الثلاثاء , فبراير 28 2017
الرئيسية / جمال / 5 وصفات تخلصك من البقع الداكنة

5 وصفات تخلصك من البقع الداكنة

اذا كنت تعانين من كثرة البقع الداكنة في بشرتك و تبحثين عن طرق سهلة و بسيطة لعلاجها و التخلص منها نهائيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل 5 وصفات تخلصك من البقع الداكنة.

000000000000000000000

تعرفي إلى أهم الأسباب وراء ظهور البقع الداكنة على بشرتك.

1- المقشرات القاسية

هناك بعض أنواع مقشرات البشرة التي تحتوي على المكونات القاسية. فتتسبب تلك المكونات في التهابات وتهيجات البشرة. أيضًا، عند تقشير البشرة احرصي على التعامل معها برفق لتجنب الالتهابات، وينصح أيضًا باستخدام مرطبات البشرة مباشرةً بعد عملية التقشير لتهدئة البشرة وتجنب الاحمرار الذي يتسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع فيما بعد.

2- حبوب البشرة

البثور أو حبوب البشرة قد تتسبب بعد اختفاءها في ظهور الندبات والبقع البنية الداكنة. حيث تؤثر البثور على نسبة الميلانين داخل خلايا البشرة. لذلك، اختاري أنواع الكريمات التي تهدف لعلاج حبوب البشرة دون أثر، وأيضًا استخدمي الكريمات المضادة للالتهابات بعد إزالة البثور لمدة يوم أو يومين.

3- التغيرات الهرمونية

زيادة إفراز هرمون الإستروجين خلال فترة الحمل، أو تناول حبوب منع الحمل قد تتسبب في ظهور بعض البقع على سطح البشرة. حيث يتسبب هرمون الإستروجين في زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، وهو ما يؤدي لظهور البقع الداكنة على سطح البشرة. لذلك، يؤكد أطباء الجلد على أهمية استخدام واقي الشمس بشكل يومي خلال فترة الحمل أو أثناء تناول حبوب منع الحمل.

4- مصابيح الإضاءة

قد يكون ذلك أمر غريب، لكنه حقيقي. بعض أنواع مصابيح الإضاءة قد تتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة. وفقًا لبعض الدراسات، تتسبب الإضاءة الصناعية في زيادة إفراز صبغة الميلانين، بنفس تأثير ضوء الأشعة فوق البنفسجية. لديكِ الآن سبب آخر لتطبيق واقي الشمس بشكل يومي حتى أثناء البقاء في المنزل. اختاري أنواع واقيات الشمس المعدنية، والتي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، فهي الأنواع الوحيدة الفعّالة للوقاية من الأطياف الكاملة للضوء.

إليكِ أهم المكونات المنزلية الفعّالة للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

1- الألو فيرا

يعرف هلام الصبار أو الألو فيرا بخواصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد كذلك على تجديد وإصلاح البشرة. يمكنكِ إستخدام هلام الألو فيرا لتدليك البشرة بشكل منتظم للتخلص من أثار البقع الداكنة والحصول على بشرة أفتح بطريقة طبيعية أمنة.

2- ماسك الموز مع الليمون

من أهم الطرق التي تساعدك على توحيد لون البشرة هي ماسك الموز مع الليمون. قومي بهرس موزة جيدًا وإخلطيها مع عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج على أماكن البقع الداكنة بشكل يومي، ومع مرور الوقت ستلاحظين بنفسك تحسن ملحوظ ولون بشرة موّحد.

3- العسل

العسل أيضًا من المكونات الطبيعية الفعّالة للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة. كما أنه يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة وترطيبها. جفاف البشرة من أهم العوامل التي تؤدي لظهور البقع الداكنة، لذلك استخدمي العسل خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة. كما يدخل العسل في تصنيع العديد من أنواع مستحضرات التجميل المستخدمة لتفتيح وترطيب البشرة.

4- البابايا

قومي بهرس ثمرة بابايا ناضجة وضعيها على أماكن البقع الداكنة لبضع دقائق. ثم تشطف جيدًا بالماء البارد. كرري ذلك 3-4 مرات خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج. حيث تحتوي البابايا على إنزيمات قوية تساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح لون البشرة.

5- الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، والمعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. إستخدمي الحليب لتنظيف البشرة يوميًا بدلًا من إستخدام أنواع المنظفات التجارية وستلاحظين بنفسك بشرة أفتح وأكثر نضارة.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الأكيدة لإزالة البقع السوداء من بشرة الوجه.

1- عصير الليمون

عصير الليمون من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على إزالة بقع البشرة، فيتميز بخواص طبيعية فعّالة لتبييض البشرة نظرًا لمحتواه الغني بالأحماض الطبيعية.

اخلطي عصير الليمون مع السكر بكميات متساوية، واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا مع التركيز على أماكن البقع السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعدك ذلك على إزالة البقع بشكل سريع.

2- زبدة الحليب

فحمض اللاكتيك الموجود في زبدة الحليب مفيد جدًا لصحة البشرة. استخدمي الزبدة لإزالة البقع السوداء من بشرتك. استخدمي قطعة من القطن لتوزيع القليل من الزبدة على أماكن البقع الداكنة، اتركيها لمدة دقيقتين ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

إن كنت تعانين من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أضيفي القليل من عصير الليمون للزبدة قبل استخدامها على البشرة.

3- الزبادي

الزبادي يساعد على تفتيح البقع الداكنة على البشرة بصورة طبيعية. استخدمي الزبادي مباشرةً على أماكن البقع السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الزبادي على البقع الداكنة قبل الذهاب للنوم.

كما يمكن أيضًا تحضير خلطة طبيعية ممتازة للعناية بالبشرة وإزالة البقع السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرةمن عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. ويكرر ذلك يوميًا لمدة أسبوعين.

00000000000000000

4- الألو فيرا

الألو فيرا من العلاجات الطبيعية السحرية لتسريع شفاء البشرة، علاج الحروق وإزالة البقع السوداء. فيساعد على ترطيب وتغذية البشرة. اقطعي قطعة عرضية من أوراق نبات الصبار، واستخدميها لفرك أماكن البقع السوداء، ثم اتركيها لمدة 45 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ويكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

5- زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الفعّالة لعلاج البقع السوداء على البشرة. حيث يمتاز بخواص طبيعية فريدة لسرعة شفاء البشرة، مما يساعد على إزالة البقع السوداء بشكل سريع. استخدمي زيت الخروع لتدليك البشرة مرتين خلال اليوم، صباحًا وقبل الذهاب للنوم. فيساعد ذلك على توحيد لون البشرة وعلاج البقع السوداء.

6- ماء الورد

استخدمي ماء الورد لتدليك أماكن البقع السوداء على بشرة الوجه. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وعلاج البقع بشكل فعّال. أو يمكن خلط ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة للتخلص من البقع بشكل سريع.

7- عصير الطماطم

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون واستخدميه على بشرتك لإزالة البقع السوداء، النمش، أو البقع العمرية.

تذكري جيدًا أن السبب الرئيسي وراء ظهور تلك البقع على البشرة هو الأشعة فوق البنفسجية. لذلك، فلا بد من حماية بشرتك جيدًا من أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطات الطبيعية كي تساعدك على إزالة البقع السوداء والبنية المزعجة من بشرتك. لا تتعجلي النتائج، فتحتاج الخلطات والعناية بالبشرة إلى بعض الوقت للحصول على نتائج مرضية.

قناع السدر لتنظيف البشرة والتخلص من البقع الداكنة

فوائد قناع السدر:

يساعد قناع السدر في شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها.
يغذي البشرة بالعناصر التي تحتاجها لتظل نضرة ورائعة.
يساعد في تفتيح البشرة ويعالج البقع الغامقة التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
يعمل على تنظيف البشرة من الدهون التي تمنع دخول الهواء إلى مسام البشرة.

مكونات قناع السدر:

ملعقة كبيرة من السدر الأخضر والمفروم فرمًا ناعمًا.
ملعقة كبيرة من حليب البودرة.
ملعقة من عسل النحل
عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بوضع كل المكونات في إناء مناسب الحجم وقومي بتقليبهم بملعقة خشبية حتى تحصلي على مزيج كالعجين.
ضيفي القليل من المياه إلى المزيج إذا لم تحصلي على قوام مناسب.
قومي بفرد القناع على بشرتك بعد غسلها بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 دقيقة.
لتتخلصي من بقايا القناع قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة نقية ونضرة.

4-2

الأعلى مشاهدة الآن: