5 أسباب لممارسة تمارين المقاومة للنساء

1

النساء خاصة يمكن أن تستفيد من تدريب المقاومة. من صحة العظام والأيض يكون اعلى، هنا على مجلة رجيم أسباب لا تعد ولا تحصى لبدء تدريب تمارين القوة .

5 أسباب لممارسة تمارين المقاومة للنساء
يبني عظام قوية وتبطئ هشاشة العظام

درء هشاشة العظام والحفاظ على عظام قوية مع ممارسة تمارين المقاومة. “العظام هو نسيج حي، وفقا لعيادة مايو كلينيك، تحدث هشاشة العظام عند إنشاء العظم الجديد لا يتماشى مع إزالة العظام القديمة، مما تسبب في فقدان كثافة العظام مع مرور الوقت. في حين أن هذا يمكن أن يؤثر على الرجال والنساء، والنساء بعد انقطاع الطمث لديها أعلى درجة من المخاطر، وهذا يعني ان الوقت قد حان لبدء التدريب المقاومة إذا كنت لم تقم بذلك بالفعل.

“النظام الغذائي والمكملات الغذائية وممارسة الرياضة، وخاصة ممارسة تمارين الوزن، يمكن أن تساعد في وقف أو إبطاء فقدان كثافة العظام وبناء عظام قوية”.

زيادة القوة والتمثيل الغذائي العالي

مثل العظام والعضلات والأنسجة النشطة، المرأة تميل الى ان تفقد 5 إلى 7 باوند من العضلات كل عقد من الزمان لمن لا تمارس اي نوع من الرياضة وتمارين المقاومة.
“على الرغم من التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد الصحية الكبيرة، وتمارين تحمل الوزن هي المفتاح لعضلات قوية والتمثيل الغذائي الصحي.”

معالجة السكر ويخفض نسبة الكوليسترول

تشير الدراسات إلى أن ممارسة تمارين الوزن يمكن أن يحسن امتصاص الجسم للجلوكوز، والتي هي مفتاح في منع مرض السكري الذي يصيب البالغين . “وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت ملامح الدهون في الدم تحسينات كبيرة، مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم بعد عدة أسابيع من التدريب على تمارين المقاومة”. “وهذا يمكن أن يقلل كثيرا من فرصة الإصابة بالأزمات القلبية.”

أفضل وظيفة للدماغ

أعتقد أن تدريب القوة يعني مجرد هيئة أفضل؟ اعتقد مرة اخرى.
“أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة كولومبيا البريطانية تحسينات كبيرة في الأداء المعرفي وظائف المخ مع كبار السن المشاركين من الإناث الذين شاركوا في برامج تدريب القوة” .
تضمين هذا تحسين وحل المشكلات وصنع القرار والذاكرة الترابطية. “على الرغم من المزيد من الاختبارات يجب أن تتم، وهذا هو خطوة إيجابية نحو إبطاء آثار مرض الزهايمر.”

يحسن الصحة العامة

“يجب على المرأة في جميع الاعمار البدء في دمج ممارسة تمارين الوزن في أسلوب حياتهم”.
انها تستشهد الدراسة التي نشرت في مجلة المرأة والشيخوخة، حيث وجد الباحثون أن 23 من النساء الذين أكملوا برنامجا تدريبيا للمقاومة ثلاثة أو أربعة أيام في الأسبوع وأفادت تحسين نوعية الحياة والصحة لديهن في جميع الأعمار.

كيف تبدأ

رفع الأشياء: رفع الاوزان، وذلك باستخدام فرق المقاومة أو لمجرد رفع أكياس البقالة يحفز تكوين العظام .
وتوصي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لهذا النوع من التدريب الكلي لمقاومة الجسم.

تحرك الجسم

اذا لم يكن لديك الاوزان بأمكانك استخدام وزن جسمك هو وسيلة رائعة لتعزيز العظام وبناء العضلات الهزيل.
“تسلق الدرج مع القليل من الوزن الزائد في حقيبة تحمل على الظهر، تمارين البوش آب و القرفصاء .