا تهملي عملية تقشير البشرة بشكل منتظم، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الجاف والميت المتراكمة فتعطيكي مظهر باهت للبشرة.

– إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم. احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا وإزالة بقايا المكياج قبل الذهاب للنوم. فقد تتسبب الأتربة والشوائب العالقة على البشرة في إعاقة عملية تجديد وإصلاح خلايا البشرة.

– تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، وC خلال نظامك الغذائي. فيعطي ذلك بشرتك نضارة وإشراقة طبيعية. كما تتوافر أيضًا كبسولات من المكملات الغذائية وفيتامين C، فيمكنك تناولها بشكل يومي بعد تناول الغداء لبشرة نقية خالية من العيوب.

4 وصفات جمالية لنبات الليمون

خلطات الليمون للبشرة

خلطة الليمون والبيض

يعتبر البيض غني بالبروتينات والفيتامينات التي تغذّي بشرتك، لذلك إخلطي أجزاءً متساوية من عصير الليمون وبياض البيض. قومي بتسخين الخليط على نار خفيفة حتى يُصبح سميكاً، واحتفظي به في الثلاجة حتى يبرد. طبقي هذا الخليط على وجهك وعنقك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وستتفاجئين بالنتيجة بعد فترة. يُستخدم هذا الخليط أيضاً لتخفيف إسمرار البشرة الناتج عن التعرّض للشمس.

خلطة الليمون والعسل

من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لتفتيح لون البشرة. إخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ذي الخصائص المبيّضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي الخليط على بشرة وجهك بعد تدليكها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر.

خلطة الليمون والحليب

يحتوي الحليب على حامض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة تصبّغات البشرة وتفتيحها. لذلك قومي بنقع شريحة واحدة من الليمون في نصف كوب من الحليب لمدة دقيقة. ثم أفركي الحليب على وجهك واتركي الخليط على بشرتك طوال الليل. في اليوم التالي إغسلي وجهك جيداً وستلاحظين الفرق.

خلطة الليمون والشوفان

الشوفان مقشّر طبيعي يساعد على تقليل الإلتهابات وشفاء الجلد، أما الليمون فيساعد على تفتيح لون البشرة. إخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط الذي يتخذّ شكل العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك جيداً.

4 وصفات جمالية لنبات الليمون