5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل

1

ان كنت عزيزتي ممن يستعملون الخل للسلطات فقط نحيطك علما ان له استعمالات وفوائد اخرى كثيرة تساعدك في اعمالك المزلية اليومية اكتشفيها حصريا في هذا المقال من مجلة ريجيم “5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل ”
5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل
1/تنظيف الكمبيوتر
5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل
اطفئي جهاز الكمبيوتر و احضري وعاء ضعي فيه الماء و الخل بكميات متساوبة ثم قومي بتبليل قطعة قماش نظيفة في المزيج (لا تستخدم مع البخاخ) و افركي جيدا جهازك بها

2/لازالة رائحة التبغ
5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل
لازالة رائحة التبغ من ملابس زوجك كل ما عليك فعله هو وضع الثوب في دلو و ملؤه بالماء الساخن و اضافة كوب من الخل و اتركيه مدة 3 ساعات و اذهبي لتكملة اشغال منزلك و سترين ان الرائحة اختفت تمااما

3/تعقيم ألواح التقطيع
أن اردت تعقيم الواح النقطيع لديك بللي قطعة قماش بالخل الابيض و امسحي الالواح بها. لان الخل يحتوي على حمض الخليك الذي يعتبر مطهر ممتاز ضد البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والمكورات العنقودية. ولكن ايااك عزيزتي ان تستخدمي المياه المخلوطة مع المنظفات لتنظيف الواح االخشبية لأن ذلك سيخفف من ألياف الخشب.لذا ان أردت تعطير وتعقيم الأسطح الخشبية،قومي برشهابصودا الخبز، و الخل الأبيض.، ثم اشطفي بقطعة قماش.

4/تنظيف السجاد و الزرابي
5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل
لتنظيف البقع الصعبة الموجودة في سجادك افركيها بمحلول مكون من 2 ملعقةملح مذابة في نصف كوب من الخل الأبيض. ثم اتركيها تجف
اما بالنسبة للبقع الكبيرة أو الأغمق، اضيفي 2 ملعقة من البوراكس إلى المحلول السابق

5/ازالة روائح الثلاجة الكريهة
5 استعمالات مفيدة للخل في المنزل
هل تعلمين أن الخل هو أنظف وأكثر فعالية من بيكربونات الصوديوم؟ اغسلي داخل وخارج الثلاجة بخليط من الخل الأبيض والماء.وامسحي الجدران بقطعة قماش مبللة بالخل الأبيض كذلك . وبمجرد الانتهاء من التنظيف، ضعي علبة من صودا الخبز في الثلاجة لتبعث رائحة طيبة فيها .