4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحها

1

4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحها ما تقدمه مجلة رجيم لنتعلم كيف نتعرف و نصحيح وضعيات الوقوف والجلوت للحفاظ على نفسك .

4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحها

جلوس بوضعية سيئة

مكان الجلوس له أهمية متزايدة حيث نستعمل  الهواتف والأجهزة اللوحية في حياتنا يؤثر على وضعنا. “الشاشة هي مغناطيس، فإنها تسحب الجسم إلى الأمام”، وتقول روبينا طاهر، وهي مدرسة في كلية العلاج بتقويم العمود الفقري في نيويورك. في نهاية المطاف، كما تقول، هذا الميل يضعف عضلات الظهر ويقصر تلك الجذع. هذه النتائج تؤدي الي  جميع أنواع الأمراض.

 

تمددك  في البيت يمكن أن يخفف أو حتى تعويض الآثار الضارة للجلسات الطويلة أمام الشاشة. عن طريق اختيار الحركات و تكييفها مع مشكلتك، سوف تحد من التوتر. السيدة طاهر توصي بهذا لو  مرة واحدة على الأقل في اليوم.

 

الحدب

4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحهاأنها منحنية كما لو كانت على وزن ساحق على العمود الفقري. هذا الموقف غالبا ما يكون نتيجة لفترات طويلة من الجمود، الجذع يميل إلى الأمام، مثل الأعمال المكتبية.

 

وتشمل الأعراض الكلاسيكية ألم في أسفل الظهر والعنق والكتفين والصداع و   تنمل في اليدين والقدمين والأعصاب مقروصه.

الحل: انكماش عظمتي الكتف. الجلوس أو الوقوف، وثني ذراعيك ورفعها إلى ارتفاع الكتف.   قرب  عظمتي الكتف

جذب الكتفين إلى الوراء. الاستمرار على لمدة ثانية واحدة، ثم يفرج عنه. كرر دقيقتين. أيضا محاولة تمديدات الصدرية. رفع ذراع واحد على ارتفاع الكتف ضد الجدار  والضغط على راحة اليد والذراع الممدودة. تدوير الخارج حتى يتم تمدد عضلات الجذع أيضا. الاستمرار لمدة 20 ثانية، والإفراج لمدة 20 ثانية وكرر 10 مرات على كل جانب.

 

الوتد

4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحهاان صيانة قضيب قاسي من الحديد يمكن أيضا أن يكون مضرربالظهر المقبب

. عندما تنام على بطنك أو إذا كنت تنفق الكثير من الوقت واقف في مكانك،منحنى الرقبة طبيعيا يتسطح، وتصبح الرقبه متصلبه

 

الأعراض الكلاسيكية: الصداع، آلام الرقبة، تيبس الرقبة واضطراب النوم.

 

الحل: استلقي على ظهرم والسحب تحت الرقبةمنشفةلفت  سميكة بما يكفي لتشعر بتمتد لطيف. انتظر

بهذه الوضعية لمدة دقيقتين.

 

 

الزرافات

girafeنحن  تعترف  عليها بمنحنى اعناقهم    S  . يمكن أن يكون سبب أنها منحنية عن طريق إمالة الجذع إلى الأمام لفترات طويلة، في المكتب، على سبيل المثال،

أو يكون  اصابة،مثل صدمات الرقبة.

وتشمل الأعراض الكلاسيكية ألم موضعي في الكتفين، وآلام في منتصف الظهر، واضطرابات النوم.

 

الحل: بالإضافة إلى ممارسة انكماش لوحي الكتف، وممارسة تمددالرقبة . الوقوف ضد الجدار الظهر، وبذلك لوحي الكتف وفقا للتعليمات السابقة، وتحول الرقبة الى الوراء حتى يلامس رأسك الجدار. البقاء60 ثانية، ثم الافراج لمدة  60 ثانية. كرر 10 مرات.

 

 

أبراج بيزا

الجسم يميل إلى  التارجح إلى الوراء بسبب ضعف في أسفل الظهر والبطن. هذا  الموقف مشترك بين النساء الذين يحبون  ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والتي 4 وضعيات سيئة وكيفية اصلاحهاتحركها إلى امام الحوض.

 

وتشمل الأعراض الكلاسيكية ألم في أسفل الظهر وتصلب.

 

الحل: إمالة الحوض. الاستلقاء على الظهره على لوحة على الارض  ورفع الركبتين إلى 45 درجة بحيث  تبقي دائرة صغيرة من ظهرك لا تلمس الارض. اضغط على اللوح 60 ثانية، ثم الافراج لمدة  60 ثانية. كرر 10 مرات.